التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين 23/9/2024، بالسيد ميجيل موراتينوس الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن أبو الغيط، حذّر من أن التحديات المتنوعة التي يواجهها العالم اليوم، لا سيما استمرار الاجرام والقتل الإسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان، دون أي احترام للقيم والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية، أدى إلى غياب الثقة  وإلى عرقلة أي جهود تفضي لتعزيز ثقافة السلام والحوار.

وأضاف رشدي، أن الطرفان أكدا على ضرورة التعاون في تنفيذ الخطة التنفيذية للاستراتيجية الموحدة لتحالف الحضارات، والتي أعدتها الأمانة العامة وتم إقرارها من قبل مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري عام 2016.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 السيدة سيغريد كاغ، كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وذلك على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم السيد الأمين العام جمال رشدي بأن  اللقاء تناول آخر تطورات العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، لا سيما الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني مع استمرار منع دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية من قبل جيش الاحتلال، وما ينتج عن هذه الاجراءات التعسفية من تدهور في الأوضاع الصحية والاجتماعية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أبو الغيط أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها السيدة كاغ، معربًا عن تخوفه الكبير من احتمالية خسارة أكثر من 630 ألف طفل فلسطيني لعام دراسي آخر، ومحذرًا من خطورة الخطة الإسرائيلية بتقسيم القطاع وإفراغ شماله من السكان والسيطرة  على كافة المعابر  البرية.

وأضاف رشدي إلى أن أبو الغيط حذّر من أن الكراهية التي تزرعها إسرائيل بارتكابها المذابح تعوق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات
  • نيويورك.. ابو الغيط يجدد دعم الجامعة العربية للقضية الفلسطينية
  • «المشاط» تبحث مع الأمين العام لـ (أونكتاد) الاستفادة من أدوات المنظمة لقياس أثر سياسات التنمية
  • أبو الغيط يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية البنمي ويطالبه باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية المستقلة
  • السواحة يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الاتصالات يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك