موقع 24:
2024-09-17@02:59:21 GMT

احتراق 16 شقة وتضرر 13 مركبة بحريق بناية في عجمان

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

احتراق 16 شقة وتضرر 13 مركبة بحريق بناية في عجمان

تمكنت شرطة عجمان وفرق الدفاع المدني من السيطرة على حريق شب بواجهة بناية سكنية من 15 طابق في منطقة النعيمية (3)، على شارع الشيخ خليفة بن زايد، عصر أمس الجمعة، مع التمكن من إخلاء وإنقاذ سكان المبنى دون وقوع إصابات حتى الآن.

وأفاد مدير عام العمليات الشرطية العميد عبدلله سيف المطروشي، بأن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات بالشرطة يفيد بوقوع حريق في بناية سكنية على شارع الشيخ خليفة بن زايد بمنطقة النعيمية 3.


وعلى الفور تحركت دوريات الشرطة كمستجيب أول للحادث، وباشرت دورها في فرض طوق أمني حول الحادث مع تنفيذ عمليات الاخلاء بالاشتراك مع الدفاع المدني وإخراج السكان من البناية، وتمت السيطرة على الحريق بمشاركة فرق الدفاع المدني من دون تسجيل إصابات أو وفيات.
ونتج عن الحادث احتراق 16 شقة وتضرر 13 مركبة، وتابعت الشرطة الاجراءات بعد تبريد المبنى للتحقيق في ملابسات الحادث وأسباب وقوع الحريق.

اشتراطات السلامة

ودعا مدير عام العمليات الشرطية أصحاب المباني والسكان بضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة في المباني السكنية، وأخذ الحيطة والحذر من كل ما يمكن أن يسبب إندلاع الحرائق، وخاصة في البنايات السكنية.
ومن جانبه قال مدير إدارة المراكز بالدفاع المدني العقيد عيلان عيسى الشامسي، إن فرق  الدفاع المدني المشاركة في إطفاء الحريق تواجدت من مركز الراشدية كجهة اختصاص، إلى جانب مراكز الإدارة والجرف، وفرق من دفاع مدني الشارقة، وأم القيوين، لافتاً إلى أن الأضرار  اقتصرت على الجوانب المادية فقط، وتم مباشرة عمليات التبريد فور الانتهاء من مكافحة الحريق"، وتم تسليم المبنى للشرطة لمتابعة الإجراءات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

لبنان.. جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة «طيرحرفا»

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم الاثنين، إصابة مسعفين اثنين من الدفاع المدني بجروح طفيفة جراء استهداف قوات الإسرائيلي لفريقهم بقذيفة هاون، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني لتفقد آثار الغارة الإسرائيلية على بلدة طيرحرفا.

وأوضح المركز في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أنه تم نقل المسعفين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، معربة عن شجبها لإصرار إسرائيل على استهداف فرق الدفاع المدني أثناء قيامها بواجبها الإنساني، رغم أن القانون الدولي والأعراف المتبعة في الحروب تحرم تلك الاعتداءات وتجرمها.

وجدد المركز مطالبته، المجتمع الدولي والهيئات الصحية الدولية باتخاذ موقف واضح يندد بهذه العدوانية التي لا تترك مكانا لإنجاز مهام إنسانية صحية ضرورية وطارئة.

وفي السياق، أعلن المركز ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة حولا إلى مقتل شخص وإصابة أربعة أشخاص آخرين بجروح.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة

الصحة اللبنانية: إصابة 4 أشخاص في غارة للاحتلال على الهرمل شمال شرق لبنان

خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان

مقالات مشابهة

  • لبنان.. جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة «طيرحرفا»
  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • وظائف الدفاع المدني الإدارية.. شروط وتفاصيل التقديم
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • تحذير عاجل من الدفاع المدني لهؤلاء
  • يبدأ اليوم.. طريقة التقديم على وظائف الدفاع المدني 
  • 5 قتلى بحريق بناية سكنية في الجزائر