سجّلت مجموعة موانئ أبوظبي، نمواً بنسبة 30% في مناولة البضائع المدحرجة عبر محطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” خلال النصف الأوّل من عام 2024، نظراً لتوسعة ساحة المحطة بمساحة 90 كيلومتر مربّع إضافية (ما يعادل أكثر من 12 ملعب كرة قدم)، في زمن قياسي لاستيعاب زيادة الطلب على البضائع المدحرجة.

وشكّلت المرونة الاستثنائية لمحطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة”، عاملاً رئيسياً في النمو السريع لمجموعة موانئ أبوظبي، التي تضاعفت إيراداتها منذ عام 2021 من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية والنمو العضوي.

تجدر الإشارة إلى احتضان ميناء خليفة لمحطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة”، إضافةً إلى ثلاث من أكبر خمس شركات شحن عالمية، وهي: شركة البحر الأبيض المتوسّط للشحن “إم إس سي”، وشركة كوسكو للشحن، ومجموعة “سي إم أيه سي جي إم”.

وقال سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ، مجموعة موانئ أبوظبي: “إن النمو القياسي في أحجام مناولة البضائع المدحرجة خلال النصف الأول من عام 2024، عبر محطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” يسلط الضوء على قدرة ميناء خليفة على التكيّف مع متطلبات الأعمال، وهو نتاج استثمارات إستراتيجية في تطوير بنية تحتية وعقد شراكات مع كبرى الشركات العالمية تُمكّن الميناء ومحطاته من تلبية طلب السوق. نعتزم مواصلة الاستفادة من هذا التفوّق الإستراتيجي لريادة قطاع التجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة.”

من جهته أضاف خافيير فاسكيز، الرئيس التنفيذي لأوتوتيرمينال ميناء خليفة والرئيس التنفيذي لنواتوم للسيارات والبضائع المدحرجة، مجموعة موانئ أبوظبي: “أظهرت أوتوتيرمينال ميناء خليفة قدرة استثنائية على إدارة الأحجام المتزايدة من البضائع بكفاءة ومهنية، مُستفيدةً في ذلك من أوجه التآزر التجاري والتشغيلي مع “أوتوتيرمينال برشلونة”، إذ تُساهم هذه الشراكة الإستراتيجية في تسهيل تدفّق أعمال متعاملينا وتعزيز أثر المجموعة على سلسلة التوريد. إن تميزنا التشغيلي يُقّلص تأخير تسليم البضائع إلى أقلّ حدّ ممكن، ويحقق أقصى درجة من الكفاءة، ونحن مستمرون في التزامنا تجاه تعزيز قدراتنا التشغيلية وفقاً للمعايير العالمية، وتحقيق إنجازات تعزز ريادتنا العالمية.”

من جانبه، قال ماوريسيو برونو، مدير عام أوتوتيرمينال ميناء خليفة، مجموعة موانئ أبوظبي: “نحن سعداء بتحقيق محطتنا لهذه القفزة النوعية في أحجام المناولة، ويتوج هذا الإنجاز جهودنا الحثيثة وتميّزنا التشغيلي والتجاري على مرّ الأعوام الماضية. إن هذا النمو نتاج التزامنا بتقديم خدمات فائقة الجودة، ومواكبتنا السريعة لمتغيّرات السوق، والأداء المتميّز لفريق عملياتنا”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجموعة موانئ أبوظبی

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يستقبل 13 سفينة على مدار 24 ساعة

أصدرت هيئة ميناء دمياط بياناً جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية 13 سفينة، بينما غادرت 9 سفن، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء إلى 37 سفينة.

البضائع العامة والوارد

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 26483 طنا شملت: 1600 طن يوريا و2214 طن ملح و3250 طن مولاس و6300 طن علف و6569 طن كلينكر و6550 طن بضائع متنوعة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 51968 طن شملت: 8616 طن حديد و249 طن بازلاء و7000 طن سكر و100 طن فول و1800 طن خردة و19273 طن قمح و930 طن خشب زان و14 ألف طن ذرة .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 534 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 325 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2837 حاوية مكافئة، ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 99051 طنًا.

بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 220661 طنًا، كما غادر قطار بحمولة إجمالية 1315 طن قمح متجه إلى صوامع كفر الشيخ، وقطار بعد تفريغ 25 حاوية 40 قدما قادما من السخنة، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا 4337 حركة.

مقالات مشابهة

  • تداول أكثر من 2500 حاوية في ميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة
  • ميناء دمياط يستقبل 13 سفينة على مدار 24 ساعة
  • 22 مليار درهم صادرات أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار والمعادن الثمينة
  • “دبي لحماية المستهلك” تنفّذ 62 ألف زيارة تفتيشية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • “الأنصاري” توزع أرباحا مرحلية بقيمة 157.5 مليون درهم عن النصف الأول
  • “أبوظبي للغة العربية” يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “أبوظبي” و”شباب الأهلي” يحصدان درع التفوق العام لأندية للدراجات
  • جامعة خليفة تنظم منتدى “الروبوتات في أفريقيا” ضمن فعاليات مؤتمر آيروس 2024 في أبوظبي
  • “أدنوك للتوزيع” تقر توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 1.285 مليار درهم عن النصف الأول