وقع أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية والسيدة دينا اليحيا الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي يوم الاثنين ٢٣ الجاري على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الرقمي على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي إنه وخلال حفل التوقيع الذي تم تنظيمه في مقر بعثة الجامعة العربية بنيويورك، أكد أبو الغيط على اهتمام الجامعة العربية المتزايد في مجال التعاون والتحوّل الرقمي، متمنيًا كل التوفيق في بلورة مذكرة التفاهم هذه بما يخدم مصالح المنظمتين والدول الأعضاء.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نيويورك.. ابو الغيط يجدد دعم الجامعة العربية للقضية الفلسطينية

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يوم الاثنين، رئيس الوزراء وزير خارجية فلسطين د. محمد مصطفى، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية مع استمرار التصعيد الإسرائيلي والسعي للقضاء على السلطة الفلسطينية.
بالإضافة إلى استعراض جهود تنظيم اجتماع وزاري موسع بالأمم المتحدة يوم 26 سبتمبر الحالي تحت عنوان "تنفيذ حل الدولتين".مساندة المساعي الفلسطينيةوأكد أبو الغيط، خلال اللقاء، مساندة الجامعة العربية لرئيس الوزراء الفلسطيني في مهمته الصعبة والمهمة في هذا التوقيت، ولجميع المساعي الفلسطينية على الصعيد الدبلوماسي والقانوني سواء في الجمعية العامة أو مجلس الأمن، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ الالتزامات الواردة في القرار الأخير الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والخاص بتفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي.

استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة #اليوم #فلسطين https://t.co/8W8gwBIGPD— صحيفة اليوم (@alyaum) September 22, 2024الاعتراف بالدولة الفلسطينية

ونوه رئيس الوزراء الفلسطيني بجهود الجامعة العربية والمجموعة العربية في نيويورك في دعم القضية الفلسطينية بجميع الوسائل، وتوسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وكذا المساعي الجارية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

أخبار متعلقة شهيدان فلسطينيان في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزةدمر موقع تصوير.. حريق ضخم داخل مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • نيويورك.. ابو الغيط يجدد دعم الجامعة العربية للقضية الفلسطينية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتكوين والتدريب في المجالات الشرطية بين المغرب والإمارات
  • أبو الغيط يحذر من احتمالية خسارة 630 ألف طفل فلسطيني عاما دراسيا آخر
  • أبو الغيط يشارك في أعمال افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • نقيب الصحفيين يوقع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل
  • إطلاق “مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي”
  • العسومي يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية