تشارك هيئة الصحة بدبي خلال الفترة من 24-26 سبتمبر الجاري بمعرض الإمارات للوظائف- رؤية 2024، الذي يشكل فرصة استثنائية لمواطني الدولة للتواصل المباشر مع جهات التوظيف والحصول على فرصة عمل بمختلف المستويات المهنية.

وتستعرض هيئة الصحة بدبي خلال المعرض -الذي يعقد بمركز دبي التجاري العالمي- حزمة من برامجها ومشاريعها ومبادراتها الهادفة إلى جذب وتعزيز ورفد القطاع الصحي في الإمارة بالخبرات والمواهب والكفاءات الوطنية من خلال فرص العمل المتنوعة التي تطرحها الهيئة، والقطاع الصحي الخاص بشكل عام.

وأكدت نورة المدفع مدير إدارة الموارد البشرية بهيئة الصحة بدبي، على أهمية المشاركة في هذا الحدث السنوي الذي يشكل فرصة ثمينة للهيئة لاستعراض الفرص الوظيفية المتاحة لديها، وجذب الكفاءات الوطنية للعمل في القطاع الصحي بدبي.
وأشارت إلى المبادرات والبرامج المتعددة التي تطرحها الهيئة ضمن توجهاتها وخططها لاستقطاب وإعداد وتأهيل المواطنين من خريجي الجامعات الجدد، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم العملية من خلال برامج تدريبية متخصصة ومكثفة تنتهي بالتوظيف في التخصصات التي تحتاجها الهيئة.

وأشارت إلى النتائج الإيجابية التي حققتها الهيئة في هذا المجال من خلال برنامج “نخبة” الذي أطلقته العام الماضي وتمكن من استقطاب وتعيين نخبة من المواطنين من حديثي التخرج بمختلف التخصصات ذات الأولوية التي تستهدفها الهيئة للتوطين، وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في تطوير القطاع الصحي بدبي.

وأكدت المدفع على أهمية هذا البرنامج الذي يعد واحداً من المبادرات المستمرة التي تطلقها هيئة الصحة بدبي لتوفير فرص التدريب والتأهيل والتوظيف لتعزيز القدرات الوطنية وتحقيق الاستدامة في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة.

ودعت المدفع كافة المهتمين والراغبين بالعمل في القطاع الصحي إلى زيارة جناح الهيئة في المعرض بمركز دبي التجاري العالمي، واستكشاف الفرص الوظيفية المتاحة، والتعرف على أحدث توجهات سوق العمل والالتحاق بالوظائف التي تساهم في تطوير مسيرتهم المهنية وتحقيق أهدافهم الوظيفية.

كما تتضمن مشاركة الهيئة في المعرض العديد من ورش العمل واللقاءات التفاعلية مع الزوار والمرشحين للوظائف لتزويدهم بمعلومات مفصلة حول الشروط والمتطلبات والمعايير اللازمة للتوظيف، وفرص التقدم الوظيفي داخل الهيئة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الصحة : استشهاد 990 من الكادر الصحي منذ 7 أكتوبر

أعلن وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، مساء السبت 21 سبتمبر 2024، ارتفاع عدد شهداء الكادر الصحي في الأراضي الفلسطينية إلى أكثر من 990 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر.

واستنكر أبو رمضان استشهاد 5 من موظفي الوزارة في قصف إسرائيلي لمخازنها بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال أبو رمضان: "فلسطين فقدت أكثر من 990 من الكادر الصحي منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، بينهم أطباء وأخصائيون وممرضون وموظفو مهن طبية مساندة وإداريون ومسعفون".

وأوضح أن "قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 300 من الكادر، فيما دمرت العديد من المستشفيات وأخرجتها عن الخدمة".

وذكر أن القصف الإسرائيلي تسبب أيضا بتوقف "130 سيارة إسعاف عن العمل، إضافة لمئات الانتهاكات بحق المنظومة الصحية كاملةً في الضفة الغربية".

وتابع إن "الاستهداف المتعمد يُضاف لسلسلة الإجرام والعنف التي يمارسها الاحتلال بحق كوادر العمل الصحي بمختلف تخصصاتها، وأيضاً مراكز العلاج وسيارات الإسعاف".

وأدان استمرار إسرائيل استهداف "العاملين في المجال الصحي الإنساني"، قائلا: "الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية والقوانين الإنسانية".

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الإنسانية والصحية "بزيادة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف العدوان بشكل فوري، و فتح المعابر لإدخال مختلف أشكال الدعم الصحي، والسماح أيضا بخروج مئات المرضى والجرحى الذين يعانون من حالات صحية حرجة".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة بغزة "استشهاد 5 من العاملين بوزارة الصحة وإصابة آخرين نتيجة استهداف مخازن الوزارة بمنطقة مصبح بمدينة رفح جنوبي القطاع".

ومنذ بدء الحرب على القطاع، عمد الجيش الإسرائيلي إلى استهداف مستشفيات غزة ومنظومتها الصحية، وأخرج معظمها عن الخدمة، ما عرّض حياة الأطباء والعاملين والمرضى والجرحى للخطر، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وبحسب آخر حصيلة للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فقد قتل 986 شخصا من الطواقم الطبية بوزارة الصحة جراء الحرب على القطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تستعرض في معرض الإمارات للوظائف آلياتها الدقيقة لاستقطاب الكفاءات المواطنة
  • انطلاق معرض «رؤية الإمارات للوظائف» في دبي اليوم
  • شرطة دبي تطرح 175 شاغراً للمواطنين من خريجي الجامعات والثانوية العامة
  • البنك العربي المتحد يشارك في معرض الإمارات للوظائف “ رؤية ” غدا
  • هيئة الصحة بدبي تكشف عن أكثر من 350 فرصة عمل في القطاع الطبي
  • الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية
  • الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية
  • «إينوك» تبحث عن كوادر إماراتية بمعرض «رؤية»
  • الصحة : استشهاد 990 من الكادر الصحي منذ 7 أكتوبر