بعد التواصل بين محافظ البقاع كمال أبو جودة وتجمع الصناعيين في البقاع بشخص رئيسه نقولا ابو فيصل قرر التجمع بمختلف اعضائه الوقوف الى جانب النازحين في المحافظة وذلك عبر تأمين المستلزمات الاساسية من حصص غذائية ومواد استهلاكية وذلك عربونا عن المحبة والتضامن في هذا الظرف العصيب.

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

شبان فلسطينيون يقدمون مساعدات للنازحين من جنوب لبنان (شاهد)

تداول عدد من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في لبنان، خلال الساعات القليلة الماضية، جُملة من الصور ومقاطع الفيديو، توثّق لعدة مساعدات مُقدمة من مجموعة شباب فلسطينيين، إلى النازحين من جنوب لبنان.

وأظهرت المقاطع عدد من الفلسطينيين، من مخيم عين الحلوة، وهم يقومون بتوزيع المياه والعصائر على النازحين من جنوب لبنان، وذلك في خضم اشتداد عدوان الاحتلال الاسرائيلي، على عدد من البلدات والقرى المتواجدة في الجنوب اللبناني.

إلى ذلك، تفاعل عدد متسارع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع المقاطع المتداولة، بين من نوّه وأشاد بما قام به الشباب الفلسطينيين، وبين من علّق بعدد من العبارات، ومفادها أنه: "لن يشعر بما يعيشه اللبنانيين الآن إلا الفلسطينيين، حيث نفس الألم والمعاناة، ونفس المعتدي". 
الشباب الفلسطيني من مخيم المية ومية يقوم بتقديم الطعام والماء للعالقين في الطرقات في ظل زحمة السير الخانقة من الجنوب باتجاه صيدا وبيروت ????????????????❤️ pic.twitter.com/XNJbOydNr0 — Sorita ???? (@Sorita921) September 23, 2024 فلسطينيون من مخيم عين الحلوة يوزعون المياه والعصائر على النازحين من جنوب لبنان، جراء العدوان الإسرائيلي #لبنان #العدوان_الإسرائيلي_على_لبنان pic.twitter.com/XveuPKuN4W — الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) September 23, 2024
تجدر الإشارة إلى أن جنوب لبنان، يظم خمسة مخيمات للاجئين الفلسطينيين وهي: عين الحلوة، والرشيدية، والبرج الشمالي، والمية ومية، والبص.

وتزامنا مع نزوح الآلاف من اللبنانيين، إثر تصاعد قصف الاحتلال الإسرائيلي، وارتفاع عدد الشهداء والجرحى؛ كانت السلطات اللبنانية، قد قررت فتح المدارس والمعاهد من أجل إيواء النازحين من جنوب البلاد، وذلك عقب إعلان وزير التربية اللبناني، عباس الحلبي، عن تعطيل المدارس والجامعات، الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد. 

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، قد أعلنت عن ارتفاع أعداد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنوب البلاد إلى أكثر من 500، والجرحى إلى نحو 1600. 

وفي السياق نفسه، وسّع حزب الله من دائرة استهدافه، حيث أطلق صواريخ "فادي2" نحو مستوطنات الشمال الفلسطيني المحتل، ما تسبب في إصابات، بالإضافة إلى تشريد الآلاف من المستوطنين. 


كذلك، نجح حزب الله في شلّ حركة الحياة في المستوطنات ومدن الشمال الفلسطيني المحتل التي أعلنت تعليق الدراسة؛ كما أن عدد من شركات الطيران العالمية، قد أعلنت عن توقّف رحلاتها إلى مطار "تل أبيب" إلى أجل غير مسمى.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة منهم أطفال، وذلك بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • شبان فلسطينيون يقدمون مساعدات للنازحين من جنوب لبنان (شاهد)
  • تعرف على كيفية تعزيز ثقتك بنفسك وذلك بترديد بعض العبارات مع نفسك
  • لبنان .. بدء فتح مدارس للنازحين في بعلبك
  • «بيت الزكاة» ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في مدن القناة
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في النصيرات وسط القطاع
  • مدرب سوسطارة يكشف التشكيلة الأساسية في مواجهة الملعب التونسي
  • في ليلة بدء العام الدراسي الجديد.. زحام على شراء المستلزمات المدرسية بالإسماعيلية
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • القاهرة الإخبارية: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية والأدوية غزة