أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أطلقت دائرة البلديات والنقل وهيئة الإسكان في أبوظبي، حملة مسح ميداني جديدة مشتركة، تستهدف تصويب أوضاع المساكن الحكومية الجاهزة، غير المستغلة أو المستغلة لغير الغرض المخصص لها في كافة أنحاء إمارة أبوظبي.
وتشمل الحملة تصويب أوضاع المساكن الحكومية غير المستغلة 'المهجورة'، والمستغلة لغير الغرض المخصص لها، في كافة مناطق الإمارة، وتشمل أيضاً المساكن التي تم تصويب أوضاعها خلال الفترة الماضية للتأكد من استمرار إشغالها بصورة قانونية.


وتهدف الحملة لتعريف أصحاب المساكن الحكومية بالحلول التي تقدمها الهيئة، ومن ضمنها قروض الصيانة، والهدم وإعادة البناء، وتقوم ساعد بالمساهمة في تنفيذ حملات التفتيش إلى جانب فرق دائرة البلديات والنقل في أبوظبي.
وأوضحت هيئة أبوظبي للإسكان، من خلال تدوينة نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة لها، أنه سيتم منح مهلة شهر واحد لتصويب أوضاع المساكن الحكومية المخالفة، وبعدها سيتم السير بالإجراءات القانونية المعتمدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة البلديات والنقل بأبوظبي أبوظبي أوضاع المساکن الحکومیة

إقرأ أيضاً:

استعراض جهود مكافحة أشجار المسكيت في مسقط

استعرضت لجنة الشؤون الصحية والبيئية بالمجلس البلدي بمحافظة مسقط في اجتماع لها اليوم جهود وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لمكافحة أشجار "المسكيت" في محافظة مسقط، حيث قدم المهندس علي بن عبدالله الشعيبي رئيس قسم التنمية الزراعية جهود الوزارة للحد من انتشار هذا النوع من الأشجار من خلال استعراض نتائج المشروع البحثي التطبيقي للإدارة المتكاملة لأشجار المسكيت في الفترة (2013-2015م) ومن ثم الحملة الوطنية لإزالة أشجار المسكيت التي انطلقت في عام 2016م والممتدة إلى الآن.

كما تم خلال الاجتماع استعراض محاور المشروع البحثي وعلى مراحل التطبيق العملي المتمثل في الحملة التي ركزت على جانبين، الأول بشأن نشر التوعية بمخاطر أشجار المسكيت وأهمية التخلص منها والثاني حول التوسع في عمليات القلع والإزالة.

كما أشار المهندس علي الشعيبي إلى المواقع التي طرحت بشأنها مناقصات لإزالة أشجار المسكيت في محافظة مسقط خلال هذا العام، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود سواء على مستوى الجهات ذات العلاقة أم المجتمع لإزالة هذه الأشجار ذات الآثار السلبية على الصحة والبيئة.

واطلعت اللجنة على التحديات الخاصة بإزالة أشجار المسكيت ومكافحتها والتي يمكن تلخيص أبرزها في صعوبة التخلص من البذور المتساقطة وأخشاب ومخلفات الأشجار في المرادم بالإضافة إلى صعوبة حرق تلك المخلفات، وسرعة نمو أشجار المسكيت.

مقالات مشابهة

  • حملة «100 يوم صحة» قدمت 85 مليون خدمة مجانية خلال 54 يوما
  • «البلديات والنقل» و«أبوظبي للإسكان» تطلقان حملة لتصويب أوضاع المساكن الحكومية
  • أبوظبي للإسكان تطلق حملة مسح ميداني لتصويب أوضاع المساكن الحكومية
  • بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل.. هيئة أبوظبي للإسكان تطلق حملة مسح ميداني جديدة ضمن جهودها لتصويب أوضاع المساكن الحكومية في الإمارة
  • استعراض جهود مكافحة أشجار المسكيت في مسقط
  • «إقامة دبي»: 5.040 ساعة تطوعية في مهلة تصحيح أوضاع المخالفين
  • خبير ملكي يكشف الكلمات التي تستخدمها كيت ميدلتون لتصويب سلوك أطفالها
  • تقرير أممي: أوضاع صعبة سيواجهها اليمنيون خلال الأشهر القادمة
  • «عبدالغفار»: «100 يوم صحة» قدمت 80 مليونا و578 خدمة خلال 51 يوما