صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-24@11:22:02 GMT

مصر تتعاقد على صفقة كبرى مع روسيا

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

مصر تتعاقد على صفقة كبرى مع روسيا

مصر – كشفت مصادر مطلعة أن وزارة النقل المصرية استقرت على العرضين الفني والمالي لشركة ترانسماش هولدينغ الروسية، لتصنيع 500 عربة سكة حديد مع الشركة المصرية لصناعات السكك الحديدية “نيرك”.

وأضافت المصادر لجريدة “البورصة” أن قيمة عقد صفقة تصنيع الـ 500 عربة تقدر بنحو 600 مليون يورو، حيث تبلغ تكلفة العربة الواحدة 1.

2 مليون يورو، على أن يتضمن العقد أعمال الصيانة وقطع الغيار لمدة 15 عاما، ضمن صفقة تصنيع ألف عربة لصالح هيئة السكك الحديدية.

وأوضحت أن وزارة النقل المصرية ستسدد قيمة الصفقة بالجنيه المصري، ويطلب من “نيرك” تدبير التمويل اللازم للجزء المستورد فى عملية التصنيع مع الشركة الفائزة.

وأشارت إلى أن العقود ما زالت فى إدارة التعاقدات فى هيئة السكك الحديدية لوضع اللمسات النهائية وتحديد موعد توقيع العقد النهائى بين الشركة الفائزة وهيئة السكك الحديدية والشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية “نيرك”، خاصة أنه سيكون هناك تعاون بين الأطراف الثلاثة خلال السنوات المقبلة.

وأضافت المصادر أنه من المقرر بدء تصنيع الـ 500 عربة سكة حديد فى مصنع نيرك خلال الربع الأول من العام المقبل.

يذكر أن مصنع نيرك يعمل من خلال 3 مراحل على مساحة 300 ألف متر مربع، حيث تتضمن المرحلة الأولى مصنعًا لتصنيع عربات السكة الحديد ومترو الأنفاق، والمرحلة الثانية لتصنيع الوحدات المتحركة للمونوريل والقطار السريع، والمرحلة الثالثة لإعادة تأهيل عربات المترو والسكة الحديد.

وأشارت إلى الاتفاق على أن تقوم الشركة الفائزة بزيادة نسبة المكون المحلى فى الصفقة إلى 70%.

وكانت الشركة قد قامت بتوريد 1350 عربة قطار لسكك حديد مصر فى السنوات الأخيرة، بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

المصدر : جريدة البورصة

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. قناة الأهلي تتعاقد مع شوبير

تعاقدت قناة الأهلي بشكل رسمي، اليوم الجمعة، مع أحمد شوبير حارس مرمى وقائد الفريق الأحمر، لتقديم البرنامج الرئيسي، بعد إسناد إدارتها لإحدى الشركات.وأعلنت الشركة المسؤولة عن إدارة قناة الأهلي التعاقد مع أحمد شوبير، دون الإفصاح عن مدة التعاقد أو قيمته.

وكان أحمد شوبير قد رحل مؤخرًا عن قناة “أون تايم سبورتس” بعد بيان أصدرته الشركة المتحدة في شهر يوليو/ تموز الماضي.وعاد شوبير مؤخرا لتقديم برنامجه بإذاعة “أون سبورت” قبل التعاقد بشكل رسمي مع قناة الأهلي.

وكانت إدارة الأهلي قد أوقفت بث القناة الفضائية الخاصة بالنادي لحين إعادة تطويرها قبل بداية الدوري المصري في الموسم الجديد.

من جهته، قال هشام جمال رئيس الشركة المسؤولة عن إدارة القناة: “تم التعاقد مع شوبر لتقديم البرنامج الرئيسي، بحضور محمود الخطيب رئيس النادي”.

وأضاف جمال، عبر صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك”: “هذا الأمر جاء في إطار الخطوات الأولى التي تجهز لها الشركة لتطوير شاشة قناة نادي القرن وتقديم محتوي متمز يليق بالأهلي وجماهيره الكبيرة”.

يذكر أنه من المقرر أن تعود القناة للبث المباشر بنهاية الشهر الجاري بعرض برنامجين، أحدهما للإعلامي أحمد شوبير، والآخر ملك وكتابة الذي يقدمه عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • في اجتماع تشاوري لتسهيل عمل كل أطراف المنظومة الرياضية.. نقيب الصحفيين يستقبل قيادات الشركة الإفريقية ورابطة الأندية المصرية
  • دراما رمضان 2025.. ياسمين رئيس تتعاقد على عمل جديد
  • نقيب الصحفيين يستقبل قيادات الشركة الإفريقية ورابطة الأندية المصرية
  • تشغيل 20 عربة طعام في مسار العامرات
  • ضبط 1661 مخالفة داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • فشل القبة الحديدية في اعتراض صواريخ من لبنان وتحذيرات دولية لمغادرة المنطقة
  • رسميا.. قناة الأهلي تتعاقد مع شوبير
  • القبة الحديدية للاحتلال الإسرائيلي تفشل في اعتراض صواريخ حزب الله
  • الشركة المصرية للمطارات تُنفذ برنامج تدريب صيفي لطلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية