افتتح محافظ قنا، الدكتور خالد عبدالحليم، معرض أيادى مصر للصناعات الحرفية والتراثية بمعبد دندرة، والذى نظمته وحدة أيادي مصر بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

 وضم المعرض عدد من منتجات الحرف التراثية واليدوية مثل ( الفركة والفخار والمشغولات الخشبية " خشب السرسوع" والخزف والجلود وأعمال الكروشية والإكسسوار )، ويهدف المعرض إلى دعم أصحاب الحرف لتسويق منتجاتهم التراثية والحرفية، لزائري المعبد من السائحين والمصريين للتعرف على جمال الحرف التراثية والمصنوعات اليدوية.

جاء ذلك خلال فعاليات الإحتفال بيوم السياحة العالمي بساحه معبد دندرة، تحت شعار "السياحة والسلام"، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، والنائب العمدة مبارك والنائبة نجلاء باخوم عضوا مجلس النواب، والسيد جاد الرب مدير عام منطقة آثار قنا، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، وحمادة عرفة مدير مديرية الشباب والرياضة وحسن عثمان مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وسيد تمساح رئيس مركز ومدينة قنا، وعبدالحكيم الصغير مدير معبد دندرة، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية وعدد من السائحين الذين جائوا إلى قنا لزيارة معبد دندرة.


حيث تضمنت الاحتفالية عروض فنية ( التنورة – تابلوه النوبة )، قدمتها فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة قنا، بجانب عدد من العروض التى قدمها طلاب مدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات والتى حازت على إعجاب الحاضرين، والسائحين، كما حرص السائحين على المشاركة فى العروض المقدمة وسط أجواء من البهجة، والتقاط الصور التذكارية مع محافظ قنا والأطفال المشاركين بأزيائهم الفلكلورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح معرض افتتح اكس أكسس أكسسوار الـ أرك اجتماع اجتماعي الاحتفال الاحتفالية التراث اعمال الدكتور خالد عبد الدكتور خالد عبدالحليم الدكتور محمد السيد الدكتور الدكتور حازم عمر الدكتور خالد الحل

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الواحدة ظهرًا

يفتتح خالد البلشي نقيب الصحفيين، وفريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين، النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب يوم الأربعاء 25 سبتمبر الساعة 1 ظهرًا في الدور الرابع بمقر النقابة.

أكد خالد البلشي نقيب الصحفيين، أن المعرض يستمر خلال الفترة من الأربعاء 25 سبتمبر حتى السبت 5 أكتوبر من الساعة 11 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءً، عدا الجمعة.

وقال النقيب إن عدد دور النشر المشاركة في المعرض يبلغ 40 دار نشر مصرية تقدم خصومات للصحفيين وأسرهم، وجمهور المعرض، تتراوح بين 35% حتى 50% طوال فترة المعرض.

ووجه النقيب الشكر لمجلس إدارة اتحاد الناشرين برئاسة فريد زهران، وأشار إلى أن المعرض نتاج بروتوكول تعاون بين النقابة، والاتحاد لتوفير عددٍ من الخدمات المشتركة لأعضاء النقابة، وأعضاء الاتحاد.

وقال جمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، إنه تم تجهيز الدور الرابع بالنقابة مقرًا للمعرض لاستقبال أجنحة الناشرين، والصحفيين وأسرهم، وكل زوار المعرض، الذي يعد الأول من نوعه في نقابة الصحفيين.

وأضاف أن النقابة تستعيد دورها الريادي كمنبر ثقافي لكل المصريين خلال فترة معرض الكتاب، وخلال الفترة القادمة.

وأكد محمود كامل وكيل النقابة، ورئيس اللجنة الثقافية والفنية أنه سيقام على هامش المعرض عدد من الفعاليات الثقافية والفنية.

وقال "كامل" إن يوم الافتتاح 25 سبتمبر يشهد عقد مؤتمر صحفي الساعة 3 عصرًا لكشف وقائع التحريض الرسمي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني من قبل مسئولين بالكيان الصهيوني حرضوا، ومازالوا يحرضون على إبادة الشعب الفلسطيني، حيث تكشف نقابة الصحفيين هذه الوقائع الموثقة لتصريحات مسئولي الكيان الصهيوني، بما يضعهم تحت طائلة القانون الدولي، وتعلن نقابة الصحفيين خلال المؤتمر لكل العالم عن حملة لإدراج هذا الملف ضمن ملاحقات قادة الاحتلال الصهيوني في المحاكم الدولية.

وأضاف أن فعاليات اليوم الأول تشهد عرض الفيلم الوثائقي "فلسطين.. ما وراء النكبة" الساعة 5 عصرًا، والفيلم من إنتاج  القناة الوثائقية، ويليه ندوة مع صناع الفيلم وبعض المشاركين فيه.

يُوثق الفيلم جذور نكبة 1948م، والاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين، حيث يتتبع تاريخ نشأة الحركة الصهيونية في أوروبا، والأسباب التي دفعت القوى الاستعمارية إلى دعم قيام إسرائيل.

يرصد الفيلم كذلك تاريخ الهجرات اليهودية الأولى إلى فلسطين، والجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية أوائل القرن العشرين في حق الشعب الفلسطيني، وصولًا إلى ما عُرف بـ "النكبة"، مع إعلان قيام دولة إسرائيل على أرض فلسطين العربية عام 1948م.

ومن المقرر أن يعلن عن فعاليات اليوم التالي يوميًا في بيان صحفي ضمن برنامج "فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب".

مقالات مشابهة

  • بالصور|بحضور سائحين.. قنا تحتفل بيوم السياحة العالمي من معبد دندرة
  • محافظ قنا: التزام المجتمع الدولي بأهمية السياحة كوسيلة لتحقيق السلام والتنمية المستدامة
  • وسط حضور من السائحين.. محافظ قنا يشهد الاحتفال بيوم السياحة العالمي بمعبد دندرة
  • افتتاح معرض اربيل الدولي للصناعات الانشائية
  • غدا.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • بخصومات تصل 50%.. 40 دار نشر تشارك في افتتاح أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين
  • مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم توضح حقيقة منع دخول طالبات مدرسة وغلق الباب
  • افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس
  • الأربعاء.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الواحدة ظهرًا