وجه الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب عدد من الأسئلة إلى الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن بعض مشكلات مناطق الهرم وأكتوبر وحدائق أكتوبر.

تفاصيل برنامج وزارة الإسكان لإنجاز 500 ألف وحدة خلال عامين الشربيني: التنمية المستدامة بالمجالات المختلفة هدف وزارة الإسكان في المرحلة القادمة

وأشار النائب إلى أن المشكلة الأولى تتعلق باستمرار أزمة الانقطاع المتكرر للمياه في عدد من المناطق بالهرم، وهي معاناة تواجه الأهالي منذ فترة طويلة.

وقال النائب: تواصلنا مع شركة المياه والصرف الصحي لأكثر من مرة ووعدت بالحل، إلا أن الأزمة لا زالت قائمة، وشكاوى المواطنين متكررة من انقطاع المياه لساعات طويلة وبشكل شبه يومي.

وأكد هشام حسين، أن المشكلة الثانية فتتعلق بأزمة المواصلات في مناطق حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، وهو ما يتسبب في مشكلات كبيرة في التنقل للمواطنين، لاسيما مع دخول المدارس.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه أعلن جهاز حدائق أكتوبر أكثر من مرة توفير خطوط نقل، إلا أنها غير كافية، نظرا لزيادة أعداد المواطنين، الأمر الذي يستلزم زيادة أعداد سيارات النقل.

وأوضح هشام حسين، أن المشكلة الثالثة فتتمثل في نقص أفران العيش البلدي، في منطقتي حدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة، وهو الأمر الذي يسبب معاناة الأهالي في صرف الحصص التموينية من الخبز المدعم.

وطالب عضو البرلمان وزير الإسكان بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لوضع حل لتلك المشكلات، لتخفيف معاناة أهالي الهرم وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور هشام حسين مجلس النواب شركة المياه والصرف الصحى عضو مجلس النواب وزير الإسكان هشام حسین

إقرأ أيضاً:

المضاعفات خطيرة.. برلمانية للحكومة: متى تنتهي معاناة مرضى السكر مع نقص الأنسولين؟

كتب- نشأت علي:

توجهت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، بشأن استمرار معاناة مرضى السكر بسبب نقص الأنسولين.

وأشارت النائبة إلى أن معاناة مرضى السكر؛ سواء من كبار السن أو الأطفال، لا تتوقف عند فقط ارتفاع الأسعار الذي زاد بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، ولكن في الطوابير للحصول على العلاج.

وقالت سلامة: على الرغم من إعلان وزارة الصحة أكثر من مرة ضخ كميات كبيرة من العلاج في الصيدليات؛ فإن الأزمة تتفاقم يومًا بعد يوم.

وأوضحت النائبة أن صيدلية الإسعاف في القاهرة تشهد طوابير بصورة كبيرة للغاية، ويصعب معها على العديد من المواطنين توفير احتياجاتهم من علاج السكر تحديدًا.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة أعلنت أكثر من مرة آليات للتعامل مع الأزمة، إلا أن معاناة المرضى ما زالت مستمرة.

وحذرت أمل سلامة من أن تأخر صرف الأدوية بصورة منتظمة لمرضى السكر، وهو من الأمراض المزمنة، يؤدي إلى مضاعفات خطيرة على صحة المواطنين.

وتساءلت عضو مجلس النواب: متى تنتهي معاناة مرضى السكر من أجل الحصول على الأنسولين؟ مطالبةً الحكومةَ بكشف تفاصيل خطة التعامل مع الأزمة؛ لرفع المعاناة عن المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات توفيق أوضاع الأراضي المضافة للمدن الجديدة
  • هل لها حصة في الأرض؟.. «الإسكان» تكشف عن توضيح هام بشأن شقق مشروع صبا بـ6 أكتوبر
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات ترشيد استخدام المياه
  • وزير الإسكان: نتائج فحص وتحليل المياه بأسوان مطابقة للمواصفات
  • عاجل.. وزير الإسكان يعلن عن نتائج فحص وتحليل المياه في أسوان
  • وزير الإسكان: نتائج فحص المياه بأسوان قبل وبعد رصد حالات الإصابة مطابقة للمواصفات
  • وزير الإسكان عن إصابات أسوان: "المشكلة مش من محطات المياه نهائيا"
  • وزير الإسكان يتابع الإجراءات التي اتخذتها "القابضة للمياه" بشأن ضوابط ترشيد استخدام المياه
  • المضاعفات خطيرة.. برلمانية للحكومة: متى تنتهي معاناة مرضى السكر مع نقص الأنسولين؟