وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع برجيل القابضة، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية، وذلك بهدف تعزيز الفرص البحثية والتعليمية والبرامج التوعوية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية. وقع المذكرة من طرف الجامعة الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، والسيد برونو ديسوزا الرئيس التنفيذي الإقليمي للعمليات – دبي والإمارات الشمالية في برجيل القابضة.

وتحدد مذكرة التفاهم إطارًا تعاونيًا بين الطرفين، يركز على البحث الطبي والاستشارات والدراسات الأكاديمية وتنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات، كما تؤكد على الأنشطة البحثية السريرية والتطبيقية المشتركة، مع إنشاء برامج أكاديمية وتدريبية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. وعلاوة على ذلك، تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز الوصول إلى الموارد والمرافق والخبرات التعليمية المشتركة لدعم هذه المبادرات.

وأكد الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، أن التعاون مع شركة برجيل القابضة سيساهم في تطوير الأبحاث الطبية والصحية، وتعزيز المهارات والخبرات العملية لدى الطلاب من خلال توفير فرص التدريب الميداني، مما يسهم في إعداد جيل من المتخصصين في مختلف مجالات الرعاية الصحية لخدمة المجتمع.

وقالت الدكتورة تهاني القادري مديرة مجموعة – التوطين والشؤون الأكاديمية، “تجسد شراكتنا مع جامعة الشارقة التزام برجيل القابضة العميق بتطوير التعليم الطبي، والبحث السريري، والابتكار في مجال الرعاية الصحية. من خلال هذا التعاون، سنوفر فرص تدريب متميزة لطلاب العلوم الصحية، مما يساهم في تطوير جيل جديد من المتخصصين في الرعاية الصحية مجهزين بالخبرة العملية اللازمة للتفوق.”

وحضر مراسم التوقيع من طرف جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور ربيع حلواني مدير معهد البحوث الطبية والعلوم الصحية، والدكتورة نورة الكربي رئيس قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي. ومن طرف برجيل القابضة كل من الدكتورة تهاني عبده القادري مدير مجموعة – التوطين والشؤون الأكاديمية، ويحيى صلاح كايد مدير العمليات في مستشفى برجيل التخصصي – الشارقة، والدكتورة سلام سويد مدير أول للشؤون الأكاديمية، وعلياء المزروعي مديرة التواصل والشراكات في الشؤون الأكاديمية، والدكتور ألفريد اناركون الذهبي مساعد مدير إدارة التمريض – برامج التمريض.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي

وقع وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومعالي وزير الصحة الكوبي الدكتور خوسيه أنجل بورتال ميراندا، مذكرة تفاهم في مجال الصحة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوبا.
وناقش معالي الجلاجل ونظيره الكوبي في لقاء ثنائي، تعزيز التعاون الصحي، وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين، بما يحقق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030؛ لتدعيم القطاع من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كافة.
كما التقى معاليه مسؤولين في الحكومة الكوبية، إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في مجموعة بيوكوبافارما، لمناقشة إنتاج الأدوية واللقاحات والأجهزة الطبية في كوبا، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الهادفة إلى تطوير الأدوية واللقاحات لمواجهة التحديات والمخاطر الصحية.
وزار وزير الصحة عدة مؤسسات طبية، شملت جامعة علوم الطب في هافانا، ومستشفى هيرمانوس أميخيراس التخصصي، والمستشفى الافتراضي، ومركز لاس براديراس الدولي للرعاية الصحية، ومركز الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، كما اطلع على الخدمات المقدمة والتقنيات والممارسات الطبية في مجال الرعاية الصحية

مقالات مشابهة

  • أكسيوم سبيس وبرجيل القابضة توقعان اتفاقية لإجراء الأبحاث ودمج الطب بتكنولوجيا الفضاء
  • «برجيل القابضة» توقع اتفاقية لإجراء الأبحاث ودمج الطب بتكنولوجيا الفضاء
  • تفعيل التعاون المشترك بين هيئة الرعاية الصحية وجامعة الملك سلمان في مجال التعليم والتدريب
  • المملكة وكوبا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصحة
  • وزير الصحة يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي
  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • مساعد رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية: نعمل على مشروع متكامل لتطوير «التمريض»
  • رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية لـ«الوطن»: نسهم في دراسة وتشخيص المشكلات الصحية المزمنة في مصر
  • بتوجيهات رئاسية.. الأكاديمية الطبية العسكرية تتوسّع فى تأهيل الكوادر الطبية المدنية دعماً للمنظومة الصحية بمصر