غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الثلاثاء، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، بوصول جثامين عدد من الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي جراء القصف الإسرائيلي منذ فجر اليوم. والشهداء هم: جبر أحمد أبو حرب، سمير محمد أبو سمرة، عبد الرحمن سمير أبو سمرة، هالة سمير أبو سمرة، رامي طلال جرغون، عبد الله طلال جرغون، محمود صبحي أبو طه، ووسام محمود قشطة.

وأشار مراسلنا إلى انتشال جثمان الشهيد صبحي تيم من محيط مدرسة العقاد بمنطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وفي مخيم البريج وسط القطاع، استشهدت مواطنة وأصيب آخرين، في قصف الاحتلال منزلًًا لعائلة فايد في بلوك 7 بالمخيم. وأفاد مراسلنا باستشهاد طفلين وإصابة عدد من الإصابات بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين في محيط "دوار السكران" في مخيم البريج. بدوره، أفاد الدفاع المدني باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "أبو جرغون" في محيط التحلية بالشيخ ناصر في مدينة خان يونس. وأوضح أن طواقمه انتشلت 5 شهداء وأكثر من 10 إصابات من منزل عائلة "أبو حرب" في منطقة قيزان النجار. منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، واستهدافها لمراكز الإيواء والمنازل السكنية، ما أسفر عن استشهاد 41455 مواطنًا وإصابة 95878 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة شهداء العدوان على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ354 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة

الثورة نت/

استشهد وأصيب العديد من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف الطائرات الحربية الصهيونية مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ٣٥٤ على التوالي من العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي ٠

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتكاب قوات العدو الصهيوني ثلاث مجازر خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية وصل منها للمستشفيات ٢٤ شهيدا و ٦٠ اصابة ، لترتفع حصيلة العدوان الى ٤١٤٥٥ شهيدا و ٩٥٨٧٨ اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام أن خمسة شهداء ارتقوا وأصيب أكثر من عشر آخرين جراء استهداف منزل لعائلة “أبو حرب” في منطقة قيزان النجار جنوب خان يونس في جنوب القطاع، بينما استشهد اثنين من الفلسطينيين واصيب خمسة جراء استهداف منزلا لعائلة “أبو جربوع” في منطقة التحلية جنوب خان يونس ،كما استشهدت امرأة فلسطينية في قصف شمال مدينة رفح جنوب القطاع.

وواصل جيش العدو الصهيوني قصف وحرق ونسف المنازل في مختلف أنحاء مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينما هاجمت الطائرات المروحية خيام النازحين غرب المدينة.

وارتقى شهيدان وإصابات في غارة من طائرات العدو الصهيوني المسيرة بمحيط مطاحن السلام شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بينما أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين في قصف صهيوني استهدف منزلًا لعائلة نوفل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطن فلسطيني متأثرا بجراحه إثر قصف العدو الصهيوني منزلا لعائلة ” الشيخ” في حي الدرج قبل أيام ليرتفع عدد الشهداء إلى ثمانية.

وواصل جيش العدو الصهيوني نسف المنازل في حي الزيتون جنوب مدينة غزة ،بينما استهدف قصف مدفعي محيط ديوان أبو شريعة بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وأطلقت الزوارق الحربية الصهيونية قذائف بشكل متقطع جنوب غرب مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ354 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف إسرائيلي متواصل على غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مركبة وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف على منزل ومدرسة للنازحين بغزة
  • استشهاد 4 أطفال ووالدتهم في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح
  • قتلى وجرحى بعد قصف إسرائيلي لوسط غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل في دير البلح