قال اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، إنه تم ضبط 125 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه من ضعاف النفوس الاستغلال التجاري والاتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة عن طريق حجبها عن التوريد والتلاعب في الأسعار دون وجه حق.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الغش.

وفي هذا الإطار،قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 71 مخالفة فى مجال المخابز البلدية (نقص وزن -عدم وجود ميزان - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات) و54 مخالفة فى مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر المقرر-دون ترخيص- سلع منتهية الصلاحية - عدم وجود شهادة صحية - سلع مجهولة المصدر- تجار تموينيين).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حوادث المنيا

إقرأ أيضاً:

ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التموين في  دمياط اليوم عن تحرير ٥٨٧ محضرا لمخالفين خلال حملات مديرية التموين على مدار النصف الأول من الشهر الجارى تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط ،  باستمرار الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز .

وأطلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملات تفتيشية مكثفة على مدار النصف الأول من الشهر الجارى أسفرت عن تحرير ٥٨٧ محضرا، حيث تضمنت ٩١ محضرا للمخابز وذلك بعد رصد مخالفات من بينها نقص وزن رغيف الخبز وعدم مطابقته للمواصفات والتصرف والتوقف عن الإنتاج وسجلات .

وفيما يخص متابعة حركة السلع بالأسواق، تم تحرير ٤٩٦ محضرا لوجود مخالفات تتعلق بالغش التجاري، والبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم الاعلان عن الأسعار، وعدم وجود شهادات صحية ، وتم سحب عدد ١٨ عينة من القمح والدقيق والنخالة المعدين للطحن بالإضافة إلى  سحب ١٧ عينة غذائية وغير غذائية للتأكد من مطابقتهم للاشتراطات الصحية.

ووجه محافظ دمياط باستكمال الجهود المبذولة واستمرار الحملات وتشديد الرقابة لمتابعة الالتزام بالمواصفات المقررة ومدى الالتزام بالصلاحيات والاسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وتابع  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط،  جهود الحملات المُنفذة على مدار هذا الأسبوع للتفتيش على الأسواق و المخابز و المنشآت الغذائية ، للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة للحفاظ على صحة المواطنين، و كذلك توافر السلع بأسعارها المقررة و التصدى لأى مخالفات بتلك المنظومة و أى محاولات لاحتكار السلع.

واستمرت الحملات بالتعاون بين الجهات المعنية وبمتابعة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، واستهدفت المرور على الأسواق و المنشآت الغذائية بنطاق مركز ومدينة الزرقا وكفر البطيخ وعزبة البرج وفارسكور وأيضًا مدينتى السرو والروضة. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 125 مخالفة تموينية في المنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 125 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • ضبط 125 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 194 مخالفة خلال حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • سلع منتهية الصلاحية.. ضبط 194 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 194 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز و الأسواق
  • نقص وزن وغش تجاري.. ضبط 116 مخالفة في حملات تموينية بالمنيا
  • ضبط 116 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط