قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن رعاية المصريين بالخارج هي الأولوية القصوى للسياسة الخارجية المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقديم خدمات قنصلية سريعة وبشكل فوري.

وزير الخارجية: لن نتوقف عن تقديم كل أشكال الدعم للأشقاء في لبنان وزير الخارجية: لابد من وجود آليات لمواجهة أزمة المديونية للدول منخفضة ومتوسطة الدخل رقمنة كل العمليات القنصلية 

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك جهدا كبيرا نبذله للعمل على رقمنة كل العمليات القنصلية حتى يتم إنجازها بشكل فوري وسريع، كما أن هناك مبادرات كثيرة لرعاية أبناء الجالية كما أن هناك تعليمات واضحة لكل البعثات والسفراء والقناصل بإعطاء الأولوية الكبرى لمصالح المصريين.

مقابلة أبناء الجالية المصرية

وتابع أنه في كل دولة يزورها خارج مصر يتشرف بمقابلة أبناء الجالية، كما التقى النخبة الموجودة بواشنطن، مؤكدا على الاستمرار في هذا الدور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية بوابة الوفد الوفد المصريين السيسي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، مع نظيره السوداني حسين عوض علي، على هامش مشاركته في اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

الجهود المصرية لدعم السودان 

واستعرض وزير الخارجية، جهود مصر في مُختلف الآليات والفعاليات الدولية، بهدف دعم السودان ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه، والتوصل لحل للأزمة في دولة السودان الشقيقة، بما يكفل حقن دماء الشعب السوداني، وتحقيق وقف شامل لإطلاق النار، والحفاظ على مقدراته.

وحرص وزير الخارجية، على تأكيد تكثيف مصر جهودها لتذليل الصعوبات أمام انتقال شاحنات المساعدات عبر المعابر التي تربطها بالسودان، مؤكدا أهمية نفاذ المساعدات بما يلبي احتياجات الشعب السوداني الشقيق.

وأعرب «عبد العاطي» عن التقدير لاستجابة مجلس السيادة لطلبات أطراف محادثات جنيف، لفتح معبر «أدري» أمام المساعدات الإنسانية.

الأمن المائي المشترك بين مصر والسودان

كما شهد اللقاء تناول مسألة الأمن المائي المشترك، لدولتي مصب نهر النيل مصر والسودان، والتحديات ذات الصلة التي تواجه البلدين، والاتفاق على خطوات التنسيق المشترك لمواجهة أية تحركات أحادية لا تتفق مع قواعد القانون الدولي، بما يحفظ حقوق ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقى السفراء المنقولين لتولي البعثات المصرية بالخارج
  • وزير الخارجية: رعاية المصريين بالخارج أولوية قصوى
  • وزير الخارجية: رعاية المصريين بالخارج أولوية قصوى لنا
  • وزير الخارجية: هناك ارتباط وثيق بين الأمن والسلم وقضايا التنمية (فيديو)
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج يلتقي بنظيره السنغافوري
  • وزير الآثار يلتقي 30 سفيرا مصريا بالخارج: دوركم كبير في الترويج للسياحة المصرية
  • وزير الخارجية المصري ونظيره العراقي يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة في أقرب وقت
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده
  • وزير الخارجية: هناك حاجة ملحة لإصلاح المؤسسات المالية الدولية لتواكب متغيرات المشهد العالمي