عين ليبيا:
2024-09-24@11:20:32 GMT

أسعار الذهب والنفط تواصل صعودها

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

ارتفعت أسعار الذهب والنفط في العالم إلى مستوى قياسي جديد، في تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وبحسب وكالة بلومبرغ، “صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2636.85 دولار للأونصة بعدما بلغ رقما قياسيا عند 2638.37 دولار في وقت سابق من الجلسة، كما وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق أمس الاثنين، وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.

4 بالمئة لتسجل 2661.60دولار للأوقية”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، “ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 31.07 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.4 بالمئة ليسجل 969.35 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1053.09 دولار للأوقية”.

كما صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، “وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.19% إلى 71.21 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 1.01% إلى 74.65 دولار للبرميل”، بحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسعار الفضة التوتر في الشرق الأوسط الذهب والنفط

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تصل لمستويات قياسية وسط تفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية خلال تداولات آسيا اليوم، الثلاثاء، مواصلة الاتجاه التصاعدي الذي بدأ مؤخرا وذلك بفعل التفاؤل المستمر بشأن إمكانية تخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وصعد الذهب الفوري بـ نسبة 0.3% ليصل إلى 2638.31 دولار للأوقية، بينما زادت العقود الآجلة للذهب التي ستنتهي في ديسمبر بـ نسبة 0.3% لتصل إلى أعلى مستوى لها عند 2660.80 دولار للأوقية، وفق ما أورده مواقع صحفية متخصصة في شؤون الاقتصاد والتداول.

ولا يزال التوقع للذهب إيجابيا بسبب التوقعات بشأن انخفاض أسعار الفائدة، حيث أعرب عدة مسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن دعمهم لتخفيض الـ 50 نقطة أساس الأخير، مع الإشارة إلى أن وتيرة التخفيضات المستقبلية قد تتباطأ.

ومن المقرر أن تلقى خطابات رئيسية من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث سيتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الخميس.

كما أنه من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل للفيدرالي لقياس التضخم، يوم الجمعة المقبل، مما سيزيد من اهتمام المستثمرين.

وفي قطاع المعادن الصناعية، شهدت أسعار النحاس ارتفاعا ملحوظا بعد إعلان الحكومة الصينية عن مجموعة من تدابير التحفيز، مما عزز الآمال في انتعاش اقتصادي في أكبر مستورد للنحاس في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة للنحاس القياسية في بورصة لندن بنسبة 1.6% لتصل إلى 9702.50 دولار للطن، بينما قفزت العقود الآجلة للنحاس لشهر واحد بنسبة 2.1% لتصل إلى 4.4380 دولار للرطل.

اقرأ أيضاًأسعار الذهب العالمية تحطم الأرقام القياسية.. وعيار 21 في مصر يسجل 3490 جنيها

ارتفاع أسعار الذهب العالمية بداية تعاملات اليوم الجمعة

10 جنيهات للجرام.. ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 2.4%

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تصعد بقوة بعد إعلان من المركزي الصيني
  • أسعار الذهب تصل لمستويات قياسية وسط تفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط
  • العقود الآجلة للقهوة تواصل الارتفاع مع تقلبات عنيفة للطقس
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع وتبلغ قمة تاريخية جديدة
  • ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف حول الإمدادات
  • الذهب يبلغ قمة تاريخية جديدة والنفط يواصل ارتفاعه
  • ارتفاع الذهب إلى 2625.71 دولارًا للأوقية في المعاملات الفورية الآسيوية