تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، جلسة الحوار المجتمعي لمناقشة مقترح إختيار قرية دندرة مقصدا للسياحة الريفية بمحافظة قنا، يأتى ذلك في إطار إهتمام المحافظة بالمشروعات التنموية المستدامة ذات العائد المجتمعي المباشر.

جاء ذلك بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، و الامير حسين المدثر أحد الشخصيات العامة بقرية دندرة، والنائب مصطفى محمود عضو مجلس النواب، والسيد جاد الرب مدير عام اثار منطقة قنا، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وزكريا قزمان مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وعبد الرحيم محمد مدير إدارة الإستثمار، والدكتور محمد كمال منسق الهوية البصرية بالمحافظة، وعدد من منظمات المجتمع المدني، وعدد من القيادات الشعبية بالمحافظة وحشد من آهالي قرية دندرة.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص وضع قرية دندرة علي خريطة السياحية الريفية في مصر، مؤكدًا على أهمية دور المشاركة المجتمعية لفهم احتياجات وأولويات القرية من خلال إشراك أفراد المجتمع في وضع وتنفيذ خطط التنمية، يأتى ذلك تزامنًا مع دخول مبادرة حياة كريمة للقرية والتى ستعمل على تحسين البنية التحتية للقرية. 
وأضاف "عبد الحليم" أن قطاع السياحة أحد القطاعات الإقتصادية الواعدة في محافظة قنا، وبالاخص قرية دندرة بطبيعتها الريفية والسياحية، التى تجعلها فى مصاف قرى السياحة الريفية في مصر، فضلا عن امتلاكها لمقوم أثرية متميزة مثل معبد دندرة، أجمل المعابد المسقوفه في الصعيد بجانب تنوع الحرف اليدوية بها، والتى تعتبر عناصر جذب سياحي يجب أن توضع حيز البحث والدراسة لإدراجها على منصة الترويج للسياحة الريفية.

وتابع محافظ قنا، أن دعم وتشجيع السياحة الريفية يعتبر أحد المداخل الهامة لتنمية الاقتصاد المحلي وتعزيز التنمية المستدامة، لتحسين الظروف الاقتصادية لسكان القرية وخلق فرص عمل حقيقة لهم، فضلاً عن الترويج للمنتجات الحرفية والزراعية، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالريف المصري، وحرص الدولة على الاستفادة من الاستثمارات العامة، التى تم توظيفها لرفع مستوى البنية التحتية والأساسية لتنمية قرى الريف المصري، من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما استمع محافظ قنا، خلال الحوار المجتمعي لعدد من أهالى القرية الذين ثمنوا جهود محافظ قنا في فتح قنوات للتواصل مع المواطنين.

IMG-20240924-WA0008 IMG-20240924-WA0009 IMG-20240924-WA0011 IMG-20240924-WA0010

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة التخطيط والمتابعة الاستثمارات العامة التنمية المحلية بصعيد مصر السياحة الريفية برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر جامعة جنوب الوادي قرية دندرة مبادرة حياة كريمة قریة دندرة محافظ قنا IMG 20240924

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يواصل سلسلة لقاءاته اليومية بالمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اليوم الثلاثاء، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة وذلك ضمن سلسلة لقاءاته اليومية لاتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة، حيث أمر المحافظ بصرف مساعدة مالية عاجلة لمواطنة بناحية الشهداء مراعاة لظروف نجلها الصحية لمساعدته على تحمل أعباء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم .

كما أحال المحافظ شكوتين إلى الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام للفحص والعرض ،أحدهما لمواطن بناحية قويسنا يتضرر من تعنت بعض موظفى الوحدة المحلية حياله ، ومواطن أخر بناحية حى غرب شبين الكوم يتظلم من تحرير محضر مخالفة لمنزله مع مغالاة الرسوم من قبل الحى.

وخلال اللقاء وافق المحافظ على طلب مواطنة من ناحية كفر طنبدى تلتمس نقل نجلتها إلى المدرسة الفكرية بشبين الكوم وذلك لظروفها الصحية الصعبة ولاستصدار بطاقة صحية تساعدها على صرف العلاج.

كما أستمع المحافظ الى طلب أهالى البر الشرقى بناحية الحامول مركز منوف يلتمسون تسريع اجراءات إقامة محطة رفع صرف الصحي لخدمة الأهالى بالقرية.

وعلى الفور وجه المحافظ رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بإدارج المحطة فى الخطة القادمة ، كما وجه محافظ المنوفية إدارة المجالس باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تخصيص قطعة أرض أملاك ري بالبر الشرقى بالحامول لإقامة مدرسة تعليم أساسى للحد من كثافة الفصول.

IMG-20240924-WA0017 IMG-20240924-WA0015 IMG-20240924-WA0014

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يطلق مبادرة تحويل دندرة إلى قبلة للسياحة الريفية
  • محافظ قنا: قرية دندرة تمتلك مواصفات السياحة الريفية
  • محافظ المنوفية يواصل سلسلة لقاءاته اليومية بالمواطنين
  • وسط حضور من السائحين.. محافظ قنا يشهد الاحتفال بيوم السياحة العالمي بمعبد دندرة
  • محافظ قنا: مناقشة اقتراح اختيار قرية «دندرة» كمقصد للسياحة الريفية
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة  
  • حرب الابادة الاسرائيلية ضد لبنان مستمرة.. جلسة حكومية ثانية اليوم لمناقشة الوضع الطارئ
  • القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان يترأس مجلس كلية الخدمة الإجتماعية لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • الهباوي: على السلطات التشريعية الإسراع في اختيار محافظ جديد للمركزي