على خشبة المسرح، وخلال مناقشة قضية الصحة العقلية وتغير المناخ، ظهر الأمير هاري في لحظة نادرة دون زوجته ميجان ماركل، خلال تسليم جائزة الإرث، لشابين حصلا عليها في ذكرى الأميرة ديانا، فكيف بدت ملامحه وتعبيراته؟

لغة جسد الأمير هاري بحفل الأميرة ديانا

بحسب خبيرة لغة الجسد جودي جيمس، فإن الأمير هاري بدا «متوترا» ومارس بـ«طقوس القلق»، قبل إلقاء خطاب في نيويورك، منذ ساعات، وفقا لما نقلته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وظهر دوق ساسكس، صاحب الـ40 عاما، على خشبة المسرح في مدينة نيويورك بدون زوجته ميجان ماركل، لمناقشة قضية الصحة العقلية وتغير المناخ، حيث كان يرتدي بدلة زرقاء داكنة أنيقة ويضع دبوسًا ذهبيًا لجائزة الأميرة ديانا، وقام الدوق بفرقعة مفاصله، وسحب سترته ورابطة عنقه، بينما بدت ساقاه ترتعشان قليلاً.

تقول خبيرة لغة الجسد: «هذه الإيماءات كانت علامات أكيدة على التوتر والقلق، لكنها أضافت أنه ربما كان على دراية بأفعاله».

كيف ظهر الأمير هاري بدون زوجته ميجان؟

وتعليقا على مقطع فيديو للدوق في هذا الحدث، أوضحت جودي جميس: «من المدهش أن هاري قام بما لا يقل عن 19 إيماءة أو طقوسًا من القلق أو العصبية في غضون 28 ثانية فقط». 

«ومن المعروف عنه أنه متحدث عصبي، لكنه نادرًا ما أظهر هذا القدر من الإشارات المركزة، وحقيقة أنه يفعل ذلك على المسرح، بدلاً من القيام بذلك بشكل أكثر خصوصية خارج المسرح، ما يجعل لغة الجسد تبدو أكثر فضولًا، وكأنه سعيد أو مرتاح في عرض رسالة من القلق الداخلي»، بحسب خبيرة لغة الجسد.

بالإضافة إلى بدلته الأنيقة، ارتدى الأمير قميصًا أزرقًا سماويًا ورابطة عنق ذات لون أغمق، والتي أشارت جودي، إلى أنه ارتداها من قبل 4 مرات على الأقل.

وأشارت خبيرة لغة الجسد، إلى أن اللحظات التي لعب فيها بملابسه باعتبارها طقوسًا، بمثابة مؤشرًا على «التوتر» وعدم الراحة الذاتية، موضحة: «لمس الذات، وطقوس التحقق، مثل هذه الايماءات، تشير إلى التوتر والرغبة في إنشاء حواجز صغيرة».

في حين بدا الأمير هاري، في مرحلة ما أنه كان متوترا لدرجة أن وجهه أصبح أحمر لامعاً، فقد شوهد في بعض الأحيان أيضا بابتسامة محببة، وكان منخرطاً بسعادة في تعامله مع جمهوره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمير هاري الأميرة ديانا ميجان الأمیرة دیانا الأمیر هاری

إقرأ أيضاً:

مفاجآت صادمة بشأن ضحايا اليخت الفاخر.. كيف ماتوا؟

غرق اليخت البريطاني الفاخر مأساة مر عليها قرابة شهر من حدوثها، إلا أنها تشغل بال المحققين حتى اليوم، مع استمرار البحث عن حطامه والوصول لبيانات تفيد في الوصول لسبب غرقه الفعلي، إلا أنه جرى التوصل مؤخرًا، لتطورات صادمة بشأن الضحايا الذين عثروا عليهم. 

تطورات مفاجئة بشأن اليخت الغارق 

على الرغم من مرور ما يقرب من شهر من غرق اليخت الفاخر إلا أن الغواصون مستمرون في البحث عن حطام اليخت، وجرى التوصل لنتائج صادمة بعدما أوضحت التقارير الطبية أن الضحايا الستة الذين انُتشلت جثثهم من اليخت لم يكن لديهم ماء في رئاتهم، ما يشير إلى أن سبب الوفاة كان الاختناق بسبب نقص الأكسجين. 

ومع استمرار التحقيقات فقد طُرحت نظريات عديدة مختلفة بشأن أسباب غرق اليخت الفاخر، فتشير بعض التقارير إلى أنه من المحتمل أن يكون تعرض اليخت لضربة صاعقة أضعفت استقرار الساري الشاهق الذي بلغ ارتفاعه 264 قدمًا، أو تُركت فتحات الوصول لليخت مفتوحة، لكن المحققين لم يتوصلوا إلى أي استنتاجات بعد، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.  

ولا يزال الغواصون يبحثون في الحطام على عمق 160 قدما تحت الماء عن أجهزة تخزين البيانات وتسجيلات الفيديو التي تلقي بعض الضوء على الأمر.

الحالة الصحية لزوجة المليادرير البريطاني 

أنجيلا باكاريس صاحبة الـ57 عامًا وزوجة المليادير البريطاني مايك لينش، كانت واحدة من الناجين من هذا الحادث المروع، إذ أنها تعيش في الوقت الحالي بقرية بيتيستري البريطانية على كرسي متحرك وهي لا تزال تتعافى من جروح عميقة داخل قدميها ناجمة عن إصابتها ببعض الشظايا الزجاجية على اليخت الغارق.

وعلى الرغم من تدهور حالتها الصحية إلا أن باكاريس لا تزال تشعر بالذنب كونها نجت من الموت بينما فقدت زوجها وابنتها.

ويعتقد أن أنجيلا نجت لأنها استيقظت على صوت «مَيل» اليخت، فصعدت إلى سطح السفينة لمعرفة ما يحدث، ويقول القبطان السابق لليخت ستيفن إدواردز إن هذا كان أمرًا طبيعيًا بالنسبة لزوجة المليادير البريطاني، لأنها دائمًا كانت أول من يصعد إلى سطح اليخت إذا سمعتنا نتحرك بسرعة، وهذا قد يفسر سبب نجاتها وعدم نجاة أسرتها.

 

مقالات مشابهة

  • فوائد غير متوقعة للشوكولاتة الداكنة.. خبيرة تغذية توضح أهميتها
  • خبيرة روسية توضح أعراض وأسباب مرض يصيب العيون قد لا يعرفها الكثيرون
  • من الأمير هاري إلى ترامب.. مشاهير قد يتأثرون بمحاكمة مغني الراب شون كومز
  • الشيخ خالد الجندي: حياة النبي في قبره حقيقة تشمل الجسد والروح
  • 6 حركات تكشف تمسك ميغان ماركل بالاستحواذ على هاري
  • هاري كين: بايرن ميونخ لن يستسلم أمام شغفي بتسجيل الأهداف
  • هاري كين: مواجهة باير ليفركوزن صعبة وعلينا إظهار عقلية الفوز
  • مفاجآت صادمة بشأن ضحايا اليخت الفاخر.. كيف ماتوا؟
  • هاري كين يقود تشكيل بايرن ميونخ أمام فيردر بريمن