تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان أنه تنفيذًا للوعود المتعلقة بالبدء في استكمال أعمال مشروع إدخال منظومة الصرف الصحي لقرى أبو الريش بحري وقبلي، أحد المشروعات المتعثرة والمتوقف العمل فيه منذ عام 2010، حيث بدأت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتكليفات من الدكتور شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبإشراف من اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة في هذا المشروع الحيوي من خلال الدفع بالمعدات والمستلزمات الفنية لخدمة أهالى هذه القرى.

استكمال مشروع الصرف الصحي المتكامل بقرية الرقبة

ولفت المحافظ إلى أنه بالتوازي مع ذلك سيتم البدء في استكمال مشروع الصرف الصحي المتكامل بقرية الرقبة التابعة لمركز دراو ضمن مشروع صرف صحي بنبان حيث ستبدأ الأعمال في محطات الرفع والشبكات والإنحدار، وكذا محطة المعالجة بطاقة 7/10 ألف م3 يوم، وبأطوال 23 كم بالرقبة، و50 كم ببنبان، وهو ما يعكس حرص أجهزة الدولة التي تعمل بروح الفريق الواحد في ملحمة من التكاتف والتكامل من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، وتلبية المطالب الجماهيرية من خلال تسخير كافة الامكانيات لتوفير حياة كريمة لهم.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجًا، وهو ما يتم على أرض الواقع بتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وفي ظل متابعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

1000100650 1000100648 1000100646 1000100639 1000100642 1000100644 1000100637 1000100635

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظومة الصرف الصحى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مشروع الصرف الصحي المتكامل الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي وآثارها في ورشة عمل بالإسكندرية

عقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، ورشة عمل حول معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي و آثارها على خصائص السيب النهائي، وذلك تحت رعاية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وبمشاركة 16 شركة من الشركات التابعة للشركة القابضة.

واستهل اللواء محمود نافع، حديثه قائلاً أن الزيارات المتبادلة بين الشركات التابعة، لتبادل الخبرات في مجال الصرف الصناعي تعمل على تطوير ورفع كفاءة العاملين بإدارات الصرف الصناعى، ومعايير تقييم الأداء لعمل تلك الإدارات، ويوحد إجراءات العمل المتبعة مع المنشآت الصناعية المخالفة.

وأشار "نافع" أن الورشة تناقش أفضل سبل التعامل مع الصرف الصناعي، وأهمية توجيه كافة المستثمرين للتعاون في هذا المجال، حيث أن لذلك دور كبير في الحفاظ على البيئة وهو من أهم أدوار شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

واختتم حديثه مؤكدًا على ضرورة التحكم في التلوث الصناعي في جميع صوره وأشكاله من أجل المحافظة على شبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع ومحطات المعالجة، وبالتالي المحافظة على الصحة العامة والبيئة المحيطة، وكذلك الاستثمارات التي تم إنفاقها في إنشاء مشروعات الصرف الصحي.

وتحدث الدكتور ناصر طه رئيس قطاع التشغيل والصيانة بالشركة القابضة، عن دور الورشة في تبادل الخبرات والنقاش للوصول إلى حلول ورؤية موحدة للشركات التابعة، مشيرًا إلى أهمية الحد من مخاطر تلوث الصرف الصناعي من أجل المحافظة على شبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع ومحطات المعالجة والحفاظ على الصحة العامة والبيئة والاستثمارات التي تم إنفاقها في إنشاء مشروعات الصرف الصحي.

وأوضح دكتور ياسر يوسف رئيس قطاع البحوث والتطوير بالشركة القابضة، أن الصرف الصناعي هو الناتج عن صرف جميع المخلفات الصناعية السائلة من المنشآت الصناعية على منظومة الصرف الصحي ولا تتوقف خطورته في إحداث تدمير للمنظومة بل تتعدي إلى تلوث البيئة المحيطة.

وشدد دكتور محمود فؤاد مدير عام مأمونية تداول مياه الشرب و الصرف الصحى بالشركة القابضة، على ضرورة العمل مع كافة المنشآت الصناعية برؤية واضحة تستند على التعاون وبناء الثقة والتوعية طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة للعمل.

مقالات مشابهة

  • باحث اقتصادي: استكمال مشروع مجمع «هاير» رسالة مهمة للمستثمرين
  • بعد توقف 14 عاماً.. انطلاق أعمال الصرف الصحي بقرى أبو الريش والرقبة بأسوان
  • وزير الإسكان: توصيل شبكة الصرف الصحي لـ101 قرية في أسوان
  • وزير الإسكان يتفقد محطة مياه الشرب بقرية أبو الريش قبلي بأسوان
  • «الاتصالات»: 58 مليون مواطن مستفيد من توصيل الإنترنت عبر مشروع حياة كريمة
  • نقيب الصحفيين يوقع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل
  • "الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مشروع التحول الرقمي المتكامل
  • «الصحفيين» تطلق مشروع التحول الرقمي المتكامل لتسهيل الخدمات لأعضائها
  • معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي وآثارها في ورشة عمل بالإسكندرية