أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن علاقتنا مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية تعد نموذجًا للشراكة التنموية المستدامة، موضحًا أن أولوياتنا متوافقة ونعمل معًا على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص.

أضاف الوزير، فى لقائه مع جين لى تشون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك بأوزبكستان، أننا نتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية للبنك الآسيوي فى مصر، فى القطاعات ذات الأولوية، واستكشاف فرص جديدة للتعاون فى المشروعات الخضراء خاصة الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن مصر تلعب دورًا مؤثرًا فى تحقيق التواصل والتعاون والتكامل «الأفروآسيوي» من خلال موقعها الاستراتيجى المتميز الذى يؤهلها للقيام بدور استراتيجي في ضمان بنية تحتية جيدة ومستدامة للجميع، ويمنح البنك سهولة وصول استثماراته إلى بلدان القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

قال الوزير، إننا نتطلع إلى توفير تمويلات مشتركة من بنوك التنمية متعددة الأطراف لدعم الاقتصادات الناشئة وتعزيز قدرتها على التطور والتعافى الاقتصادى فى ظل ماتشهده الساحة العالمية من تحديات عالمية تفرض ضرورة تكاتف جهود الشركاء الدوليين لتوسيع نطاق الأنشطة الإنمائية بالبلدان النامية.

أكد جين لى تشون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، أننا حريصون على الشراكة المستمرة لمساندة الجهود التنموية المصرية، لافتًا إلى أن هناك تحركات متسقة وقوية للحكومة المصرية، للعمل على زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد كجوك وزير المالية البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية التمويلات الميسرة للقطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال: إنجازات البنية التحتية تؤسس لانطلاقة اقتصادية بكل المجالات

‎أكّد محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، أنَّ التجربة المصرية خلال السنوات العشر الأخيرة وما أحدثته المشروعات القومية الكبرى من طفرة تنموية تستحق أن تروى، إذ امتدت يد التنمية والعمران إلى كل شبر من أرض الوطن تحت مظلة الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى أنَّ ما تحقق من إنجازات غير مسبوقة في تنمية البنية التحتية يؤسس لانطلاقة اقتصادية في مختلف المجالات لا سيما الصناعية من خلال رؤية واضحة للقيادة السياسية هدفها في المقام الأول تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين. 

وجاء ذلك خلال كلمة «شيمي» التي ألقاها في افتتاح ملتقى «بناة مصر» في دورته التاسعة والتي تقام تحت رعاية مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعنوان «فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية»، وبحضور شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومنال عوض وزيرة التنمية المحلية، وحسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، وبمشاركة وفود عربية وأفريقية وممثلي شركات المقاولات والتطوير العقاري ومؤسسات التمويل.

استراتيجية شاملة لتطوير أداء الشركات

أضاف شيمي أنَّه هناك استراتيجية شاملة لتطوير أداء الشركات التابعة وتعظيم العائد على الأصول وزيادة قدراتها التنافسية وتحقيق الاستدامة في ضوء رؤية «مصر 2030» وبرنامج عمل الحكومة ووثيقة سياسة ملكية الدولة، مشيرًا إلى أنَّ الشركات المصرية الحكومية والخاصة العاملة في مجالات المقاولات والتطوير العقاري شهدت نموا كبيرا خلال السنوات الماضية بما يعكس قدرة الدولة على نقل تجربتها الحديثة والناجحة في البناء والتنمية إلى دول الجوار.

أشار إلى أنَّ الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة للوزارة من خلال شركاتها التابعة والتي تساهم فيها بإجمالي نحو 40 شركة تعمل في مجالات المقاولات والتطوير العقاري والخدمات وإدارة الأصول والمشروعات، تقوم بالمساهمة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وخارجيا في عدد من الدول العربية والأفريقية، فضلا عن نماذج الشراكة العديدة مع شركاء العمل من القطاع الخاص، إذ أبدى استعداد تلك الشركات من خلال ما لديها من خبرات وقدرات وإمكانات لتنفيذ مزيد من المشروعات التنموية في الدول العربية والأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: تشجيع الاستثمارات المتبادلة وزيادة حركة التجارة والصادرات بين مصر وأوزبكستان
  • كجوك: علاقتنا مع البنك الآسيوى نموذج للشراكة التنموية المستدامة
  • وزير المالية.. فى لقائه مع رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية: علاقتنا مع «البنك الآسيوى» نموذج للشراكة التنموية المستدامة
  • وزير المالية: علاقتنا مع البنك الآسيوى نموذج للشراكة التنموية المستدامة
  • وزير المالية: علاقتنا مع «البنك الآسيوى» نموذج للشراكة التنموية المستدامة
  • رئيس البنك الآسيوى: وزير المالية المصري لعب دورًا مؤثرًا فى تنفيذ استراتيجيتنا
  • وزير المالية: فخورون بما حققناه جميعًا.. حتى أصبح البنك الآسيوي أسرع نموًا
  • رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يكرم وزير المالية
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات البنية التحتية تؤسس لانطلاقة اقتصادية بكل المجالات