مملكة بريس:
2024-09-24@12:29:57 GMT

هيمنة مغربية على جوائز الابتكار

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

تألق جديد للمغرب في المسابقات الدولية للابتكار، بفوز المدرسة المحمدية للمهندسين التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط بـ 10 ميداليات ذهبية في أسبوع الابتكار IWA لسنة 2024.

وتمكن المغرب من تحقيق هذا التتويج بفضل فوز المخترع المغربي البروفيسور عمور حسن بعشر ميداليات ذهبية، إلى جانب فوزه بجائزة سفير الابتكار العالمي في المسابقة الدولية للمخترعين والابتكار.

وتوزعت الميداليات على العديد من المسابقات الدولية و8 شهادات ماجستير في الابتكار للمغرب وذلك تقديرا لجهود المخترع المغربي المتميزة في مجال الابتكار العالمي، إذ تمكن البروفيسور عمور حسن، مدير مركز الابتكار التكنولوجي في المدرسة المحمدية للمهندسين من انتزاع جائزة سفير الابتكار العالمي المرموقة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين

بمناسبة رئاستها السنوية لمجموعة العشرين، كشفت البرازيل عن خريطة عالمية تتضمن الخريطة الجغرافية الكاملة للمملكة المغربية، بما في ذلك أقاليمها الجنوبية.

وتبرز هذه الخريطة، التي أنجزها المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء وتم تقديمها إلى الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، وهو منتدى اقتصادي يضم 19 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، وتتولى البرازيل رئاسته الدورية.

كما تبرز الخريطة البلدان التي تضم تمثيليات دبلوماسية للبرازيل، ما يعكس الحضور البرازيلي الواسع في جميع أنحاء العالم، وخاصة في إفريقيا.

وحسب المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء فإن “إصدار خريطة العالم هذه يمثل فرصة للبرازيل للتموقع بطريقة فريدة على الساحة الدولية، بما يتماشى مع رئاستها لمجموعة العشرين”.

وفي شهر يونيو الماضي، وخلال الزيارة الرسمية، التي قام بها وزير الشؤون الخارجية البرازيلي إلى المغرب، أشادت جمهورية البرازيل الاتحادية بالجهود الجادة وذات المصداقية التي تبذلها المملكة للمضي قدما نحو تسوية النزاع حول الصحراء المغربية، في إطار مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة سنة 2007.

وجددت البرازيل، في بيان مشترك، دعمها لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي ومقبول من لدن الأطراف، طبقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • طرح وحدات سكنية جديدة للمهندسين والصحفيين بتسهيلات في السداد
  • لماذا حصدت كيا EV9 الكهربائية جائزة التميز الدولية في التصميم؟
  • عضو بـ«الشيوخ»: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي يؤكد مكانتها الدولية
  • الرئيس المنتخب لمنظمة التأهيل الدولية: “المؤتمر العالمي للتأهيل” علامة فارقة في دعم أصحاب الهمم
  • البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين
  • وزير الخارجية: هناك حاجة ملحة لإصلاح المؤسسات المالية الدولية لتواكب متغيرات المشهد العالمي
  • جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدرسة المحمدية للبنات
  • وكيل تعليم الفيوم تشهد طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة المحمدية للبنات
  • «المشاط»: تطوير وكالات التصنيف الائتماني الدولية يُمثل جزءًا رئيسيًا من إصلاح الهيكل المالي العالمي