أكد يوم الاثنين مسؤولون من تسع دول جنوبية في الاتحاد الأوروبي، عزمهم على استغلال طاقة الرياح والطاقة الشمسية البحرية، بهدف تحويل منطقة البحر الأبيض المتوسط إلى مركز للطاقة المتجددة ومواجهة التحديات الناتجة عن تغير المناخ.

اعلان

وقد أعلن وزراء الطاقة من قبرص وسلوفينيا ومالطا، في بيان مشترك بالإضافة إلى وزير الاقتصاد الكرواتي ومسؤولين من اليونان وإيطاليا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا، أنهم يعملون على إنشاء مشاريع مشتركة للطاقة المتجددة عبر الحدود، مع تقليل الإجراءاتالبيروقراطية التي قد تُنفّر المستثمرين.

وطالب هؤلاء الوزراء المفوضية الأوروبية بإجراء دراسة جديدة حول إمكانيات الطاقة المتجددة في المنطقة، والتي ستساعد في اتخاذ "قرارات مستنيرة وإجراءات ملموسة" للمضي قدمًا في مشاريع الطاقة الخضراء. جاء هذا البيان خلال اجتماع وزراء الطاقة لدول "ميد 9" - MED9  الذي عُقد في لارنكا.

Relatedالإمارات تعلن استثمارات بقيمة 4.5 مليارات دولار في الطاقة النظيفة في إفريقياالاستثمار في الطاقة النظيفة يوشك على معادلة الوقود الأحفوريالوكالة الدولية للطاقة: حصر الاحترار ب1,5 درجة مئوية لا يزال ممكنا بفضل ازدهار الطاقة النظيفة

من جهته قال جورج بابانستاسيو، وزير الطاقة القبرصي المضيف، إن الدول الأعضاء في "ميد 9"  MED9  تبحث عن طرق لتوليد الطاقة الخضراء من المنصات البحرية، نظرًا للافتقار المتزايد للأراضي في الدول المتوسطية لبناء مثل هذه المشاريع. وأشار إلى أن بعض الدول بدأت بالفعل مشاريع تجريبية لطاقة الرياح البحرية في المياه الضحلة، وأن الدول الأخرى سوف تدرس النتائج، لكي تكيف معها منشآتها الخاصة. كما أن ثمة خططا لاستغلال طاقة الأمواج ووحدات الطاقة الشمسية العائمة، حيث يتمتع جنوب أوروبا بقدرة أكبر على استخدام هذه التقنيات نظرًا لوفرة أشعة الشمس.

وأكد جوان غرويزارد، مدير الوكالة الإسبانية للطاقة، أن دول البحر الأبيض المتوسط "يمكن ويجب أن تكون في طليعة الانتقال الطاقي"، نظرًا لأنها الأكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الطاقة النظيفة: البرتغال تبدأ ببناء أكبر مزرعة رياح أوائل العام المقبل سلوفينيا تقيد استخدام الطاقة ذات المصادر الأحفورية وتعتمد قانونًا جديدًا للطاقة في ختام قمة روما.. دول حوض المتوسط تضع أطر صندوق تنموي مشترك لمكافحة الهجرة غير الشرعية قبرص البحر الأبيض المتوسط أوروبا تحولات الطاقة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ354 للحرب: "سهام الشمال" تصيب لبنان في خاصرته مروعة آلاف المدنيين وحزب الله يقصف حيفا يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ يعرض الآن Next السنغال وفاجعة جديدة من قوارب الموت: مقتل 30 على الأقل وتحلل الجثث صعب التعرف على هوياتهم يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةإسرائيلفيضانات - سيولأوكرانياغزةجنوب لبناناليابان - كوارثلبناناعتداء إسرائيلالهجرة غير الشرعيةمال عام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله وفاة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا غزة حزب الله وفاة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا غزة قبرص البحر الأبيض المتوسط أوروبا تحولات الطاقة حزب الله وفاة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا غزة جنوب لبنان اليابان كوارث لبنان اعتداء إسرائيل الهجرة غير الشرعية مال عام السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس الآن.. كتل هوائية أوروبية وأجواء خريفية تسيطر على البلاد

حالة الطقس الآن.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن، متوقعة وجود كتل هوائية قادمة من أوروبا تكون درجة حرارتها منخفضة نسبيًا، تعمل على تلطيف الأجواء.

حالة الطقس الآن

كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس الآن على كافة محافظات مصر، لافتة إلى سيطرة أجواء خريفية لطيفة على كافة الأنحاء، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مما يزيد الشعور بلطافة الجو.

حالة الطقس الآن حالة الطقس الآن في مصر

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلاً.

حالة الطقس حالة الطقس اليوم في مصر

ولفتت الهيئة إلى نشاط رياح معتدلة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد، وتصل سرعة الرياح إلى 30 كم /ساعة، وتنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مما تعمل على تلطيف الأجواء.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم

وبينت حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج من متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحتِ الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة الطقس الآن درجات الحرارة الآن على محافظات مصر

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية:

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 32 درجة.

- السواحل الشمالية 29 درجة.

- جنوب سيناء 35 درجة.

- شمال الصعيد 33 درجة.

- جنوب الصعيد 37 درجة.

اقرأ أيضاًموعد انكسار الموجة الحارة.. حالة الطقس في مصر غدا وحتى الخميس المقبل

استمرار حركة الملاحة.. حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

حار رطب نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي والشمس اليوم في بطولة منطقة القاهرة لسيدات السلة
  • «مصدر» الإماراتية تستحوذ على شركة طاقة خضراء إسبانية بـ1.4 مليار دولار
  • «مصدر» و«تاليري» تستكملان إغلاق تمويل مشروع «شيبوك 2» في صربيا
  • حالة الطقس الآن.. كتل هوائية أوروبية وأجواء خريفية تسيطر على البلاد
  • العربية للطاقة المتجددة: الرئيس السيسي وعاهل الأردن أول مَن شجعا على الاستثمار بالطاقة الخضراء
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: نشاط الرياح واضطراب الملاحة البحرية
  • مسؤول أممي ومسؤولة أوروبية يجرون مشاورات في صنعاء
  • من نيويورك..ميارة: برلمان البحر الأبيض المتوسط ملتزم بالسهر عل ضمان حل جميع النزاعات الإقليمية والدولية بشكل سلمي
  • سباق استراتيجي على «الذهب الأبيض»