المناطق_متابعات

حذّر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الاثنين من أنّ النزاع المستعر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني يهدد بإغراق الشرق الأوسط برمّته في “حرب شاملة”.

أخبار قد تهمك إعلام أمريكي: إسرائيل أعادت حزب الله 20 عاما للوراء.. وطهران لم تتحرك بعد 24 سبتمبر 2024 - 1:04 مساءً الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم اليوم الوطني بفعاليات متعددة 24 سبتمبر 2024 - 12:44 مساءً

وقبيل مشاركته في اجتماع في نيويورك لممثلي دول مجموعة السبع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال بوريل “أستطيع أن أقول إنّنا تقريبا على شفا حرب شاملة”.

كما قال “التصعيد في لبنان خطير ومقلق للغاية”.

وأضاف “نعمل لوقف التصعيد في لبنان لكن أسوأ توقعاتنا تتحول إلى واقع”.

وجدّد بوريل الدعوة إلى وقف لإطلاق النار على طول الخط الأزرق الفاصل بين إسرائيل ولبنان. ويقوم الخط الأزرق مقام خط الحدود بين لبنان وإسرائيل.

ثمن لا يطاق

وعلى غرار ما يحصل في قطاع غزة الذي دمّرته الحرب المستمرة منذ ما يقرب من عام بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، ندّد بوريل بواقع أنّ المدنيين في لبنان “يدفعون ثمناً لا يطاق وغير مقبول”.

وتابع بوريل تحذيره، قائلا: “هذا هو الوقت المناسب لفعل شيء ما. يجب على الجميع أن يفعلوا كلّ ما بوسعهم لوقف ما يحصل”، معترفا بفشل الجهود الدبلوماسية حتى الآن في وقف الحرب في غزة.

وقال “تقييم الحكومة الإسرائيلية لا يؤكد إمكانية الحرب الشاملة في لبنان حتى الآن”.

“إشعال المنطقة بأكملها”

بدوره قال وزير الخارجية الفرنسي إن التصعيد على الخط الأزرق قد يؤدي لإشعال المنطقة بأكملها.

كما قال جان نويل بارو “الضربات بين إسرائيل وحزب الله يجب أن تتوقف فورا”.

“صراع إقليمي لا يمكن تصوره”

كما اعتبرت مجموعة السبع أن التصعيد ينذر بجر الشرق الأوسط إلى صراع إقليمي لا يمكن تصوره.

وقالت أيضاً المجموعة التي تضم كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة “لن يستفيد أي بلد من استمرار التصعيد في الشرق الأوسط”.

أتى ذلك، بعدما خلّفت مئات الغارات الإسرائيلية على مناطق عديدة في لبنان الاثنين 492 قتيلا، بينهم 35 طفلا، وفق حصيلة جديدة أعلنتها السلطات اللبنانية، في أعنف قصف جوي على الإطلاق يستهدف هذا البلد منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

جاء هذا التصعيد بالتزامن مع تأكيد وزير الدفاع الإسرائيلي أن الغارات ستتكثف وتتواصل خلال الأيام المقبلة.

كما جاء بعدما دخل الصراع على الحدود بين إسرائيل وحزب الله مرحلة جديدة الأسبوع الماضي، إثر تفجير آلاف أجهزة اللاسلكي التي يستعملها عناصر حزب الله، فضلا عن ضرب مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث كان يجتمع عناصر من قوة الرضوان التي تعتبر وحدة النخبة في الحزب، ما أدى إلى مقتل نحو 59 شخصاً بينهم 16 عنصرا من حزب الله.

فيما توعد الحزب بحساب عسير رداً على عملية الخرق هذه التي وصفها بالقاسية وغير المسبوقة.

في حين تصاعدت التحذيرات الدولية والأممية والعربية من حرب شاملة في المنطقة.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 24 سبتمبر 2024 - 1:12 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 12:40 مساءًأهالي مركز اليمامة يحتفلون باليوم الوطني الـ 94 فيديو المناطق24 سبتمبر 2024 - 12:39 مساءًأمير منطقة الرياض: إقامة مناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 في جميع المدارس يؤدي إلى إيضاح الفكر السليم أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 12:30 مساءً“هيئة العقار” تُعلن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار لـ 8 أحياء بمدينة الرياض أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 12:16 مساءً“سار” تشارك في معرض “اينوترانس” 2024 أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 11:59 صباحًاوحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 7 مواقع حول المملكة24 سبتمبر 2024 - 12:40 مساءًأهالي مركز اليمامة يحتفلون باليوم الوطني الـ 9424 سبتمبر 2024 - 12:39 مساءًأمير منطقة الرياض: إقامة مناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 في جميع المدارس يؤدي إلى إيضاح الفكر السليم24 سبتمبر 2024 - 12:30 مساءً“هيئة العقار” تُعلن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار لـ 8 أحياء بمدينة الرياض24 سبتمبر 2024 - 12:16 مساءً“سار” تشارك في معرض “اينوترانس” 202424 سبتمبر 2024 - 11:59 صباحًاوحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 7 مواقع حول المملكة إعلام أمريكي: إسرائيل أعادت حزب الله 20 عاما للوراء.. وطهران لم تتحرك بعد إعلام أمريكي: إسرائيل أعادت حزب الله 20 عاما للوراء.. وطهران لم تتحرك بعد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد24 سبتمبر 2024 بالیوم الوطنی الشرق الأوسط بین إسرائیل حرب شاملة حزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة في الشرق الأوسط مع اشتداد الصراع بين إسرائيل وحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “ البنتاجون” عن قرار إرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط، في ظل تصاعد التوتر والعنف بين إسرائيل وقوات حزب الله في لبنان، مما يزيد من احتمالات اندلاع نزاع إقليمي واسع.

ولم يُفصح المتحدث باسم البنتاغون، اللواء بات رايدر، عن أي معلومات إضافية بشأن حجم هذه القوات أو المهام التي ستقوم بها، وفق ما أوردته وكالة أسوشييتد برس.

حاليًا، تحتفظ الولايات المتحدة بحوالي 40 ألف جندي منتشرين في المنطقة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب سلسلة من الضربات العسكرية التي شنتها القوات الإسرائيلية على مواقع في لبنان، والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا، فيما تستعد إسرائيل لمزيد من العمليات العسكرية. وفي الوقت نفسه، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا للأمريكيين بضرورة مغادرة لبنان، مع تصاعد خطر نشوب حرب أوسع في المنطقة.

وأوضحت وزارة الخارجية في تحذيرها الصادر يوم السبت، أن طبيعة الصراع المستمر بين حزب الله وإسرائيل، إلى جانب الانفجارات المتزايدة في لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، تدفع السفارة الأمريكية إلى حث المواطنين الأمريكيين على مغادرة البلاد فورًا، بينما تتوفر خيارات السفر التجارية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول باليونيسف: مقتل 35 طفلاً على الأقل في القصف الإسرائيلي على لبنان
  • بوريل: النزاع بين إسرائيل وحزب الله يهدّد بإغراق الشرق الأوسط في حرب شاملة
  • تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة للشرق الأوسط بالتزامن مع التصعيد في لبنان
  • واشنطن ترسل المزيد من القوات البرية إلى الشرق الأوسط بالتزامن مع التصعيد في لبنان
  • البنتاغون يعلن إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط بعد التصعيد بين اسرائيل و”حزب الله”
  • تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة في الشرق الأوسط مع اشتداد الصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • “نيويورك تايمز”: الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى
  • وزير الخارجية يشارك في العشاء الوزاري السنوي التاسع عشر لتبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط
  • سوليفان:خطر التصعيد في الشرق الأوسط حقيقي وكبير