استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، كلا من علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث تعزيز التعاون وتنسيق وتكامل الجهود الداعمة لصناعة الأسمدة.

وعقد الوزراء الثلاثة اجتماعا موسعا لمتابعة موقف صناعة الأسمدة وعمليات الإنتاج والتوزيع، وسبل تشجيع هذه الصناعة والتوسع فيها وزيادة حجم الطاقات الإنتاجية بما يسهم في تلبية الاحتياجات المحلية، وينعكس على نمو الصادرات إلى الأسواق الخارجية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وعدد من قيادات الوزارات الثلاث والشركات التابعة.

وأكدوا خلال الاجتماع على توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية، واهتمامها بصناعة الأسمدة وتوطين التكنولوجيا الحديثة، ودورها الهام في منظومة الزراعة والغذاء، كما تمت الإشارة إلى مكانة مصر العالمية المتميزة في مجال الأسمدة سواء في حجم الإنتاج أو التصدير.

حضر اللقاء من وزارة البترول والثروة المعدنية، المهندس إبراهيم مكي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، المهندس ياسين محمد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، المهندس أحمد محمود رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو)، ومن جانب وزارة قطاع الأعمال العام، المحاسب عماد الدين مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ومحمد حسونة مستشار الوزير، ومن وزارة الزراعة، المهندس مجدي عبدالله رئيس قطاع الهيئات وشؤون مكتب الوزير، والدكتور أحمد عصام رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الزراعة الصادرات الزراعة الأسمدة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يلتقي محافظ القليوبية في زيارته لشركة النصر للكيماويات الدوائية

أجرى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، زيارة إلى شركة النصر للكيماويات الدوائية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، حيث كان في استقباله المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية.

في مستهل الزيارة، عقد الوزير والمحافظ لقاء مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وتمت مناقشة عدد الموضوعات وتبادل الرؤى والمقترحات بشأن الشركات التابعة للوزارة الواقعة في نطاق المحافظة، حيث أكد المهندس محمد شيمي الحرص على التواصل الفعال والتنسيق المستمر مع نواب البرلمان والرد على استفساراتهم.

تأتي الزيارة في إطار الجولات الميدانية المستمرة لوزير قطاع الأعمال العام لتفقد سير العمل بالشركات التابعة، ومتابعة موقف مشروعاتها على أرض الواقع، ومناقشة سبل الاستغلال الأمثل للأصول والطاقات المتاحة واستعراض الفرص الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة والتوسع في إنتاجها
  • وزراء الزراعة وقطاع الأعمال والبترول يبحثون سبل تشجيع صناعة الأسمدة
  • وزراء قطاع الأعمال و الزراعة والبترول يبحثون تشجيع صناعة الأسمدة وزيادة الإنتاج والصادرات
  • تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لدعم تصدير المقاولات والعقار المصري لدول الإقليم.. وزراء الإسكان وقطاع الأعمال والتنمية المحلية يفتتحون ملتقى «بُناة مصر» بمشاركة وفود عربية وأفريقية
  • وزير قطاع الأعمال: طرح عددا من شركات التشييد والسياحة القابضة في البورصة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع "النصر للكيماويات الدوائية"
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع النصر للكيماويات الدوائية
  • وزير قطاع الأعمال يلتقى محافظ القليوبية في مستهل زيارته لشركة النصر
  • وزير قطاع الأعمال العام يلتقي محافظ القليوبية في زيارته لشركة النصر للكيماويات الدوائية