قال أحمد عز الدين، كاتب وباحث السياسي، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال مستمرا في استهداف مواقع حزب الله بالغارات الجوية، فضلا عن استهداف المرافق والبنية التحيتة بالجنوب اللبناني، موضحا أنّ حرب إسرائيل شلت الجنوب كليا وهجرته، إذ أنّ هناك الكثير من التدمير والقصف وارتفاع أعداد الضحايا نحو 500 شهيد، وأكثر من ألف جريح في يوم واحد حسبما جاء في الإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة.

استمرار العدوان على لبنان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية كفوري، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى إلقاء جحيم الموت على مختلف مناطق الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أنّ هناك مزيد من التصعيد في المنطقة، ما يجعله لا يتوقف إلا بتسوية.

تحركات مجلس الأمن

وأضاف أنّه ربما هناك تحركات في مجلس الأمن قد تساهم في بلورة اتفاق يقضي بوقف الحرب، ولكن يعتقد أنّ المعارك ستستمر، لافتا إلى أنّ كل دول العالم تعارض الحرب والتدمير المنتشر في المنطقة وخاصة في الجنوب اللبناني ولكن المعارضة وحدها لا تكفي ويجب الضغط على من جانبهم للتوصل إلى اتفاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حزب الله إسرائيل حرب

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا واسعا على الجنوب

قال ناصر ياسين، وزير البيئة اللبناني، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا واسعا على بلدات وقرى الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي المدمر تسبب في حركة نزوح كبيرة بعدد من المناطق.

عدوان واسع على البلدات والقرى في الجنوب اللبناني

وأضاف وزير البيئة اللبناني، في لقائه مع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك عدوانا واسعا على البلدات والقرى في الجنوب اللبناني، الأمر الذي أدى إلى سقوط أعداد من الشهداء، وإصابة الكثير من المواطنين.

وأشار إلى أن «القصف الإسرائيلي أدى إلى نزوح عدد كبير من المواطنين، تحت ضغط هذا القصف والقتل المدمر الذي يرونه، إلى أماكن أكثر أمانا، وما نقوم به اليوم كلجنة طوارئ وطنية، وغرفة عمليات إغاثة هؤلاء الناس، وتأمين انتقالهم إلى أماكن آمنة، ومراكز إيواء، هي عبارة عن مدارس».

وأوضح الوزير: «لا نزال الآن نحصى أعداد الشهداء والمصابين والجرحى، وفي مساء اليوم سيكون لدينا الأعداد، والتي نتوقع أن ترتفع بشكل متصاعد بسبب هذه الاعتداءات المستمرة».

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل تريد استهداف كل اللبنانيين وليس «حزب الله» فقط
  • باحث سياسي: تصاعد التوتر في الجنوب اللبناني واستمرار الهجمات الإسرائيلية
  • بالفيديو .. الاحتلال يصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل
  • حكومة الإحتلال تصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل
  • حكومة الاحتلال تصدق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل
  • وزير البيئة اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا واسعا على الجنوب
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي المسير يجوب سماء الجنوب اللبناني
  • باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات الجوية العنيفة على بلدات في الجنوب اللبناني- (فيديو)