تداول عدد من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في لبنان، خلال الساعات القليلة الماضية، جُملة من الصور ومقاطع الفيديو، توثّق لعدة مساعدات مُقدمة من مجموعة شباب فلسطينيين، إلى النازحين من جنوب لبنان.

وأظهرت المقاطع عدد من الفلسطينيين، من مخيم عين الحلوة، وهم يقومون بتوزيع المياه والعصائر على النازحين من جنوب لبنان، وذلك في خضم اشتداد عدوان الاحتلال الاسرائيلي، على عدد من البلدات والقرى المتواجدة في الجنوب اللبناني.



إلى ذلك، تفاعل عدد متسارع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع المقاطع المتداولة، بين من نوّه وأشاد بما قام به الشباب الفلسطينيين، وبين من علّق بعدد من العبارات، ومفادها أنه: "لن يشعر بما يعيشه اللبنانيين الآن إلا الفلسطينيين، حيث نفس الألم والمعاناة، ونفس المعتدي". 
الشباب الفلسطيني من مخيم المية ومية يقوم بتقديم الطعام والماء للعالقين في الطرقات في ظل زحمة السير الخانقة من الجنوب باتجاه صيدا وبيروت ????????????????❤️ pic.twitter.com/XNJbOydNr0 — Sorita ???? (@Sorita921) September 23, 2024 فلسطينيون من مخيم عين الحلوة يوزعون المياه والعصائر على النازحين من جنوب لبنان، جراء العدوان الإسرائيلي #لبنان #العدوان_الإسرائيلي_على_لبنان pic.twitter.com/XveuPKuN4W — الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) September 23, 2024
تجدر الإشارة إلى أن جنوب لبنان، يظم خمسة مخيمات للاجئين الفلسطينيين وهي: عين الحلوة، والرشيدية، والبرج الشمالي، والمية ومية، والبص.

وتزامنا مع نزوح الآلاف من اللبنانيين، إثر تصاعد قصف الاحتلال الإسرائيلي، وارتفاع عدد الشهداء والجرحى؛ كانت السلطات اللبنانية، قد قررت فتح المدارس والمعاهد من أجل إيواء النازحين من جنوب البلاد، وذلك عقب إعلان وزير التربية اللبناني، عباس الحلبي، عن تعطيل المدارس والجامعات، الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد. 

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، قد أعلنت عن ارتفاع أعداد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنوب البلاد إلى أكثر من 500، والجرحى إلى نحو 1600. 

وفي السياق نفسه، وسّع حزب الله من دائرة استهدافه، حيث أطلق صواريخ "فادي2" نحو مستوطنات الشمال الفلسطيني المحتل، ما تسبب في إصابات، بالإضافة إلى تشريد الآلاف من المستوطنين. 


كذلك، نجح حزب الله في شلّ حركة الحياة في المستوطنات ومدن الشمال الفلسطيني المحتل التي أعلنت تعليق الدراسة؛ كما أن عدد من شركات الطيران العالمية، قد أعلنت عن توقّف رحلاتها إلى مطار "تل أبيب" إلى أجل غير مسمى.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة منهم أطفال، وذلك بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية لبنان جنوب لبنان لبنان غزة جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی النازحین من جنوب من جنوب لبنان عدد من

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا، ونحو 95921 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 12 فلسطينيًا وإصابة 43 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدةً وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

أخبار قد تهمك استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة 23 سبتمبر 2024 - 7:35 صباحًا شهداء ومصابون في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة 23 سبتمبر 2024 - 6:28 صباحًا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا
  • نزوح 16 ألفا و500 شخص من جنوب لبنان بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله حول جنوب لبنان إلى ساحة معركة
  • رئيس حكومة الاحتلال السابق يبرر استهداف المدنيين في لبنان (شاهد)
  • لقطات توثّق التصعيد غير المسبوق بين قوات الاحتلال وحزب الله (شاهد)
  • شاهد.. جيش الاحتلال يقصف المستشفى الإيطالي في بلدة صور جنوب لبنان
  • المجازر تلاحق النازحين.. شهداء في قصف مدرسة بمخيم الشاطئ (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: جرى قصف 180 هدفا في جنوب لبنان