حققت الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل الصناعية ”إرادة“ إنجازًا نوعيًا بحصولها على اعتماد بورد QABA «Qualified Applied Behavior Analysis Credentialing Board» الدولي.
ويُعد هذا الاعتماد، الصادر من جهة معترف بها دوليًا مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، شهادة على جودة الخدمات التي تقدمها ”إرادة“ في مجال تحليل السلوك التطبيقي، ويعزز من قدرات المهنيين العاملين لديها.

تحليل السلوك التطبيقي
أخبار متعلقة محافظة ‏‎أملج تشهد احتفالات متنوعة باليوم الوطني 94قنصل إندونيسيا: نحلم ونحقق.. علامة سعودية تؤكد الرحلة التحويلية لآفاق واسعة أكد عبد اللطيف الحربي، المدير العام لجمعية إرادة، على أهمية هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أنه يضمن للموظفين والممارسين المعتمدين امتلاك المهارات والمعرفة المتميزة لتقديم خدمات تحليل السلوك التطبيقي بشكل فعَّال.
وأضاف أن الاعتماد يتيح للجمعية توفير فرص التدريب والتعليم المستمر وفقًا لأحدث الأبحاث والممارسات، وهو ما تسعى إليه ”إرادة“ لضمان أفضل الأساليب العلمية والعملية لدعم الأفراد ذوي الإعاقة.
وأوضح الحربي أن حصول الجمعية على هذا الاعتماد يجعلها جهة مخولة لتقديم وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة للفنيين والمختصين وكذلك للمؤسسات الأخرى، وهو ما سيسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للأفراد ذوي الإعاقة في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الجبيل الجبيل الصناعية إرادة

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"

 

مسقط- الرؤية

شاركت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمكتب التعاون الدولي في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي EAIE  في نسخته الرابعة والثلاثين، والذي عقد في مدينة تولوز الفرنسية. ويمثل الجامعة في هذا الحدث كل من حسام بن خليفة الإسماعيلي رئيس قسم العلاقات الدولية، وفاطمة بنت محمد الحسنية اختصاصي تعاون دولي.

وتأتي مشاركة الجامعة بالمؤتمر في إطار سعيها لتعزيز التعاون الأكاديمي الدولي وتبادل المعرفة مع المؤسسات التعليمية المختلفة، وقد تمحورت المناقشات حول عدد من المواضيع الحيوية التي تهم التعليم العالي، بما في ذلك برنامج ايراسموس بلس Erasmus +  ودوره في تعزيز التنقل الأكاديمي بين الطلبة والباحثين، وهو برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي يتيح لطلبة الجامعة إمكانية دراسة فصل أكاديمي في الجامعات الأوروبية الشريكة لجامعة السلطان قابوس، وكذلك يتيح الإمكانية لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالتدريس والهيئات الإدارية والفنية بتبادل الخبرات والتجارب، كما تم استعراض فرص التبادل الطلابي وكيفية تحسين التجربة التعليمية للطلبة من خلال التعرض لثقافات جديدة.

وشهد الحدث مناقشة فرص التعاون بين الجامعات في مجال البحث العلمي وتبادل المعرفة والمشاريع البحثية المشتركة، بالإضافة إلى استكشاف إمكانية تقديم برامج دراسات مزدوجة تتيح للطلبة الحصول على درجات أكاديمية من جامعتين مختلفتين.

وتعد هذه الفعالية منصة هامة لتبادل الأفكار والخبرات بين المؤسسات التعليمية، وتعكس التزام جامعة السلطان قابوس بتعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • ما هي مهام الجمعية العامة للتحالف الوطني؟.. القانون يوضح
  • الصحة تعلن حصول 3 مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من GAHAR
  • الصحة: حصول 3 مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • حصول ٣ مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • جامعة الجلالة تحصل على الاعتماد الدولي IERS لـ«تكنولوجيا العلاج التنفسي»
  • بحوث "الصحة الحيوانية" يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل مطار القاهرة التابع للمعهد
  • جامعة الجلالة تحصل على الاعتماد الدولي IERS لبرنامج تكنولوجيا العلاج التنفسي
  • جامعة الجلالة تحصل على الاعتماد الدولي لبرنامج تكنولوجيا العلاج التنفسي
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"