موقع 24:
2024-09-24@12:27:19 GMT

مكتبة قصر الوطن تتيح عضويتها مجاناً

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

مكتبة قصر الوطن تتيح عضويتها مجاناً

لتعزيز الوصول إلى مصادر المعرفة، وإزالة العوائق أمام محبي القراءة، وروّاد التعلّم، وجذب المزيد من الزوار للاستفادة مما تضمّه من كنوز معرفية، أتاحت مكتبة قصر الوطن، التابعة لمركز أبوظبي للغة العربية، عضويتها مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارات.

تعزيزاً لأهداف "أبوظبي للغة العربية" في ترسيخ ثقافة القراءة

ويمكن الحصول على العضوية المجانية للمكتبة عبر التسجيل في موقع دائرة الثقافة والسياحة _ أبوظبي، للاستفادة من مصادر معرفية متخصصة في جميع المجالات، والاطلاع على مجموعة قيمة ومتنوعة من العناوين والمؤلفات تم اختيارها بعناية فائقة.


وصرح مدير إدارة المكتبات المتخصصة في مركز أبوظبي للغة العربية جمعة الظاهري،  إن "إتاحة عضوية المكتبة مجاناً للزوار يأتي في إطار جهود المركز والتزامه بتعزيز التعلّم المستمرّ، وترسيخ ثقافة القراءة لدى جميع أفراد المجتمع، ودعم وتوسيع انتشار اللغة العربية، الأمر الذي يسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي للأفراد، ويشجّع على الاستفادة من الموارد الغنية المتخصصة التي تقدمها المكتبة، سواء كانت كتباً مطبوعة، أو إلكترونية، أو برامج تعليمية، وإتاحة المجال أمام محبي القراءة من الوصول إلى مقتنياتهم بسهولة ويسر".  
وتشكل زيارة المكتبة تجربة فريدة كونها تقع في أحد مقرات الرئاسية المعدودة في العالم التي يُسمح لأفراد المجتمع بزيارتها.
وتشتمل المكتبة على مجموعة متنوّعة من العناوين، والموارد التعليمية، كما تعدُّ مرجعاً تاريخياً مهمّاً يجسّد مراحل مفصلية في مسيرة إمارة أبوظبي الثقافية، من خلال الوثائق الرسمية، والتاريخية التي توفرها، في الوقت ذاته تحتضن المكتبة كتباً، ومخطوطات نادرة، مثل القاموس الفرنسي العربي المصاحب لحملة نابليون، ونسخة من كتاب "حي بن يقظان" لإدوارد بوكوك، وكتاب "الأجرومية" باللغة اللاتينية من القرن السابع عشر، وغيرها من العناوين التي تتضمَّن قصصًا واكتشافات تمتدُّ عبر قرون، تحمل معها تاريخًا لا يُقاس، وتدوِّن تعاليم نخبة من المفكِّرين والرَّحَّالة الذين قدَّموا إسهامات بارزة عبر التاريخ.
وتحتوي المكتبة أيضاً على منشورات لمؤسسات ثقافية، ومراكز بحوث، وجهات رسمية، ودور نشر محلية، إضافة إلى كتب أدبية، وبحوث اللغة العربية، كما تزخر بباقة من الكتب المتخصصة الشاملة في حقول: الآثار، والتراث، والمذكّرات، والسير الذاتية، والثقافة، والأدب، والفنون، وذلك ضمن إصدارات رقمية، وورقية، موزعة في القاعات، والمساحات الداخلية المريحة للمكتبة والمجهّزة بحواسيب ووسائل إلكترونية، وتستضيف المكتبة دورياً فعاليات ثقافية، وتعليمية ترّوج لثقافة القراءة، والمحتوى العربي.
ويقصد المكتبة سنوياً آلاف الزوار من سكان الدولة، والقادمين إليها من مختلف دول العالم، حيث استقبلت خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 270 ألف زائر بنسبة نمو وصلت إلى 46%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مركز أبوظبي للغة العربية

إقرأ أيضاً:

رانيا محمود ياسين تعلن عضويتها في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت الفنانة "رانيا محمود ياسين "عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي عن انضمامها إلى لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

وأعربت عن سعادتها الكبيرة بهذه الخطوة، مشيرة إلى أنها تلقت عروضًا للمشاركة في لجان تحكيم مهرجانات سابقة، لكنها اعتذرت نظرًا لانشغالها برعاية أولادها في مرحلة عمرية تحتاج إلى اهتمامها.

يتولى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر الفنان خالد سرحان، وتضم اللجنة أيضًا كلًا من الفنانة رانيا محمود ياسين والفنانة نهي عابدين.

الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

تقام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

هدف مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يهدف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول حوض البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لتنفيذ مشروع منصة المكتبة الرقمية للجامعات الليبية
  • 600 عنوان لـ"أبوظبي للغة العربية" في "الرياض للكتاب"
  • أبوظبي للغة العربية يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “أبوظبي للغة العربية” يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “ألف للتعليم”: “مقياس الضاد” يعيّن مديراً عاماً لتعزيز مهارات القراءة باللغة العربية على مستوى العالم العربي
  • خبير دولي: “سونيون آمنة” في البحر الأحمر أكبر العناوين المضللة خلال العقد
  • جامعة أسيوط التكنولوجية تتيح التقديم المباشر للالتحاق بـ«العلوم الصحية»
  • رانيا محمود ياسين تعلن عضويتها في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • سلطان القاسمي يعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية