سرايا - حذر وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الليلة الماضية، من أن التصعيد في الشرق الأوسط قد يجر المنطقة إلى صراع أوسع نطاقا، وأنه ولن تستفيد منه أي دولة.


وبحسب الموقع الرسمي للمجموعة، قال الوزراء في بيان، بعد اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالتزامن مع غارات "إسرائيلية" مكثفة على لبنان، إن التحركات والتحركات المضادة تهدد بتفاقم هذه الدوامة الخطيرة من العنف وجر الشرق الأوسط بأكمله إلى صراع إقليمي أوسع نطاقا تكون له عواقب لا يمكن تصورها.




وشن الطيران الحربي "الإسرائيلي" أمس الاثنين، مئات الغارات على مناطق جنوب لبنان وشرقه، خلفت 492 قتيلا بينهم 35 طفلا و58 امرأة و1645 جريحا، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

 

إقرأ أيضاً : نائب إيراني يُفجر قنبلة مدوية: طهران متورطة بشراء أجهزة “البيجر” التي انفجرت بلبنان وهذا ما جرى بطائرة رئيسيإقرأ أيضاً : ملف “الرجل الثاني” في الهرم الفلسطيني على الطاولة .. كيف يُراوغ عباس في “مِلف الخلافة”؟ إقرأ أيضاً : الصين تعرب عن "صدمتها الكبيرة" لعدد ضحايا العدوان على لبنان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد ينظم ندوة حول التصعيد الإسرائيلي في لبنان ومصير الشرق الأوسط غدا

ينظم حزب الاتحاد ندوة تحت عنوان «التصعيد الحالي في لبنان ومصير الشرق الأوسط»، غدا الأربعاء،  بعد الهجوم الواسع الذي شنه الاحتلال الاسرائيلي على لبنان.

التصعيد الحالي في لبنان

تضم الندوة، المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، محمد أبو شامة الكاتب الصحفي والخبير الإعلامي المتخصص في الشؤون العربية والدولية، الدكتورة منى وهبه أستاذ الاقتصاد الدولي والوزير المفوض التجاري في السفارة المصرية في بيروت سابقا.

إسرائيل تواصل استهداف المدنيين في غزة ولبنان

وقال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إنّ ما يتعرض له لبنان حاليا يهدد بمزيد من الفوضى في المنطقة ويزعزع الأمن والسلم الدوليين، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياسته الهمجية في استهداف المدنيين العزل في غزة ولبنان.

وأشار إلى إن الوضع الحالي يؤكد أننا على شفا حرب شاملة تشنها إسرائيل على المنطقة، لتغزي دائرة العنف التي يدور فيها الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يعرب عن قلق بلاده من تصاعد العنف في الشرق الأوسط
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة حول التصعيد الإسرائيلي في لبنان ومصير الشرق الأوسط غدا
  • "مجموعة السبع" تدعو إلى وقف "الدوامة المُدمرة الحالية"
  • مجموعة السبع: "لن يربح أحد" من التصعيد في الشرق الأوسط
  • مجموعة السبع: التحركات بالشرق الأوسط تجر المنطقة لصراع أوسع نطاقا
  • مجموعة السبع: التحركات بالشرق الأوسط قد تؤدي لجر المنطقة لصراع أوسع نطاقا
  • مجموعة السبع: لن يستفيد أي بلد من استمرار التصعيد في الشرق الأوسط
  • الرئيس الأميركي: سنفعل كل ما بوسعنا لمنع اندلاع حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط
  • أوبزرفر: فشل بايدن في غزة يغذي حربا أوسع نطاقا في الشرق الأوسط