أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية.

الدفاع الروسية: تدمير 15 مسيرة أوكرانية في عدد من المناطق الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية

وقالت الوزارة  في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - إن منظومات الدفاع الجوي الروسية اعترضت ودمرت 13 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل، بينها 6 طائرات فوق أراضي مقاطعة بيلغورود و6 طائرات مسيرة فوق مقاطعة كورسك، وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على نحو 40 عسكريا أوكرانيا في منطقة كوبيانسك، بعد استهداف أماكن تجمعهم بقنبلة فراغية من طراز "أوداب 1500".

ونتيجة للضربة بلغت خسائر العدو نحو 40 عسكريا وما يصل إلى 5 وحدات من الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة".

وفي سياق متصل.. أعلن مصدر في الأجهزة الأمنية الروسية اليوم أن وحدات من مشاة البحرية الروسية نجحوا في القضاء على مجموعة استطلاع تابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

وقال مصدر في الأجهزة الأمنية لوكالة "سبوتنيك": "قام مقاتلو اللواء 810 من مشاة البحرية التابع لأسطول البحر الأسود بالقضاء على مجموعة من ضباط المخابرات الأوكرانية مكونة من 8 أشخاص، تابعة للواء المشاة 41 خلال معارك شمال شرق بلدة كريمينوي في مقاطعة كورسك".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية مسيرة أوكرانية مقاطعات روسية مسیرة أوکرانیة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن مظليين من قوات "الشمال" الروسية، أحبطوا محاولة وحدات تابعة لقوات كييف تنفيذ اختراق في عمق أراضي مقاطعة كورسك.
وأفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الإثنين، بأن الوزارة أكدت في بيانها أن القوات الروسية "دحرت بالكامل الوحدات الأوكرانية، بالإضافة إلى تدمير معداتهم في المنطقة الحدودية المحاذية لمقاطعة كورسك".إحباط الهجوموفي السادس من أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوما بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الروسية.
أخبار متعلقة الفلبين تحذّر من ثوران محتمل لبركان جبل كانلاونانتشال جثة مسنة من بين أنقاض مبنى سكني قرب نابولي إثر وقوع انفجار غازي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، إنه تم إيقاف تقدمها، مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة قوات كييف ودحرها خارج حدود الدولة.
وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام باستفزاز وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدا أن نظام كييف سيلقى من روسيا ردا مناسبا على أفعاله، وأن موسكو ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحبط محاولة اختراق أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك
  • روسيا : العثور على مخازن أوكرانية في كورسك
  • الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: تدمير 15 مسيرة أوكرانية في عدد من المناطق
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة من البلاد
  • مقاتلة "سو- 34" روسية تستهدف وحدات ومعدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة "كورسك"
  • روسيا: استهداف معدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية