تعهد الجمهوريون بمواصلة تحقيقاتهم المتعلقة بنجل الرئيس الأمريكي جو بايدن ، هانتر ، بعد أن أعلن المدعي العام ميريك جارلاند، يوم أمس الجمعة أنه عيّن مستشارًا خاصًا للإشراف على التحقيق الجنائي ضد هانتر، بحسب ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

وسارع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، وكبار الجمهوريين في الكونجرس إلى انتقاد تحرك جارلاند لمنح وضع مستشار خاص لديفيد فايس ، المدعي الأمريكي الذي كان يحقق بالفعل مع هانتر بايدن ، زاعمين أنه غير جدير بالثقة.

في حين أوضح مكارثي وكبار القادة في الحزب الجمهوري ، أنه ليس لديهم نية لوقف تحقيقاتهم الخاصة، فإن تعيين فايس كمستشار خاص قد يعقد جهود الكونجرس، حول إمكانية مثوله للشهادة حول التحقيق الذي يجريه مع هانتر ، وفقًا لأحد كبار أعضاء الكونجرس الديمقراطيين.

وعرض فايس، سابقًا الإدلاء بشهادته في الكابيتول هيل بعد عودة المشرعين من عطلة أغسطس ، لكن المصدر، قال لشبكة سي إن إن الأمريكية، إن التعيين الجديد ، ووضعه كمستشار خاص يمكن أن يمنعه عن القيام بذلك حتى بعد اكتمال التحقيق وإنهاء فايس للتقرير الذي يتوقع أن يسلمه في وقت قريب.

على الرغم من تعيينه كمستشار خاص ، إلا أن الجمهوريين في مجلس النواب ما زالوا يقولون إنهم يريدون الاستماع إلى فايس.

وقال الجمهوريون: "نتوقع أن تتعاون الإدارة بشكل كامل مع تحقيقنا ، بما في ذلك عدم التدخل في 11 مقابلة مكتوبة طلبناها ، وكذلك إدلاء ديفيد فايس بشهادته".

وزادت الدعوات الجمهورية، لتعيين مستشار خاص في الأشهر الأخيرة ، حيث ادعى الجمهوريون أن بايدن حصل على "صفقة ترضية" بخصوص ابنه، كما زعموا أن مصلحة الضرائب الأمريكية ووزارة العدل أعطته معاملة تفضيلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمهوريين الجمهوريون التحقيق الجنائي الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي المدعي العام الكونجرس

إقرأ أيضاً:

طهران تحذّر واشنطن وأي دولة تفتح أجوائها لاستهداف إيران: لم ننسق لقصف تل أبيب

بغداد اليوم - طهران 

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، إن بلاده حذرت الولايات المتحدة بعد الهجوم الذي شنه الحرس الثوري الليلة الماضية على إسرائيل بعدم التدخل، مبيناً اننا حذرنا واشنطن بعد الهجوم من التدخل وأكدنا أننا سنتعامل بقوة مع أي تدخل لدعم الكيان الإسرائيلي".

وجدد عراقجي في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع للحكومة الإيرانية نفيه أن" تكون طهران قد أبلغت واشنطن قبل الهجوم على إسرائيل، وقال " قبل الهجوم الإيراني لم يكن هناك تنسيق مع الجهات الخارجية".

وحمل عراقجي أي دولة تفتح مجالها الجوي لإسرائيل لشن هجوم على إيران، وقال "أي دولة تفتح مجالها الجوي لاستهدافنا تتحمل المسؤولية".

وأضاف "الليلة الماضية، أرسلنا تحذيرنا صراحة إلى السفارة السويسرية لنقله إلى أمريكا، وإذا كان للكيان الصهيوني أي ردود على العملية فإن ردنا القادم سيكون أكثر شدة"، منوهاً "الهجوم على أهداف أمنية وعسكرية في الكيان الصهيوني أمس كان ناجحا للغاية".

وتابع وزير الخارجية الإيراني "أي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية"، مؤكداً على أن "سياستنا هي دعم المقاومة وسنواصل تقديم دعمنا الكامل".

وأوضح الوزير الإيراني "سياستنا هي دعم حزب الله. المقاومة مدرسة حية ولا تعتمد على الأفراد".

وفي وقت سابق، ذكر وزير الدفاع الإيراني العميد عزيز نصير زاده، إن "على الأوروبيين السيطرة على الكيان الصهيوني وإلا سيواجهون الرد الإيراني"، معتبراً أن "نسبة نجاح عملية الوعد الصادق 2 تجاوزت 90%".

ولفت العميد نصير زاده في حديث للصحفيين "عملية الصادق 2  تستند إلى ميثاق الأمم المتحدة، وكانت بمثابة إجراء مضاد وكانت قانونية تمامًا"، منوهاً "لم نستهدف أهدافًا مدنية بأي شكل من الأشكال، وسنقوم بالرد في حال تم الاعتداء علينا".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مجلس البصرة: لا صحة لاستهداف مفاعل بوشهر الإيراني
  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • القسام تنشر تسجيلا لاستهداف دبابة وناقلة جند في رفح (شاهد)
  • طهران تحذّر واشنطن وأي دولة تفتح أجوائها لاستهداف إيران: لم ننسق لقصف تل أبيب
  • أنصار الحرب: تبرئة القتلة وإدانة الأبرياء..!
  • بيان من "الخارجية العُمانية" حول التصعيد العسكري وإدانة العدوان على لبنان
  • بيان "الخارجية العُمانية" حول التصعيد العسكري وإدانة العدوان على لبنان
  • بعد حزب الله..هل تخطط اسرائيل لاستهداف إيران؟
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • إدانة خليجية لاستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم