حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، من مخططات دولة الاحتلال واليمين الحاكم للاستفراد بشعبنا، واستمرار جرائم حرب الإبادة والتهجير ضده، وارتكاب المزيد من الجرائم الجماعية في قطاع غزة ، كما حصل مؤخرا باستهداف المدارس التي تؤوي النازحين الفلسطينيين بما تُخلّفه من شهداء وجرحى ومفقودين.

كما حذرت الوزارة في بيان، من محاولة الاحتلال توسيع دائرة الصراع بالمنطقة، لحرف الأنظار عن جرائمه بحق شعبنا، وإزاحة صورها عن المشهد السياسي والإعلامي العالمي، ونقل ثقل الانشغال العالمي إلى مناطق أخرى.

وأكدت مجدداً استمرار الجهود الدولية للوقف الفوري لحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا التي يقودها السيد الرئيس محمود عباس والدبلوماسية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، والتي أفضت إلى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية القاضي بإنهاء الاحتلال، والاستعمار، وإزالة آثاره.

كما شددت على استمرار الجهود حتى نيل شعبنا حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البرازيل تفتتح المؤتمر الحادي عشر لاتحاد المؤسسات العربية الفلسطينية

افتتحت البرازيل، المؤتمر الحادي عشر لاتحاد المؤسسات العربية الفلسطينية  (Fepal)، بحضور السفراء العرب، وسياسيين، وناشطين وصحفيين للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. 

 

وأكد رئيس الاتحاد وليد رباح، أهمية اتحاد الجالية الفلسطيني في مواجهة الرواية الصهيونية، والتأكيد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم ولن يتنازل عن حقوقه الشرعية اينما تواجد.

 

رسالة تحية وثقة من الرئيس محمود عباس 

بدوره، نقل سفير دولة فلسطين لدى البرازيل إبراهيم الزبن، رسالة تحية وثقة من الرئيس محمود عباس للجالية الفلسطينية والاتحاد، مشددا على ضرورة وحدة الجالية في مواجهة التحديات ودعم نضال الشعب الفلسطيني. 

 

وشارك في افتتاح المؤتمر العديد من الشخصيات الدبلوماسية البارزة، من بينهم سفيرة فلسطين لدى تشيلي فيرا بابون، وسفيري ليبيا والعراق لدى البرازيل، والقنصل السوري في ساو باولو، ورئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية والكاريبي رافائيل المصري.

 

حرب الإبادة الحالية

وأشادت شخصيات سياسية ودينية بنضال وتضحيات الشعب الفلسطيني منذ النكبة الأولى، وصولا إلى حرب الإبادة الحالية ومحاولات التهجير والتطهير العرقي.

 

ستستمر أعمال المؤتمر لمدة يومين، تشمل عدة جلسات نقاشية مهمة يشارك فيها كبار الخبراء. ومن بين المواضيع المطروحة، جلسة بعنوان "العالم العربي الجديد وتداعياته على المجتمع العربي البرازيلي"، وأخرى بعنوان "الفصل العنصري في فلسطين وتداعياته"، إضافة إلى جلسة عن "أهمية ودور التضامن مع فلسطين"، كذلك سيتم تناول موضوع "الإبادة الجماعية في فلسطين والقانون الدولي".

 

مقالات مشابهة

  • "الخارجية" تحذر من توسيع دائرة الصراع لحرف الأنظار عن جرائم الاحتلال بغزة
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط
  • الأوقاف الفلسطينية تحذر: تصعيد إسرائيلي خطير في الحرم الإبراهيمي
  • وزير الخارجية التونسي: أدوات الحوكمة الدولية التي وضعت بعد الحرب العالمية الثانية باتت عقيمة
  • وزير الخارجية يؤكد على خطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تريد ردًا من حزب الله حتى تتسع دائرة الصراع (فيديو)
  • وزير الخارجية: هناك حاجة ملحة لإصلاح المؤسسات المالية الدولية لتواكب متغيرات المشهد العالمي
  • النائب أيمن محسب: مصر حذرت مراراً من عواقب التصعيد الإسرائيلى بالمنطقة
  • البرازيل تفتتح المؤتمر الحادي عشر لاتحاد المؤسسات العربية الفلسطينية