موقع 24:
2024-09-24@14:35:28 GMT

بايدن: الإمارات شريك دفاعي رئيسي للولايات المتحدة

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

بايدن: الإمارات شريك دفاعي رئيسي للولايات المتحدة

أعلن جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، خلال لقائه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمس الإثنين في البيت الأبيض، أن الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة.

وقال بايدن، عبر حسابه على "إكس": "تحدثت مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حول المضي قدماً بالعلاقات بين بلدينا.

. بما في ذلك أن تصبح الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة".
وبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الإثنين، زيارة رسمية إلى واشنطن، وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله البيت الأبيض، جو بايدن، وبحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، والعمل المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

Today I spoke with President Mohamed bin Zayed al Nahyan of the United Arab Emirates about carrying our nations' relationship forward – including the UAE becoming a major defense partner of the United States. pic.twitter.com/b9Dv4cdg3D

— President Biden (@POTUS) September 23, 2024

#محمد_بن_زايد: الإمارات وأمريكا تجمعهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي#الإمارات_أمريكا#محمد_بن_زايد_في_واشنطنhttps://t.co/w6vzXuBf8Y pic.twitter.com/Z8uwQcvtUn

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محمد بن زايد الإمارات الإمارات محمد بن زايد محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

زيارة رئيس الدولة للولايات المتحدة.. محطة تاريخية في علاقات البلدين

تحمل زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إلى الولايات المتحدة الأميركية ولقاء الرئيس الأميركي جو بايدن أهمية كبيرة لكلا البلدين، لاسيما إنها أول زيارة رسمية لرئيس دولة الإمارات بل ولأحد قادة مجلس التعاون الخليجي، حيث يتطرق اللقاء إلى مجموعة متنوعة من القضايا العالمية والإقليمية الجوهرية.
يعد هذا اللقاء حاسما نظرا لدور الإمارات المؤثر في الشرق الأوسط لاسيما جهودها المتزايدة بشأن وقف الصراع في غزة، خاصة في ظل جهود الدولة نحو إقامة دولة فلسطينية.
تشترك الإمارات والولايات المتحدة ضمن شراكة استراتيجية طويلة الأمد، تمتد لخمسة عقود، فيما تركز هذه الزيارة على تعميق هذه الشراكة، لاسيما في المجالات الحيوية مثل التجارة والاستثمار والطاقة والدفاع، ومناقشة فرص التعاون في مجال التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي واستكشاف الفضاء.
تلعب الإمارات دورا محوريا في تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، ذلك ما يعزز مكانتها كحليف رئيسي للولايات المتحدة، حيث تعمل بشكل متكامل في مجال المبادرات الأمنية ومكافحة الإرهاب، مما يجعل هذه الزيارة حاسمة في جانب مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية والعالمية.
ملف التغير المُناخي والاساتدامة ليس بعيدا عن طاولة المناقشات، حيث يعد ملفا رئيسيا، وذلك من خلال استكشاف سبل تعاون مُشترك، لتحقيق أهداف الاستدامة العالمية.
يعد الملف الاقتصادي ضمن الملفات المهمة خلال الزيارة، إذ أن حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي بلغ أكثر من 31 مليار دولار أميركي. لذلك، تهدف الزيارة إلى توسيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين، خاصة في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية، بما يتماشى مع الرؤى الاقتصادية لكلا البلدين للمستقبل.
ينظر إلى هذه الزيارة على أنها خطوة نحو تعزيز العلاقة متعددة الأوجه، كما تعد بالغة الأهمية ليس فقط بالنسبة لدولة الإمارات والولايات المتحدة، بل أيضا بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وملف الاستقرار العالمي.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يصل إلى البيت الأبيض 5 عقود من العمل الاستراتيجي المشترك بين الإمارات والولايات المتحدة زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تابع التغطية كاملة

زيارة رئيس الدولة للولايات المتحدة.. محطة تاريخية في علاقات البلدين#الإمارات_أمريكا#UAEUSA#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/gmUDEpCyYJ

— مركز الاتحاد للأخبار (@aletihadae) September 23, 2024

مقالات مشابهة

  • بايدن: الإمارات شريك دفاعي رئيسي لنا.. تصنيف لم يُمنح سوى لهذه الدولة
  • تفاعل على اللغة التي استخدمها الشيخ محمد بن زايد في الحديث مع بايدن بالبيت الأبيض
  • بايدن: تحدثت مع محمد بن زايد حول دفع علاقات بلدينا إلى الأمام
  • بايدن يعلن الإمارات ثاني شريك دفاعي لأميركا بعد الهند
  • محمد بن زايد: سعدت بلقاء جو بايدن..بحثنا العلاقات الاستراتيجية الراسخة
  • زيارة رئيس الدولة للولايات المتحدة.. محطة تاريخية في علاقات البلدين
  • عاجل - الشيخ محمد بن زايد يصل إلى البيت الأبيض للقاء جو بايدن
  • رئيس الإمارات يبدأ اليوم أول زيارة رسمية للولايات المتحدة منذ توليه الرئاسة
  • مرحبا الساع..احتفاء واسع بزيارة محمد بن زايد للولايات المتحدة عبر التواصل الاجتماعي