أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أوليكساندر بروكودين، اليوم الثلاثاء، أن 13 شخصا أُصيبوا من جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على دونيتسك أوكرانيا: القوات الروسية تشن هجومًا ضد زابوروجيا

وقال بروكودين  فى تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية "إن بلدات أنطونيفكا وسادوف وبريدنيبروفسكه وبونياتوفكا ونادنيبريانسكه وروماشكوفه وفيليتينسكه وبيلوزيركا وكيزوميس وستانيسلاف وهونتشارنه وزولوتا بالكا وكاتشكاريفكا وزاموزنه وكوزاتسكي وخيرسون لنيران الجيش الروسي والضربات الجوية.

 

وأضاف أن الروس استهدفوا الأحياء السكنية في هذه البلدات، بما في ذلك ثلاثة مبان شاهقة و16 منزلًا خاصًا في حين تضررت خطوط أنابيب الغاز وسيارة إسعاف وسيارات خاصة.

أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على دونيتسك

أعلن فاديم فيلاشكين، رئيس إدارة منطقة دونيتسك أن القوات الروسية قتلت اثنين وأصابت 18 من سكان المنطقة على مدار اليوم الماضي.

 

وقال فيلاشكين في بيان اليوم الثلاثاء، نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- :قتل شخصان من سكان منطقة دونيتسك: في كراماتورسك وأوداتشني. وأصيب 18 شخصا آخرين أمس".

وأضاف أن العدد الإجمالي لضحايا الجيش الروسي في منطقة دونيتسك (2773 قتيلا و6127 جريحا) لم يأخذ في الاعتبار الخسائر في منطقتي ماريوبول وفولنوفاخا.

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم مقتل شخص وإصابة ستة آخرين في غارات جوية شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

القوات الأوكرانية تجري تناوبات على منطقة كورسك الحدودية وتسحب عناصرها المهزومة

تصدرت منطقة كورسك الروسية الحدودية مؤشرات جوجل خلال الساعات الأخيرة، حيث زادت معدلات البحث عليها بعد تصاعد الصراع الأوكراني الروسي بها.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال نائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية الرئيسية للقوات المسلحة الروسية، قائد القوات الخاصة "أخمات"، اللواء أبتي علاء الدينوف، في تصريحه للوكالة اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر، إن القوات المسلحة الأوكرانية أجرت تناوبًا لوحداتها في منطقة كورسك.

 

وقال علاء الدينوف في مقطع فيديو نشره على قناته على موقع التواصل الاجتماعي تيليجرام: "اليوم كان هناك تناوب على قسمنا...لقد سحبت القوات المسلحة الأوكرانية الوحدات التي هُزمت عمليًا بالفعل، لقد تكبدوا خسائر فادحة للغاية، وأحضروا بعض الوحدات الجديدة، أعتقد أنه في المستقبل القريب سنهزمهم تمامًا أيضًا".

القوات الروسية دمرت معدات عسكرية للجانب الأوكراني 

وأوضح أن وحدات القوات الخاصة لـ"أخمات" دمرت خلال اليوم الماضي نقطتين للتحكم بالطائرات المسيرة وسيارة ومدفع هاون وشاحنة صغيرة على متنها جندي مظلي.

 

وأضاف: "إذا تحدثنا عن على اليمين، منطقة كورينيفو، فبشكل عام على طول الخط بأكمله، فإن الرجال هناك أيضاً تقدموا ببطء اليوم، وقاموا بطرد العدو الأوكراني" على حد قوله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غارات روسية دونيتسك خيرسون أوكرانيا هجمات روسية القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن مظليين من قوات "الشمال" الروسية، أحبطوا محاولة وحدات تابعة لقوات كييف تنفيذ اختراق في عمق أراضي مقاطعة كورسك.
وأفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الإثنين، بأن الوزارة أكدت في بيانها أن القوات الروسية "دحرت بالكامل الوحدات الأوكرانية، بالإضافة إلى تدمير معداتهم في المنطقة الحدودية المحاذية لمقاطعة كورسك".إحباط الهجوموفي السادس من أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوما بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الروسية.
أخبار متعلقة الفلبين تحذّر من ثوران محتمل لبركان جبل كانلاونانتشال جثة مسنة من بين أنقاض مبنى سكني قرب نابولي إثر وقوع انفجار غازي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، إنه تم إيقاف تقدمها، مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة قوات كييف ودحرها خارج حدود الدولة.
وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام باستفزاز وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدا أن نظام كييف سيلقى من روسيا ردا مناسبا على أفعاله، وأن موسكو ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • قنبلة روسية تقضي على حوالي 40 عسكرياً من القوات الأوكرانية بمنطقة كوبيانسك
  • خبير شؤون روسية: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على دونيتسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على منطقة دونيتسك
  • القوات الأوكرانية تجري تناوبات على منطقة كورسك الحدودية وتسحب عناصرها المهزومة
  • أوكرانيا: القوات الروسية تشن هجومًا ضد زابوروجيا
  • القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك
  • "السفير الروسي بالقاهرة: القوات الأوكرانية ترتكب مجازر مروعة في كورسك
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك