على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس برنامجًا للتعاون المشترك مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”.

ووقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني.

اقرأ أيضاًالمملكةنائب أمير حائل : الخطاب الملكي يعكس الرؤية الحكيمة ومنهج المملكة الثابت بالقضايا العربية والإسلامية

وسيقوم الجانبان بموجب البرنامج بالتعاون في المجالات الإنسانية ذات الاهتمام المشترك وتبادل المعرفة والتجارب والخبرات الميدانية والبحوث والدراسات، فضلاً عن التدريب وبناء القدرات في مجال العمل الإنساني، وتبادل الدعوات للمشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التعاون في إبراز الجانب الإعلامي للجهود المشتركة في العمل الإنساني، والتعاون فيما يخص إنفاذ مشاريع تطوعية طبية “جراحية/ عيادات طبية/ مشاريع طبية تثقيفية”، أو أية برامج عامة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي المركز الدائم لتطوير علاقاته الاستراتيجية مع شركائه الدوليين، ورفع مستوى التنسيق المشترك لدعم العمل الإنساني، وتعزيز آلياته.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر”حوسبة العربية”

البلاد – الرياض

ينظم مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، في المدة من 06 إلى 07 أكتوبر المقبل، مؤتمره الدولي الثالث، تحت عنوان ” حوسبة اللغة العربية وإثراء البيانات اللغوية” في مدينة الرياض، بمشاركة واسعة من المؤسسات المحلية، والإقليمية، والدولية المعنية بالحدث.

وسيشهد المؤتمر حضورًا نوعيًّا لأساتذة الجامعات، إضافةً إلى 40 باحثًا من 22 دولةً من أنحاء العالم، يمثلون العديد من الجهات المختصة في مجالات المؤتمر، وهي: (اللغويات الحاسوبية، وعلوم الحاسب، واللغة العربية).

ويهدف المجمع بعقده لهذا المؤتمر إلى الإسهام في تكامل أعمال الحاسوبيين واللغويين في الحوسبة اللغوية، وسد الفجوة المعرفية، والتعريف بأعمالهم ومشروعاتهم، وإثراء المدونات العربية لتحسين نماذج الذكاء الاصطناعي وتطويرها، إضافةً إلى خدمة اللغة العربية ودعم المعالجة الآلية لها؛ نظرًا إلى حاجة السياق العربي إلى تحسين الممارسات العلمية والأكاديمية في هذا المسار، لتحسين جودتها، وزيادة حجمها، وإتاحتها؛ وفقًا لما يتماشى مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030).

مقالات مشابهة

  • تفعيل التعاون المشترك بين هيئة الرعاية الصحية وجامعة الملك سلمان في مجال التعليم والتدريب
  • “الأونروا”: نواجه صعوبات في إدخال المواد الضرورية لفصل الشتاء لأهالي غزة
  • د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم
  • “المنفي” يبحث مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية التعاون المشترك
  • “الداخلية”: حجز أطراف واقعة تصادم وتبادل بالضرب في إحدى الطرق العامة
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم إعانات غذائية وخدمات طبية في اليمن والسودان
  • الربيعة يُشارك في الحدث الجانبي رفيع المستوى “بناء عالم أفضل معًا.. مستقبل العمل الإنساني” في مدينة نيويورك
  • البيان المشترك لمجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان” يؤكد على مواصلة العمل الجماعي لإنهاء الأزمة في السودان
  • مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر”حوسبة العربية”