استعرض الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، المشروعات الخضراء الذكية الفائزة في النسخة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مؤكدًا أن هذه المبادرة التي تنفذ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثل إجراءً نوعيًا وغير تقليدي ضمن جهود الحكومة لدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر. 

 

جاءت هذه المبادرة في إطار التحضيرات لمؤتمر COP27 الذي عقد في شرم الشيخ في نوفمبر 2022، بهدف وضع خريطة على مستوى كل المحافظات للمشروعات الخضراء وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

 

وجاءت تصريحات محافظ بني سويف خلال مشاركته في المؤتمر الإقليمي لمحافظات شمال الصعيد، الذي عُقد بالفيوم، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، والدكتور محمد محمود أبوزيد نائب محافظ المنيا، وعدد من ممثلي الوزارات المعنية.

 

واستعرض محافظ بني سويف المشروعات الفائزة من المحافظة، ومنها مشروع "الفلتر الحيوي الأخضر النانوي ثلاثي المراحل الذكي" الذي يحول مياه الصرف الصحي إلى مياه صالحة للري، وهو ضمن فئة الشركات الناشئة. 

 

كما تم تسليط الضوء على مشروع آخر ضمن فئة "المبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح" لتحويل ورد النيل وشجر الموز إلى منتجات يدوية، مما يساهم في تقليل انبعاثات أكاسيد الكربون الناتجة عن حرق تلك المواد.

 

وفي المقابل، قام محافظ الفيوم ونائب محافظ المنيا باستعراض المشروعات الفائزة من محافظتيهما، والتي تقدم حلولًا عملية للتحديات البيئية الحالية. 

 

وأُختتم المؤتمر بتكريم الفائزين بالمشروعات من المحافظات الثلاث، حيث تم منحهم شهادات تقدير ودرع المبادرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظا بني سويف والفيوم يُكرمان أصحاب المشروعات الخضراء الذكية

شارك الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، في احتفالية المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في نسختها الثالثة بمحافظات إقليم شمال الصعيد" بني سويف والفيوم والمنيا " وذلك بحضور:الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بلال حبش نائب محافظ بني سويف، الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا، ومن بني سويف: نهى محمد مقرر اللجنة التنفيذية ببني سويف، وليد صالح عضو اللجنة التنفيذية ومقرر لجنة متغيرات المناخ ببني سويف ومسؤولى وزارات التخطيط والتنمية المحلية والاتصالات والبيئة.

وأعرب محافظ بني سويف عن سروره بالتواجد على أرض محافظة الفيوم والمشاركة في احتفالية تكريم أصحاب المشروعات الخضراء الذكية بمحافظات إقليم شمال الصعيد، مشيدابالمشروعات التي شاركت في المبادرة لإختيار الأفضل منها طبقاً لإشتراطات اللجنة المنظمة واللوائح المقررة لتحقيق التنمية المستدامة.

في نهاية الإحتفالية تم تكريم أصحاب المشروعات الفائزة بإهدائهم دروع تميز تقديرا لإسهاماتهم المثمرة في نجاح المبادرة وتعظيم دور الدولة في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، فيما تم التقاط الصور التذكارية تقديراً لمشاركتهم وتميزهم في تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية ـضمن جهود الدولة المبذولة في التعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية لتحسين نوعية الحياة ومراعـاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

مقالات مشابهة

  • محافظا بني سويف والفيوم يُكرمان أصحاب المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظو الفيوم وبني سويف والمنيا يكرمون رواد المشروعات الخضراء الذكية
  • الإعلان عن الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بشمال الصعيد
  • غدا.. شمال الصعيد يعلن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ قنا يشارك بمؤتمر إعلان الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر
  • تصعيد 18 مشروعًا من قنا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ قنا يشارك بمؤتمر إعلان الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر في نسخته الثالثة
  • محافظ الشرقية يشارك في مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • بحضور محافظو الدقهلية والشرقية ودمياط.. الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية