مصير مجهول وكل شيء متوقع، مقدمة ما قبل الموسم الجديد من الدوري الممتاز على خلفية بيانات الأندية الرافضة والأخرى التي اختارت الصمت في مشهد ساخن لم يعشه اتحاد الكرة قبل ذلك.

الظهور الأخير لرئيس اتحاد الكرة وحديثه عن صعود أربعة عشر فريقا وإلغاء الهبوط، لاقى حملة رافضة من الشارع الرياضي الليبي، وقبل ذلك بعض الأندية التي أصدرت بياناتها وأعربت عن موقفها بعدم خوض المسابقة قبل الذهاب لانتخابات مبكرة.

ضغط جماهيري وموقف متصاعد نتج عنه أول استقالة من أعضاء المكتب التنفيذي.. مجدي شعيب يغادر منصبه من المكتب التنفيذي ومصادر لليبيا الأحرار تؤكد استقالة عضوين آخرين وإمكانية لحاق آخرين.

من زاوية أخرى يتساءل محللون.. هل اتفقت الأندية على الإطاحة بالاتحاد الحالي لفتح المجال لتركيبة أكثر كفاءة، أم أن تقسيم الكراسي نظام متداول باختلاف ولايات اتحاد الكرة.

ورغم ذلك.. لم تشهد تحضيرات الأندية للممتاز أي توقف رغم معارضتها المعلنة لانطلاق المسابقة، والبعض منها يعسكر خارج ليبيا.

مشهد مليء بالأحداث وكل شيء متوقع في اليومين القادمين، فحتى الأندية المستفيدة من قرار الصعود قد تجد نفسها عائدة للدرجة الأولى، فبقاؤها في الممتاز مرهون ببقاء رئيس اتحاد الكرة وشركائه في المكتب التنفيذي في هذا القرار ، كما أن طعن الأندية الرافضة للقرار الأخير من شأنه أن يعيد كلا إلى دوريه، حتى والشلماني على قيد الرئاسة.

المصدر | قناة ليبيا الأحرار

مجدي شعيب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعلق على أنباء استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026

نفى وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، ما تداولته الصحافة السويسرية اليوم الأحد حول احتمال استبعاد منتخب مصر من المشاركة في كأس العالم 2026، بسبب نزاع قانوني مع شركة سويسرية أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يعود إلى ديسمبر 2023.

العطار: أخبار استبعاد منتخب مصر غير صحيحة

وخلال تصريحات صحفية قال العطار: "الأخبار التي تم نشرها في الصحافة السويسرية بشأن استبعاد منتخب مصر غير صحيحة، صحيح أن هناك نزاعًا مع إحدى الشركات في الفيفا، لكن موقف اتحاد الكرة المصري سليم تماما".

وكانت صحيفة "بليك" السويسرية قد أشارت إلى أن شركة سويسرية متخصصة في تنظيم المباريات لها مستحقات مالية متأخرة لدى الاتحاد المصري منذ 5 ديسمبر 2023.

قبل موقعة "المملكة آرينا".. الأهلي والزمالك خارج الحدود "لا غالب ولا مغلوب" 8 لاعبين سجلوا بـ "الأحمر والأبيض" في قمة الأهلي والزمالك.. أبرزهم عبدالكريم صقر وآخرهم إمام عاشور

وأوضحت أن الاتحاد المصري مهدد بعقوبات صارمة لخرق بنود التعاقد، حيث منحه الفيفا مهلة في 22 فبراير 2024 لسداد المبلغ المطلوب خلال 30 يوما، لكنه لم يقم بالسداد في الوقت المحدد، مما يعرضه لعقوبات قد تصل إلى استبعاده من تصفيات كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع إدارة الزوراء المنحلة (وثيقة)
  • اتحاد الكرة ينفي شائعات استبعاد المنتخب من كأس العالم 2026
  • اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب تحل محل المكتب التنفيذي في كافة حقوقه والتزاماته
  • اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب تحل محل "المكتب التنفيذي"
  • اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب تحل محل “المكتب التنفيذي” في كافة حقوقه والتزاماته
  • «الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب» تحل محل «المكتب التنفيذي»
  • في اجتماع المكتب التنفيذي بالغردقة.. تجديد الثقة للمخرج مسعد فودة رئيسًا لاتحاد الفنانين العرب بالتزكية والمخرج د عمر الجاسر أمينًا عام للاتحاد
  • اتحاد الكرة يعلق على أنباء استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026
  • حرب البيانات تشتعل بين اتحاد الكرة وميكالي