أجرى المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء جولة تفقدية شاملة لعدد من محطات المياه الرئيسية بالمحافظة، و ذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة تحديات فصل الشتاء وضمان استمرارية تقديم خدمة مياه نظيفة وآمنة للمواطنين تهدف هذه الزيارة إلى تقييم الكفاءة التشغيلية للمحطات، ومتابعة أعمال الصيانة والإحلال والتجديد، والتأكد من جاهزية الشركة للتعامل مع أي طارئ و شملت كل من محطة السيوف ومحطة النزهة، واختتمها بزيارة محطة المنشية (1) وقام أيضا بتفقد العنابر والورش والمروقات والمرشحات، حيث اطمأن على جودة الخدمات المقدمة وسير العمليات التشغيلية.

و قال رئيس الشركة إن هذه الزيارة خطوة مهمة في سبيل تحسين أداء شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وتؤكد على التزام الشركة بتقديم خدمة مياه عالية الجودة للمواطنين. من خلال تنفيذ التوصيات المذكورة أعلاه، يمكن للشركة تحقيق تقدم ملحوظ في كفاءة تشغيل محطاتها، والاستعداد بشكل أفضل لمواجهة التحديات المستقبلية.

وأشار أن الزيارة تهدف إلى متابعة أعمال الإحلال والتجديد، والتأكد من سير العمل بكفاءة في المحطات، مؤكداً على أهمية تحسين البنية التحتية لمرافق المياه لضمان تلبية احتياجات المواطنين.

وشدد رئيس الشركة على إلتزام الشركة بتحسين مستوى الخدمات وتقديم مياه نقية وآمنة للمواطنين، وأننا نعمل بجد لضمان استدامة خدمات المياه وتحقيق أعلى معايير الجودة وذلك و في إطار إستعدادات الشركة لإستقبال موسم الشتاء، ومن خلال إدارة الأزمات والكوارث مؤكداً على جاهزية الشركة بكامل معدتها للتعامل مع أي طارئ يمكن أن يحدث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية شركة مياه الشرب استعدادات موسم الشتاء

إقرأ أيضاً:

لغز مرض أسوان.. وزير الصحة يوجه رسالة طمأنة للمواطنين بشأن مياه الشرب

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن هناك إجراءات تقنية ومعقدة للاطمئنان على سلامة مياه الشرب التي تصل لجميع المصريين، بداية من دخول مياه النيل للأراضي المصرية، حتى وصول المياه إلى شبكات التوزيع للمنازل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين من أسوان؛ للكشف عن سبب إصابة عدد من مواطني منطقتي "أبو الريش" ودراو في أسوان بنزلات معوية حادة.

وأضاف وزير الصحة أن "هناك نظام لحوكمة والكشف على مياه النيل التي تأتي عبر روافدها لمصر، إذ أن وزارة الري والموارد المائية تحصل على عينات من السد والبحيرة بشكل دوري حتى وصولها للأراضي المصرية وتقوم بمعالجات إن حدث شيئ، ثم تصل المياه لمحطات المعالجة لتكون في عهدة وزارة الإسكان والشركة القابضة التي تجري عمليات معالجة للمياه والتحاليل الدورية".

وأكمل الوزير أن "وزارة الصحة تتخذ كل إجراءات الكشف المعملي والتحاليل عند خروج المياه من محطات المعالجة إلى الشبكات الداخلية، كما تعمل وزارة البيئة والتنمية المحلية في هذه المراحل".

وشدد وزير الصحة على أن "هناك منظومة معقدة للاطمئنان على كل نقطة مياه تصل للمصريين".

واستكمل الوزير: "نحاول الكشف على ما ذكره البعض بأنه (لغز)، خاصة أن كل مرض له سبب وعرض، ويمكن أن يكون الإسهال والقيء عرض لمرض، وبالتالي أي مرض يحتاج لفحوصات وأشعات ومتخصصين لكي نعرف نوع المرض".

مقالات مشابهة

  • رئيس "مياه القناه" يتفقد سير العمل بمحطتي أبوعارف الجديدة والقديمة بالسويس
  • جولة ميدانية لرئيس مياه الإسكندرية لمحطات الشركة في المحافظة
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدات مالية للمواطنين وإقامة محطة صرف صحي في الحامول
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطة وروافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • لغز مرض أسوان.. وزير الصحة يوجه رسالة طمأنة للمواطنين بشأن مياه الشرب
  • رئيس مياه القناة : الانتهاء من إصلاح تسريب خط غسيل محطة سرابيوم المرشحة
  • رئيس مياه القناة: الانتهاء من إصلاح تسريب خط غسيل محطة سرابيوم المرشحة
  • جولة تفقدية داخل مصنع المتحدة لتجفيف البصل بالمنطقة الصناعية
  • وكيل صحة سيناء في جولة تفقدية بمستشفى الشيخ زويد المركزي ووحدات الرعاية