في واقعةٍ مؤلمةٍ توفيت أم لطفلين بعدما أُصيبت بسرطان الرئـة لفترة طويلة وكانت تظن أنه مجرد دور إنفلونزا، لأنها كانت مصابة بأعراض البرد التقليدية، فكيف حدث ذلك؟ وما العلامات المرتبطة بسرطان الرئة التي تشبه الإنفلونزا؟ وما هي طرق الوقاية؟، لذا أخذت ابنة السيدة المتوفية على عاتقها مسؤولية التوعية بشأن العلامات التي تظهر وتشير إلى الإصابة به.

وفاة أم بسرطان الرئة زعمًا أنه إنفلونزا 

بدأ الأمر عند إصابة السيدة إيما سناب، البالغة من العمر 34 عامًا، من ولاية لانكشير في بريطانيا، بأعراض تشبه نزلات البرد التقليدية، التي أهملتها حتى تفاقمت بسرعة، مما أدى إلى دخولها المستشفى، وشخص الأطباء في البداية الحالة على أنها التهاب رئوي، وهو عدوى رئوية خطيرة وتهدد الحياة في بعض الأحيان، حتى أظهرت التحاليل إصابتها بالورم الوعائي الدموي في الرئة.

إشارات تحذيرية لسرطان عدواني

وجد الأطباء 20 عقدة في رئتيها وأكثر بغشائها الدهني الممتد إلى الأمعاء، بعد أن كانت يظهر عليها أعراض الأنفلونزا، لكنها لم تعلم أنها كانت بمثابة إشارات تحذيرية لسرطان عدواني، ومنذ ذلك الحين ظلت إيما تذهب إلى المستشفى وتخرج منه لحضور عشرات المواعيد والعلاجات حتى توفيت، وفقًا لجريدة «الديلي ميل».

«لقد كان من المحزن أن نشاهدها تمر بهذا، وفي التشخيص النهائي وجدوا أنه تفاقم المرض ولا يوجد علاج له لقد كان العام الأصعب بالنسبة لي، حتى توفيت ولا أعرف ماذا سأفعل بدونها، إنها كانت تحارب هذا المرض كل يوم مع بقائها»، بحسب كيم شقيقة إيما التوأم: «توليت السيطرة على حزني بالطريقة الوحيدة الممكنة وهي نشر هذه القصة للناس، للتعرف على أعراض سرطان الرئة».

الأعراض المرتبطة بسرطان الرئة التي تشبه الإنفلونزا

سرطان الرئة هو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا وخطورة، بحسب الهيئة البريطانية الصحية، فإن يتم تشخيص آلاف الحالات بهذا سنويًا، ويصابون بأعراض تشمل السعال، وتحدث في هذا الشأن الدكتور أحمد خطيب، أستاذ الأورام واستشاري الجراحة، أنه يشعر المريض بأنه مصاب بضيق التنفس المستمر وألم شديد عند السعال، ولكنه بالطبع لا يشبه البرد تطابقًا، لأنه يكون أشد ألمًا حتى أنه يخرج من المريض السعال مصحوب بدم.

وأضاف «الإمام» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الأعراض تتمثل في التالي:

سعال مصحوب بدم. حدوث بحة شديدة في الصوت. ضيق التنفس. أزيز الصدر. السعال الجاف الذي يسبب صعوبة في التنفس. ظهور كتلة أو تورم في الأنسجة الرخوة في الجسم تحت الجلد. حدوث ألم في المعدة متكرر. علاج سرطان الرئة

أوضح أنه العلاجات لا تعالج سرطان الرئة بشكل كامل، ولكنها تبطيء انتشاره، لذلك يجب عند الشعور بأعراض البرد المتفاقمة التوجه إلى الطبيب فورًا، وتجري العلاجات ضمن الفحص الطبي والأشعة والتحاليل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرطان الرئة أعراض سرطان الرئة سرطان الرئة

إقرأ أيضاً:

ترامب يرد على تحد وجهته له منافسته هاريس

سارع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، اليوم السبت، إلى الرد على دعوة للمشاركة في مناظرة تلفزيونية ثانية تحدته بها منافسته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي.
ورفض ترامب دعوة منافسته. وقال، خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة. لقد بدأ التصويت"، في إشارة إلى الاقتراع المبكر الذي انطلق في ثلاث ولايات أمس الجمعة، هي فرجينيا ومينسوتا وداكوتا الجنوبية.
وردا على سؤال عن قبول هاريس لدعوة (سي.إن.إن) ودعوتها منافسها المشاركة، أشار متحدث باسم ترامب إلى تصريحات سابقة للمرشح الجمهوري قال فيها إنه لن يشارك في أي مناظرة أخرى.
كانت هاريس تحدّت ترامب، بدعوته إلى مناظرة جديدة على شبكة "سي ان ان" هذه المرة في 23 أكتوبر المقبل، أي قبل أيام من الانتخابات المقرّرة في الخامس من نوفمبر.
وقال فريق حملة هاريس في بيان إنّ "نائبة الرئيس جاهزة لمواجهة دونالد ترامب مجدّدا على المنصة".
وأظهرت استطلاعات رأي أن المرشحة الديمقراطية فازت في المناظرة السابقة التي جرت في العاشر من سبتمبر الجاري.
غير أنّ ذلك لم يمنع ترامب من التأكيد أنّه "الفائز" في تلك المناظرة، مهاجما انحياز الصحافيَين اللذين أدارا المناظرة على شبكة "ايه بي سي".
وأكد ترامب، يومها، أنّه "لن تكون هناك مناظرة ثالثة"، في إشارة إلى المناظرة التلفزيونية التي تواجه خلالها مع الرئيس جو بايدن عندما كان مرشحا للانتخابات في يونيو، وإلى المناظرة مع نائبة الرئيس.
وبعد أسابيع قليلة من المناظرة، أعلن بايدن انسحابه من السباق الانتخابي لصالح نائبته هاريس.

أخبار ذات صلة هاريس تتحدى منافسها ترامب الانتخابات الأميركية.. بدء التصويت المبكر في فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كيف تفرق بين أعراض البرد، الإنفلونزا، وكوفيد-19؟
  • تطوير علاج جديد لسرطان العظام يقضي على الخلايا الجشعة!
  • كيف تفرق بين أعراض البرد والإنفلونزا وكوفيد حالياً؟
  • نصائح لحماية الأطفال من تلوث الهواء
  • قصة لا تصدق.. رحيل الطبيب كليمنتس الذي أنقذ آلاف الأطفال سنويا
  • ابتكار علاج جديد لسرطان العظام يتضمن دمج زجاج حيوي نشط مع الغاليوم
  • ترامب يرد على تحد وجهته له منافسته هاريس
  • علماء يطورون علاج جديد لسرطان العظام
  • إعياء ونزلات معوية.. مرض غامض ينتشر في أسوان والحكومة المصرية تتحرك