أعلن وزير الصحة فراس الأبيض أن "لم نواجه أي مشكلة في توجيه المرضى الى كافة المستشفيات في لبنان، وجميعها تعاونت معنا لنكون على جاهزية تامة".

وقال الأبيض خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون لإطلاع الرأي العام على أبرز المستجدات والتطورات والأرقام الصحية إثر الإعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، إن الحصيلة حتى اليوم هي 558 شهيداً بينهم  50 طفلاً و94 امرأة.



وأضاف أن الدولة أكدّت تحمًل المسؤولية تجاه القطاع الصحي والوقوف معه في هذه المحنة، مشدداً على أن المستشفيات لم تقصّر مع المرضى في ظلّ هذه الظّروف وقدّمت كلّ الإمكانات وعملت على مدار ساعات طويلة في غرف عمليّات لم تهدأ وهي تعمل بجهد كبير بلا كلل.

وأكد الأبيض أن القصف الإسرائيلي استهدف مسعفين وسيارات إسعاف وبعض المستشفيات.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يجتمع بمديري المستشفيات لمناقشة خطط العمل

عقد الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعا مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، لمناقشة خطط العمل السابقة والمقبلة، وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، في قاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، في حضور وكيل المديرية، ومدير عام الطب العلاجي، ومديري الإدارات الفنية المختصة بالمديرية.

عرض مؤشرات الأداء بكل قسم طبي بصور دورية

وأكد وكيل وزارة الصحة، أهمية عرض مؤشرات الأداء بكل قسم طبي بصور دورية، ومقارنة كل مستشفى بآخر، مع تحفيز المستشفيات المتميزة، كما تأكد من جاهزية الوحدات الجديدة لإذابة الجلطات الدماغية للافتتاح والتشغيل، خلال الساعات المقبلة، وذلك للمرة الأولى بصحة الشرقية، وفي عدد 6 مستشفيات بالمحافظة، هي: «الزقازيق العام، وفاقوس المركزي، وبلبيس، والسعديين، وأبوكبير، وأولاد صقر المركزي»، بعد الإنتهاء من الخطة التدريبية للفرق الطبية، وتوفير العلاج اللازم للمرضى بها.

أهمية الاستثمار في العنصر البشري

وشدد «جميعة» على أهمية الاستثمار في العنصر البشري، والتدريب والتعليم الطبي المستمر للعاملين كافة بالمستشفيات، خاصة بالتزامن مع المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وكذلك العمل على إضافة خدمات طبية مستحدثة، وتطوير الأقسام الطبية والخدمات المقدمة للمرضى والمواطنين بمستشفيات الصحة بالمحافظة.

ووجه بتكليف اللجنة العلمية بالمديرية، بمتابعة الخدمات المستحدثة وآلية تنفيذها، وشدد على المتابعة المستمرة، والتأكد من تقديم الخدمة بجودة عالية للمرضى، مع انتظام عمل العيادات الخارجية، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، ومتابعة تطبيق معايير الجودة كافة وسياسات مكافحة العدوي بالأقسام، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، والإجراءات الصحيحة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بها.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: 558 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي على المستشفيات
  • مؤتمر صحافي مشترك لوزير الصحة ونقيب اصحاب المستشفيات الأولى بعد الظهر
  • وزير الصحة يكشف الحالة الصحية لمصابي أسوان.. 36 مريضًا داخل المستشفيات
  • وكيل «صحة الشرقية» يجتمع بمديري المستشفيات لمناقشة خطط العمل
  • مواقف السيارات بدلاً من المستشفيات.. إسرائيل تنقل مراكز العمليات الطبية تحت الأرض
  • فرض رسوم مالية جديدة على الخدمات الطبية في المستشفيات
  • مشاهد لن تُنسى ..كيف استقبلت المستشفيات أكثر من 3000 جريح خلال نصف ساعة؟
  • فرض رسوم مالية جديدة على الخدمات الطبية في المستشفيات العراقية
  • لـ8 أكتوبر.. تأجيل محاكمة عامل هتك عرض مريضة بأحد المستشفيات بالقاهرة