القدس المحتلة - صفا دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى مقاطعة حكومة الاحتلال الإسرائيلي وعزلها، واتخاذ تدابير قانونية فعالة لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين. وقالت الهيئة، في بيان يوم الثلاثاء، لمناسبة عقد الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الوقت قد حان لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، والتحرك بصورة فاعلة للضغط على المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات الملاحقة القضائية ضد مجرمي الحرب.

  وأضافت أن تحقيق العدالة لفلسطين لا يجوز أن يخضع للحسابات السياسية للدول الكبرى. وأوضحت أن تقاعس المجتمع الدولي عن مساءلة "إسرائيل" ومحاسبتها، مكّنها من الإفلات من العقاب والاستمرار في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني. وطالبت، المجتمع الدولي بتعزيز مكانة فلسطين وتأمين عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة. ودعت الهيئة، الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى اتخاذ الآليات الضرورية لتنفيذ القرار الذي تبنّته، والذي يدعو إلى إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاحتلال مقاطعة

إقرأ أيضاً:

العليمي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، السبت، الى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي وصل الولايات المتحدة الأمريكية، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي الى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأضافت أن العليمي سيلقي كلمة الجمهورية اليمنية أمام قادة، وممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تطورات الوضع المحلي، والدعم الدولي المطلوب لجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من اجل انهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق السلام الشامل وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية.

 

وأشارت إلى أن العليمي سيتحدث بالتزامن مع الحدث الأممي الرفيع، لقادة العالم المشاركين في قمة المستقبل بكلمة يستعرض فيها مسار الاصلاحات الاقتصادية، والمؤسسية، وسبل الاستجابة للتحديات المتشابكة، ووفاء اليمن بالتزاماته المنسقة مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

 

ولفتت إلى أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس سيجرون على هامش الاجتماعات الاممية، مناقشات رفيعة المستوى بشأن الأوضاع الانسانية والاقتصادية في البلاد، على ضوء التداعيات الكارثية للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.


مقالات مشابهة

  • قطر تدعو المجتمع الدولي لإلزام "إسرائيل" بوقف عدوانها على لبنان
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • المديرة العامة للمرأة العربية تدعو المجتمع الدولي لوقف العنف على لبنان وفلسطين
  • الرئيس العليمي يصل نيويورك لتمثيل اليمن في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • هل يمثّل الانتقالي؟ عيدروس الزبيدي يكشف سر مرافقته ‘‘العليمي’’ في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عربية النواب تُطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية
  • العليمي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «ميقاتي» يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة جراء تصاعد الأوضاع بلبنان
  • رئيس الوزراء اللبناني يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أعقاب الضربات الإسرائيلية