استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، كلا من علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث تعزيز التعاون وتنسيق وتكامل الجهود الداعمة لصناعة الأسمدة.

وعقد الوزراء اجتماعا موسعا لمتابعة موقف صناعة الأسمدة وعمليات الإنتاج والتوزيع، وسبل تشجيع هذه الصناعة والتوسع فيها وزيادة حجم الطاقات الإنتاجية بما يسهم في تلبية الاحتياجات المحلية وينعكس على نمو الصادرات إلى الأسواق الخارجية، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وعدد من قيادات الوزارات الثلاث والشركات التابعة.

و تم التأكيد خلال الاجتماع على توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية، واهتمامها بصناعة الأسمدة وتوطين التكنولوجيا الحديثة، ودورها الهام في منظومة الزراعة والغذاء، كما تمت الإشارة إلى مكانة مصر العالمية المتميزة في مجال الأسمدة سواء في حجم الإنتاج أو التصدير.

حضر اللقاء من وزارة البترول والثروة المعدنية: المهندس إبراهيم مكي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمهندس ياسين محمد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والمهندس أحمد محمود رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة(موبكو)، ومن جانب وزارة قطاع الأعمال العام: المحاسب عماد الدين مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ومحمد حسونة مستشار الوزير، ومن وزارة الزراعة: المهندس مجدي عبد الله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، والدكتور أحمد عصام رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.

اقرأ أيضاًالزراعة: الحكومة فتحت باب استيراد كتاكيت الأمهات «البياض» |فيديو

وزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصناعة الوطنية قطاع الأعمال العام صناعة الأسمدة علاء فاروق وزير الزراعة تشجيع صناعة الأسمدة المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة

استقبل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، السير مارك تاكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة.

وجرى خلال اللقاء، الذي عُقد في مكتب أبوظبي التنفيذي، بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع البنوك والخدمات المالية والمصرفية، ومناقشة الفرص الاستثمارية التي تُتيحها منظومة الأعمال المتكاملة في أبوظبي.

وتم خلال اللقاء استعراض أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية التي توظفها أبوظبي لمواكبة تطلُّعات المستقبل، ومنهجية الإمارة في استقطاب أبرز الخبرات والتجارب الرائدة عالمياً، لترسيخ مكانتها كوجهة لجذب الاستثمارات العالمية.

كما شهد اللقاء تسليط الضوء على التسهيلات والتشريعات التي توفرها البيئة التنافسية للاستثمار في أبوظبي، من خلال استقطاب كبرى الشركات والمؤسسات المصرفية والمالية التي تسعى إلى توسيع نطاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تماشياً مع التغيُّرات المتسارعة التي تشهدها الأسواق الإقليمية والعالمية، وتلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات في مختلف القطاعات الرئيسية.

حضر هذا اللقاء كلٌّ من معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي؛ ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وحضر اللقاء من جانب “إتش إس بي سي” كلٌّ من جورج الحديري، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إتش إس بي سي” القابضة؛ وعبدالفتاح شرف، رئيس مجلس إدارة بنك “إتش إس بي سي” في منطقة الشرق الأوسط؛ وسمير عساف، رئيس مجلس إدارة “إتش إس بي سي” القابضة في منطقة الشرق الأوسط وعضو مجلس إدارة بنك “إتش إس بي سي” في منطقة الشرق الأوسط؛ وستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في مجموعة “إتش إس بي سي”؛ ومحمد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لبنك “إتش إس بي سي” في دولة الإمارات العربية المتحدة.


مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: مصر لديها أكثر من 7 مصانع لإنتاج الأسمدة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة إتش إس بي سي القابضة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة
  • الحكومة تبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة والتوسع في إنتاجها
  • وزراء الزراعة وقطاع الأعمال والبترول يناقشون التوسع في إنتاج الأسمدة
  • وزراء قطاع الأعمال و الزراعة والبترول يبحثون تشجيع صناعة الأسمدة وزيادة الإنتاج والصادرات
  • تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لدعم تصدير المقاولات والعقار المصري لدول الإقليم.. وزراء الإسكان وقطاع الأعمال والتنمية المحلية يفتتحون ملتقى «بُناة مصر» بمشاركة وفود عربية وأفريقية
  • وزير قطاع الأعمال: طرح عددا من شركات التشييد والسياحة القابضة في البورصة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع "النصر للكيماويات الدوائية"