تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أسامة غنيم، خبير مكافحة المنشطات الدولي، إن المكملات الغذائية تنقسم إلى 3 أنواع، أولهم يتم تصنيعه في مصانع عالمية موثوقة لكن تكمن المشكلة في أنه يمكن تخزينه على القلب والكبد أو الكلى، مشيرًا إلى أن ثاني أنواع المكملات الغذائية قد يحتوي على بعض الهرمونات الذكورية مما قد تتسبب في ظهور الكثير من حبوب الشباب على مناطق متفرقة من الجسم، وقد تعرض الشخص أيضا لخطر الإصابة بمرض السرطان والعقم.

وأضاف "غنيم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن خطر النوع الثاني من المكملات الغذائية على الإناث يكمن في إمكانية التلاعب بالهرمونات مما قد يُظهر بعض الصفات الذكورية على الأنثى، ذاكرا أن الهرمونات قد تؤدي لخطر توقف القلب إذا تم استخدامها بصورة مفرطة وغير صحيحة.

وتابع، أن النوع الثالث للمكملات الغذائية هو النوع الذي يتم انتاجه في مصانع مجهولة الهوية ويكون غير مطابق للمعايير، مشيرا إلى أن النتيجة الحتمية التي تنتج عن الاعتماد على هذا النوع من الفيتامينات هو الإصابة بالسرطانات، ناصحًا بتجنب تلك الأنواع من المكملات الغذائية والاعتماد على النوادي الرياضية بصورة أكبر لتحقيق الهدف المرجو بصورة طبيعية دون التعرض لخطر الإصابة لأي من الأمراض التي قد تنتج عن استخدام الفيتامينات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكافحة المنشطات الدولي المكملات الغذائية السرطان الهرمونات توقف القلب الفيتامينات المکملات الغذائیة

إقرأ أيضاً:

خبير: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد

أكد الدكتور وليد حجاج، مستشار الهيئة العليا للأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية، أن المصنعين للسيارات الكهربائية لديهم القدرة في التحكم بالسيارة عن بُعد، وما ذكر بشأن تحكم إيلون ماسك بالسيارة الكهربائية للرئيس الشيشاني أمر غير مستبعد.

مخترع الواي فاي يوضح كيف حدث تفجير أجهزة البيجر في لبنان الوزراء يكشف موعد حل أزمة نقص الدواء في مصر

وأوضح "حجاج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن فكرة التحكم بالسيارات عن بعد أمر موجود ومتاح، واستخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد وليس هناك من يستبعد هذا، مؤكدًا أنه لا يستبعد صحة اتهام الرئيس الشيشاني لإيلون ماسك بتعطيل سيارته الكهربائية عن بعد.

وتابع: "يمكن اعتراض شحنة السيارات الكهربائية وتبديلها بأخرى ملغمة بمواد مفجرة واستخدامها في تفجير المناطق التي يرغب الأشخاص والجهات إحدى تفجيرات بها من خلال التكنولوجيا".
 

مقالات مشابهة

  • خبير: الإفراط في استخدام المكملات الغذائية يؤدي لتوقف القلب
  • منها توقف القلب.. خبير يُحذر من مخاطر الإفراط في المكملات الغذائية (فيديو)
  • 5 علامات تكشف أخطاء في روتينك المضاد لشيخوخة البشرة
  • مشكلة في أظافر يدك لا تتجاهلها.. «احذر علامة لأمراض خطيرة»
  • دراسة جديدة: تناول كوبين من القهوة يوميا يزيد من كتلة العضلات ويمنع الإصابة بمرض السكري
  • أسباب الإصابة بداء السكري وكيفية الوقاية منه
  • خبير: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد
  • طبيب يوضح أسباب الإصابة بمرض السكر وكيفية الوقاية منه
  • خبير تكنولوجيا معلومات: استخدام التكنولوجيا في تفخيخ الأجهزة الشخصية سابقة لم تحدث