إسبانيا – ألقت الشرطة الإسبانية القبض على خمسة أشخاص متهمين بالاحتيال على امرأتين بمبلغ 325 ألف يورو (361 ألف دولار) من خلال “براد بيت المزيف” عبر الإنترنت.

وقالت شرطة الحرس المدني الإسبانية في بيان امس الاثنين إن المشتبه بهم اتصلوا بالسيدتين عبر صفحة على الإنترنت لمحبي نجم هوليوود الحائز على جائزة الأوسكار وخداعهن بأنهن “على علاقة عاطفية به”.

وبانتحال شخصية براد بيت، شجع أفراد العصابة السيدتين على الاستثمار في مشاريع مختلفة وهمية.

وتعرضت إحدى السيدتين، من منطقة الأندلس، للاحتيال بمبلغ 175 ألف يورو، بينما خسرت الأخرى، من إقليم الباسك، 150 ألف يورو.

وقالت الشرطة إن “مجرمي الإنترنت، للإيقاع بالضحايا، درسوا شبكاتهم الاجتماعية وأعدوا ملفا نفسيا لهم، وبالتالي اكتشفوا أن كلتا السيدتين شخصان ضعيفان، يفتقران إلى العاطفة وفي حالة من الاكتئاب. كما استخدموا منصات المراسلة الفورية (مثل واتس آب)، لتبادل الرسائل والبريد الإلكتروني مع السيدتين حتى وصلوا إلى نقطة اعتقدن فيها أنهن يتحدثن عبر تطبيق واتساب مع براد بيت نفسه، الذي وعدهن بعلاقة رومانسية”.

وألقت الشرطة القبض على خمسة أشخاص في منطقة الأندلس، بمن فيهم زعماء المجموعة المشتبه بهم.

كما داهمت خمسة منازل كجزء من عملياتها، واستولت على العديد من الهواتف المحمولة والبطاقات المصرفية وجهازي كمبيوتر ومذكرات “كتب فيها العبارات التي استخدمها المحتالون لخداع ضحاياهم”.

وتمكن الضباط من استعادة 85 ألف يورو (نحو 94500 دولار) من إجمالي مبلغ الاحتيال على السيدتين.

المصدر: ذي غارديان

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: براد بیت ألف یورو

إقرأ أيضاً:

بعد فشله في الالتحاق بسلك الشرطة..عون بسوناطراك يرتدي “كومبة BMPJ” ويجول بها العاصمة

عالجت محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الأحد، قضية غريبة حملت في طياتها وقائع خطيرة، مجرمة في التشريع الجزائري، تورط فيها عون أمن بشركة سوناطراك بمنطقة حيدرة بالعاصمة، المتهم الموقوف المدعو ” ش.طارق”، 33، سنة، الذي توبع جزائيا بجنحتي ارتداء لباس زي الأمن الوطني. وانتحال صفة شرطي، وحيازة سلاح أبيض من الصنف السادس.
كما توبع المتهم الموقوف الثاني “م.ياسين” بجنحة عدم الإبلاغ عن جريمة، وهو المتهم الذي كان يرافق المتهم الأول ” ش.طارق” على متن مركبته لحظة توقيفه بالواجهة البحرية عروس البحر 2 بمنطقة الليدو، ضاحية برج الكيفان شرقي العاصمة.
وفي تفاصيل القضية التي لفتت انتباه جميع الحضور، فإن وقائع القضية تعود إلى الأسبوع الفارط، أيت قام رجال الشرطة بتوقيف المتهمين محل المتابعة كل من ” ش.طارق” ومرافقه ” م.ياسين” بحي الليدو، لحظة نزول المتهم الأول ” طارق” من سيارته وهو يرتدي زي الشرطة، ” قبعة، صدرية، وسروال أزرق” تابع للشرطة القضائية لمحاربة الجريمة” MPJB” ، وحينها القى التحية على رجال الشرطة .
وخلالها وبمجرد شكوك راودت ذات المصالح، تم اخصاع المتهم للتفتيش الجسدي، ثم سيارته أين تم العثور على سلاح أبيض من الصنف السادس، سكين”، وحزامين خاصين برجال الشرطة، كما تم حجز هاتفه النقال، مصرحا وقتها بأنه شرطي بولاية تيزي وزو.
وخلالها تم توقيف المعني ومرافقه المتهم الثاني ” م.ياسين”.
واستمرار لاجراءات التحقيق تم تفتيش مسكن المتهم ” ش.طارق” أين تم العثور على عتاد خاص بالشرطة.
وفي الجلسة اعترف المتهم بأن ما فعله بنفسه، ليس بغرض نية إجرامية، بل بسبب هوسه وحبه المفرط بمهنة الشرطة، قام بارتداء البذلة التي ضبط بها، مصرحا لرئيس الجلسة، بأن فعل ذلك بعد فشله في تحقيق حلم طفولته، في الالتحاق بجهاز الشرطة للعمل معهم.
وخاصة بعدما فعل المستحيل لتحقيق حلمه، من خلال المشاركة في مسابقات التوظيف، ورسوبه فيها.
وأضاف المتهم أن البذلة المحجوزة تحصل عليها من أحد الأصدقاء منذ سنوات، الذي طلب منه الاحتفاظ بها، غير أنه اختفى بعدها عن الأنظار.
كما أكد أن المتهم الثاني الموقوف إلى جانبه ليس له أي علاقة كونه لم يخبره بالحقيقة، حيث ظن أنه شرطي ولم يستفسر منه شيئا من هذا القبيل.
وفي معرض تصريحات المتهم، خاطب القاضي الأخير بالقول، ” لا شيء مستحيل كان عليك أن تطالب بتحقيق حلمك بطريقة حضرية، على طريقة “يوسف العالمية “، فابتسم المتهم ضاحكا، قبل أن يوضح له القاضي بأن الفعل الذي ارتكبه مجرم قانونا، وكان له الخيار في تجنبه، واللجوء إلى طرق قانونية بعيدا عن توريط نفسه في المشاكل.
من جهته المتهم الثاني ” م.ياسين ” أنكر علاقته بالفعل الذي ارتكبه صديقه ” طارق” مؤكدا بأنه لم يكن على علم بانتحاله صفة شرطي.
وأمام ما ورد من معطيات التمست وكيل الجمهورية تسليط عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا في حق كل متهم، قبا أن يحيل رئيس الجلسة القضية للمداولة للنطق بالحكم لاحقا.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟
  • القبض على 10 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات
  • عصابة اسبانية تنتحل شخصية براد بيت وتحتال على امرأتين بـ325 ألف يورو
  • "براد بيت" المزيف يخدع امرأتين بمبلغ 350 ألف يورو
  • إسبانيا.. توقيف عصابة انتحلت شخصية براد بيت للاحتيال على نساء
  • بعد فشله في الالتحاق بسلك الشرطة..عون بسوناطراك يرتدي “كومبة BMPJ” ويجول بها العاصمة
  • “ليست TNT”.. مخترع “الواي فاي” يفجر مفاجأة عن سبب تفجيرات “بيجر” في لبنان
  • “ليست TNT”.. مخترع “الواي فاي” يفجر مفاجأة عن سبب تفجيرات “بيجر” حزب الله اللبناني (فيديو)
  • في محافظتين عراقيتين.. القبض على متهمين أحدهما قتل منتسباً وانطلاق عملية تفتيش