تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن كلمة مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون شاملة وجامعة وسنتحدث عن عملية الإصلاح الكبرى التي شهدتها مصر خلال العقد الماضي خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما حققته مصر من إنجازات حتى يكون ذلك قدوة ونموذج يحتذى به بالعديد من الدول النامية.

وأضاف وزير الخارجية خلال لقاء خاص عبر فضائية  "القاهرة الإخبارية"، أن الكلمة ستتحدث عن أهمية الحفاظ على مصداقية الأمم المتحدة والنظام متعدد الأطراف لأن ما يحدث في غزة يشكك في هذه المصداقية بسبب ما يراه الرأي العام من ازدواجية ونفاق دولي بعدم التدخل والصمت على جرائم ترتكب على مدار العام دون أي تدخل خارجي.

وتابع وزير الخارجية  أنه سيتحدث عن مبادئ القانون الدولي وأهمية الحفاظ عليه وأهمية صيانته لأن هناك من لم يعد يؤمن بهذه المبادئ، وسنتحدث عن قضايا العالم الثالث وقضايا إفريقيا لأننا نعتز بإفريقيتنا، كما سنتحدث عن أزمات غزة والسودان والأزمة اليمين والسورية وأزمات الشرق الأوسط وضرورة الاستقرار في البحر الأحمر والذي سبب انخفاضا كبيرا في عائدات قناة السويس وكذلك ضرورة وحدة الدولة الصومالية وسنتحدث عن الأمن المائي وهي كلمة شاملة وجامعة وستنقل صوت مصر الذي هو صوت إفريقيا والعرب إلى العالم والمحفل الأممي المهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية اقتصاد الامم المتحده الجمعية العامة للأمم المتحدة الدول النامية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الكرواتي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى  بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع الدكتور Gordan Grlić Radman وزير الشئون الخارجية والأوروبية بجمهورية كرواتيا يوم ٢٣ سبتمبر على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ووجه الدكتور عبد العاطي الشكر للجانب الكرواتي على دعمهم القوي لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي لمستوى الشراكة الاستراتيجية، مشيداً كذلك بمواقف كرواتيا الداعمة لمصر بالمحافل الدولية، فضلاً عن صفقات تبادل تأييد الترشيحات لمختلف المناصب الدولية. كما وجَّه سيادته الدعوة إلى وزير خارجية كرواتيا لزيارة القاهرة.

وأعرب السيد وزير الخارجية عن التطلع لسرعة انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة كل من وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية ووزير الاقتصاد الكرواتي والمقرر عقدها في كرواتيا، والتي ستساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار بين البلدين، مشيراً إلى أهمية العمل على زيادة حركة التجارة بين البلدين، وإحياء التعاون بين مينائي الإسكندرية ورييكا، وكذلك التعاون المشترك لنفاذ الصادرات المصرية إلى أوروبا من خلال الموانئ الكرواتية.

هذا، وشهد اللقاء التباحث حول تطورات الأوضاع في كل من غزة، ولبنان، والبحر الأحمر، والسودان، حيث أحاط الدكتور بدر العاطي نظيره الكرواتي برؤية مصر إزاء هذه القضايا وجهودها المتواصلة الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • عبدالعاطي: كلمة مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون شاملة وجامعة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الكرواتي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية التركي بجهودنا المشتركة حصلت فلسطين على مقعد بالأمم المتحدة
  • وزير الخارجية: سيكون صوت مصر حاضرا وقويا في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة