قال محمد البهواشي الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن وضع حجر الأساس في المرحلة الثانية لمجموعة هاير الصناعية بمنطقة العاشر من رمضان، الذي يعتبر مشروع صديق للبيئة يساهم في تحقيق أهداف الدولة المصرية لكي تكون رائدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن شركة هاير وضعت أسسها واستثمرت في مصر، إذ إنها من أولى الشركات التي حصلت على الرخصة الذهبية، وجرى التشغيل الفعلي لها في أقل من عام.

جرى استكمال مشروع مجمع هاير

وأشار إلى استكمال مشروع مجمع هاير باستثمار يفوق الـ40 مليون دولار بالأمس، موضحا أنها رسالة مهمة لكل مستثمرين العالم، ويدل على أن الدولة المصرية تسير في الطريق السليم بخطوات ثابتة، فضلا عن أنها تسهل الإجراءات الاستثمارية للمستثمرين وتوفر لهم بيئة آمنة.

وتابع: «الدولة المصرية لديها محفظة واسعة من الاستثمارات، حيث إنها استثمرت بكل قوتها في مجالات الاقتصاد الأخضر، مثل طاقات الجديدة والمتجددة والاستثمار في إعادة التدوير والنقل المستدام والاستغلال الأمثل لموارد المياه والأراضي، فضلا عن النقل الذاتي والمستدام والمباني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع هاير الاقتصاد الأخضر إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الاستراتيجية الوطنية للتمويل تعزز جهود التنمية الشاملة

قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر والخبير الاقتصادي، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل، خطوة جادة من الدولة لتعزيز جهود التنمية الشاملة وتحقيق رؤية مصر 2030، وتهدف لتوفير تمويل للمساهمة بقوة في سد الفجوات التمويلية للقطاعات والمشروعات المختلفة.

الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له، أن الاستراتيجية تعمل على تعزيز الشمولية والمرونة في عملية التمويل، إضافة لكونها تتفق مع جهود الدولة المبذولة في ملف الشمول المالي، والميكنة والرقمنة، وبالتالي دعم قدرة الدولة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المنشودة، ويكون ذلك من خلال توجيه التمويلات اللازمة إلى القطاعات الأكثر احتياجًا.

المتغيرات الاقتصادية العالمية

وأكد أن الاستراتيجية تعمل على التكيف مع المتغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية التي يشهدها العالم خلال الآونة الأخيرة، وتدعم بشكل كبير مشاركة القطاع الخاص في مسيرة التنمية، وذلك بما يتسق مع أولويات التنمية المستدامة، وبالتالي ينعكس ذلك على تحفيز الابتكار ورفع كفاءة الموارد المتاحة ودعم ريادة الأعمال، وفقا لبرنامج الحكومة الأخير ودعم توجه الدولة في هذا الصدد.

وشدد على أن الاستراتيجية تسهم بقوة في تعزيز التكامل بين التمويل والتنمية في آن واحد، واستمرار دعم الإصلاحات الاقتصادية يعكس إصرار الدولة على بناء اقتصاد قوي قادر على خدمة جميع القطاعات على مستوى الجمهورية، ويؤكد صلابة الاقتصاد المصري ومرونته في امتصاص الصدمات العالمية.

مقالات مشابهة

  • باحث اقتصادي: مصر لديها محفظة واسعة من الاستثمارات
  • باحث اقتصادي: استكمال مشروع مجمع هاير باستثمار 40 مليون دولار رسالة مهمة للمستثمرين
  • خبير اقتصادي: الاستراتيجية الوطنية للتمويل تعزز جهود التنمية الشاملة
  • وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي
  • شاهد.. انطلاق المرحلة الثانية من مجمع هاير بتكلفة 40 مليون دولار
  • وزير الاستثمار: المرحلة الثانية من هاير تؤكد ثقة الصين في السوق المصرية
  • النائب أيمن محسب: الدولة تتبنى مشروعًا وطنيًا للحفاظ على الهوية المصرية
  • خبير اقتصادي: الدولة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص وامتلاك اقتصاد تنافسي
  • رسالة البابا فرنسيس إلى مجمع الكرادلة