بوابة الوفد:
2024-09-24@12:24:54 GMT

تفاصيل حريق سكن التمريض بمعهد أورام سوهاج

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

أعلن المسئولين بمعهد الأورام بمحافظة سوهاج عقب إندلاع حريق بالمبنى الخاص بسكن التمريض عن القيام بإخلاء 50 مريضًا كإجراء احترازي لضمان سلامتهم ونقلهم لمبنى آخر داخل المعهد بعد أن تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق واخماده وأنه لا توجد إصابات بشرية .

وكان اللواء صبري عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج قد تلقى إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بنشوب حريق بمعهد الأورام دون حدوث إصابات .

إنتقل على الفور لمحل الواقعة قيادات الأمن بالمديرية وقوات الحماية المدنية التي دفعت بعدد 3 سيارات إطفاء كما قام مرفق الإسعاف بالدفع بعدد 12 سيارة إسعاف تحسبًا لأي طارئ وبالفحص تبين أن الحريق نشب بالطابق الـ 3 بمبنى خاص بسكن التمريض وتمت السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمباني المجاورة .

وتم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج إنتقل الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لمعهد الأورام فور الإبلاغ عن وجود حريق بالدور الثالث بمبني (أ) بسكن التمريض وباشر نائب المحافظ ووكيل وزارة الصحة أعمال الإخماد لحظة بلحظة وذلك بحضور الدكتور حاتم أمين مدير المعهد .

وتم التوجيه الفوري بإخلاء باقي أدوار المبنى من المرضى وعددهم 50 مريضا كإجراء إحترازي لضمان سلامتهم و نقلهم لمبني أخر داخل  المعهد ولا توجد خسائر في الأرواح .

وتشير المعلومات الأولوية إلى إندلاع الحريق في تمام الساعة الثانية إلا عشر من صباح اليوم الثلاثاء بسكن تمريض المعهد وتمت السيطرة عليه بمشاركة 3 سيارات إطفاء من الحماية المدنية دون حدوث إصابات بشرية.

 وقدم الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة الشكر والتقدير لمدير معهد الأورام ولجميع العاملين لسرعة الاستجابة وخطة الإخلاء المحكمة وإدارة الأزمة باحترافية شديدة وتعاملهم بإحترافية كاملة مع الحادث كما قدما الشكر أيضاً لرجال الإطفاء والإسعاف لجهودهم الحثيثة واستجابتهم السريعة والسيطرة علي الحريق دون خسائر في الأرواح .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحماية المدنية معهد الأورام سوهاج بوابة الوفد الإلكترونية كإجراء احترازي

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق داخل معهد الأورام الطبي بسوهاج

اندلاع حريق داخل استراحة التمريض بمركز أورام بمحافظة سوهاج دون وقوع اصابات وانتقلت سيارات الأطفاء للسيطرة على الحريق.

الداخلية تكشف تفاصيل حريق مدينة الإنتاج الإعلامي من قلب الحدث.. إلهام شاهين تكشف لـ«الوفد» كواليس حريق مدينة الإنتاج

تفاصيل الواقعة بتلقى، مدير امن سوهاج، إخطارًا يفيد بنشوب حريق بسكن تمريض خاص بمعهد الأورام.

وعلى الفور وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، و12 سيارة إسعاف تحسبًا لأي طارئ، وتبين أن الحريق نشب فى الطابق الـ 3 بمبنى خاص بسكن التمريض وتمكنت قوات الحماية المدنية من محاصرة الحريق واخماده .

وكشفت التحقيقات الأولية، عن نشوب الحريق بالمطبخ الموجود بالمركز وإمتد الحريق إلى استراحة التمريض بالمبنى وقسم الأطفال، وتم على الفور السيطرة على الوضع ونقل أطقم التمريض والأطفال المقيمين بالقسم إلى مبنى آخر دون حدوث إصابات بينهم.

وأشارت التحريات الأولية، أن سبب اندلاع النيران يرجح ان يكون ماس كهربائي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • بروتينات موجودة في اللحوم والحليب تثبط نمو أورام الأمعاء الدقيقة
  • النيابة تفتح تحقيقاً فى حريق معهد الأورام سوهاج
  • 5 سيارات اطفاء للسيطرة على حريق معهد الأورام
  • اندلاع حريق داخل معهد الأورام الطبي بسوهاج
  • تفاصيل سيطرة الحماية المدنية على حريق مدينة الإنتاج الإعلامي
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش إجراءات بدء العمل بمعهد الأورام الجديد
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش آليات المرحلة الانتقالية لبدء العمل بمعهد الأورام الجديد
  • النيران تلتهم شونة كتان بالغربية والحماية المدنية تحاصر الحريق
  • افتتاح قاعة رياض الأطفال بمعهد الدكتور أحمد عمر هاشم