أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، توقيع شراكة استراتيجية مع أمازون الإمارات لإطلاق برنامج "مسرع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وأمازون"، لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي، والنهوض بإمكاناتها التنافسية عالمياً من خلال تزويدها بأحدث الأدوات الرقمية والموارد، فضلاً عن التوجيه والإرشاد الضروري لتسريع رحلة تحولها الرقمي وتوسيع نطاق حضورها الدولي.

ويندرج هذا التعاون تحت مظلة مبادرة "تجار دبي"، وضمن الحزمة الأولى من المشروعات التحولية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وتساهم المبادرة التي تنسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة لريادة الأعمال ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال إقامة شراكات استراتيجية مع أبرز الجهات في القطاع الخاص، ومزودي الحلول الرقمية المتخصصين، ما يعزز رقمنة عمليات سلاسل التوريد والتوسع في أنشطة التجارة الإلكترونية وفتح أسواق عالمية جديدة أمام الشركات المحلية.

دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تعلن عن توقيع شراكة استراتيجية مع أمازون الإمارات لإطلاق برنامج "مسرع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وأمازون"، بهدف تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في #دبي والنهوض بإمكاناتها التنافسية عالمياً.https://t.co/4acKm07kyZ pic.twitter.com/B1Hcskn9sm

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 24, 2024 ركائز البرنامج

ويضع برنامج "مسرع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وأمازون" خلاصة 25 عاماً من الخبرة العالمية لأمازون في متناول الشركات الصغيرة والمتوسطة، إذ يركز على ست ركائز أساسية لتمكينها وتوسيع حضورها الإلكتروني وتعزيز نطاق وصولها إلى العملاء. وتشمل هذه الركائز ما يلي:
- الوصول للأسواق العالمية: تُمكّن شبكة أمازون العالمية البائعين من الوصول إلى مناطق جديدة وتوسيع عملياتهم خارج نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة.
- تعزيز المهارات الرقمية: توفّر أمازون الإمارات ورش عمل مخصصة لتعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة بالآليات الفعّالة لاستخدام أدوات واستراتيجيات الشركة، مما يساعدها على بناء حضور قوي على موقع أمازون الإمارات وتحقيق نجاح سريع.
- الخبرات المناسبة: يقدم مزودو الخدمات المعتمدون من أمازون الإمارات توجيهات مخصصة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تعزيز نموها بالاستفادة من الخدمات والأدوات المتاحة، مثل إنشاء الحساب والإدراج في خدمة الشحن من أمازون وإعلانات أمازون وسجل العلامات التجارية.
- تعزيز الحضور الرقمي: يوفر موقع أمازون الإمارات خيار التسوق محلياً عبر الإنترنت، ويمنح الشركات المحلية فرصة حصرية لتعزيز ظهورها على الموقع وربطها بملايين المتعاملين خلال فعاليات عروض البيع, حيث يشجعهم على منح الأولوية للتسوق من البائعين المحليين
- الدعم التسويقي: تمنح إعلانات أمازون رصيداً ترويجياً يساعد في إطلاق حملات تسويقية فعّالة تصل إلى شريحة واسعة من الجمهور.


ويسلط التعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وأمازون الإمارات في إطار مبادرة تجار دبي، الضوء على العلاقات الوثيقة بين القطاعين العام والخاص، حيث يستند إلى خبرات أمازون العالمية لمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي فرصاً للنمو وتحقيق نجاحات باهرة عالمياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات دبي الشرکات الصغیرة والمتوسطة أمازون الإمارات

إقرأ أيضاً:

مباحثات إمارات أمريكية لتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين

بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس، أمس/الإثنين/، العلاقات الإستراتيجية الممتدة بين البلدين، والتطور الذي شهدته هذه العلاقات خلال السنوات الماضية، خاصةً في المجالات التنموية، والعمل المشترك لتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها.

واستعرض الجانبان -وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية- عددًا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستواصل تطورها ورسوخها، بفضل الالتزام المتبادل بتنميتها وتوسيع آفاقها، في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: نتطلع لتعزيز شراكتنا الدفاعية مع الإمارات
  • دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بالتعاون مع أمازون الإمارات تطلق مسرعاً لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • مباحثات إمارات أمريكية لتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
  • الإمارات وأميركا.. قمة لتعزيز شراكة اقتصادية وتكنولوجية قوية
  • إطلاق برنامج تمويلي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصدير منتجاتها
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي عددًا من الشركات التركية
  • برنامج “ثبات” يحفز الشركات العائلية على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي
  • اقتصاديون وخبراء يتوقعون مزيداً من الازدهار في النصف الثاني للرؤية.. 6 تحولات اقتصادية تعزز مكتسبات المملكة في اليوم الوطني94
  • توسيع مبادرة "لوحة أبوظبي" لعرض تراث الإمارات في الأماكن العامة