قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن كلمة مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون شاملة وجامعة وسنتحدث عن عملية الإصلاح الكبرى التي شهدتها مصر خلال العقد الماضي خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما حققته مصر من إنجازات حتى يكون ذلك قدوة ونموذج يحتذى به بالعديد من الدول النامية.

وزير الخارجية: لن نتوقف عن تقديم كل أشكال الدعم للأشقاء في لبنان مصداقية الأمم المتحدة

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الكلمة ستتحدث عن أهمية الحفاظ على مصداقية الأمم المتحدة والنظام متعدد الأطراف لأن ما يحدث في غزة يشكك في هذه المصداقية بسبب ما يراه الرأي العام من ازدواجية ونفاق دولي بعدم التدخل والصمت على جرائم ترتكب على مدار العام دون أي تدخل خارجي.

مبادئ القانون الدولي 

وتابع أنه سيتحدث عن مبادئ القانون الدولي وأهمية الحفاظ عليه وأهمية صيانته لأن هناك من لم يعد يؤمن بهذه المبادئ، وسنتحدث عن قضايا العالم الثالث وقضايا إفريقيا لأننا نعتز بإفريقيتنا، كما سنتحدث عن أزمات غزة والسودان والأزمة اليمين والسورية وأزمات الشرق الأوسط وضرورة الاستقرار في البحر الأحمر والذي سبب انخفاضا كبيرا في عائدات قناة السويس وكذلك ضرورة وحدة الدولة الصومالية وسنتحدث عن الأمن المائي وهي كلمة شاملة وجامعة وستنقل صوت مصر الذي هو صوت إفريقيا والعرب إلى العالم والمحفل الأممي المهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي أمريكا بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

البرهان يتوجه إلى نيويورك في زيارة تستغرق 7 أيام وكشف أجندة إجتماعاته

متابعات – تاق برس- توجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، الثلاثاء، إلى مدينة نيويورك، على رأس وفد السودان المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في زيارة تستغرق 7 أيام

 

وكان في وداعه بمطار بورتسودان الدولي، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي  مالك عقار إير و عضو مجلس السيادة عبدالله يحيى ووزير الطاقة والنفط دكتور محي الدين نعيم ووالي ولاية البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور والفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة ورئيس مفوضية السلام بروفيسور سليمان الدبيلو.

 

 

وحسب بيان مجلس السيادة من المقرر أن يلقي رئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الخميس ،السادس والعشرين من سبتمبر الجاري .

 

وسيلتقي رئيس مجلس السيادة على هامش أعمال الجمعيةالعامة للأمم المتحدة , بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم، بجانب ممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر إستقراراً.

 

وعلى مدى أسبوع سيلقي البرهان حسب بيان مجلس السيادة نحو 150 رئيس دولة وحكومة من كافة انحاء العالم خطاباتهم في هذا الاجتماع السنوي ، الذي تتجه إليه كل أنظار العالم.

إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةالبرهاننيويورك

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس السيادة يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك في زيارة تستغرق 7 أيام وكشف أجندة إجتماعاته
  • هيئة تدعو المجتمع الدولي لمقاطعة الاحتلال وعزله
  • وزير الخارجية: كلمة مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون شاملة وجامعة
  • عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • كلمة للرئيس عباس - انطلاق أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «خطاب أخير» لبايدن يفتتح الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم
  •  الدورة الـ79 للأمم المتحدة العالم يبحث الملفات العالقة
  • أخنوش يلقي كلمة المغرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة