رام الله - صفا حذرت وزارة الخارجية والمغتربين، من مخططات الاحتلال واليمين الإسرائيلي الحاكم للاستفراد بشعبنا، واستمرار جرائم حرب الإبادة والتهجير ضده، وارتكاب المزيد من الجرائم الجماعية في قطاع غزة، كما حصل مؤخرًا باستهداف المدارس التي تؤوي نازحين بما تُخلّفه من شهداء وجرحى ومفقودين. كما حذرت في بيان، يوم الثلاثاء، من محاولة الاحتلال توسيع دائرة الصراع بالمنطقة، لحرف الأنظار عن جرائمه بحق شعبنا، وإزاحة صورها عن المشهد السياسي والإعلامي العالمي، ونقل ثقل الانشغال العالمي إلى مناطق أخرى.

وأكدت استمرار الجهود الدولية للوقف الفوري لحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا التي يقودها الرئيس محمود عباس والدبلوماسية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، والتي أفضت إلى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية القاضي بإنهاء الاحتلال، والاستعمار، وإزالة آثاره. وشددت على استمرار الجهود حتى نيل شعبنا حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جرائم الاحتلال الخارجية

إقرأ أيضاً:

حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة

صفا

أشادت حركة المقاومة الإسلامية- حماس، بالرد الواسع الذي قامت به المقاومة الإسلامية في لبنان فجر يوم الأحد، على المواقع العسكرية والاستراتيجية للكيان الإسرائيلي؛ ردًا على جرائمه في فلسطين ولبنان.

ووجهت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، التحية لرجال المقاومة في لبنان على صمودهم وشجاعتهم في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية، وتصميمهم على مواصلة القتال دعمًا وإسنادًا لشعبنا الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت: "رد المقاومة الإسلامية النوعي على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بقطاع غزة، وفك الارتباط بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة في المنطقة، كما أنه يزيد من عدد الهاربين الصهاينة من الجليل بدلًا من إعادتهم كما يدعي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو".

وشددت حماس على أن التطور النوعي في رد المقاومة في لبنان والعراق واليمن، يعزز من صمود شعبنا الفلسطيني ويربك حكومة الاحتلال التى تحاول أن تفرض معادلات جديدة لصالحها.

مقالات مشابهة

  • خبير: الاحتلال يشتت الأنظار عن غزة عن طريق إشعال الصراع بلبنان
  • خبير: الاحتلال يشتت الأنظار عن غزة بإشعال الصراع في لبنان
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال يشتت الأنظار عن غزة بإشعال الصراع في لبنان
  • حنيني: استمرار جرائم الاحتلال بالضفة لن تنجح في كسر وحدة الساحات
  • الخارجية تحذر من محاولة الاحتلال توسيع دائرة الصراع
  • خبير في العلاقات الدولية: إسرائيل تشتت الأنظار عن غزة بإشعال الصراع داخل لبنان
  • كاتب صحفي: إسرائيل تستهدف لبنان لصرف الأنظار عن أحداث غزة
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب مجزرتين وحشيتين بقصفه مدرستين بغزة والنصيرات
  • حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة