يعقد وزير الصحة العامة فراس الابيض ونقيب اصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون مؤتمرا صحافيا مشتركا في الأولى من بعد ظهر اليوم في مقر النقابة يتم في خلاله الإعلان عن خطوات وآليات لتعزيز جهوزية القطاع الصحي في مواجهة العدوان الاسرائيلي وتأمين الخدمة الطبية للمواطنين الجرحى.

 

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة لوزير الصحة بالمستشفى القبطي ومكتب صحة الفجالة.. ماذا اكتشف؟

كتب- أحمد جمعة:

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، جولة ميدانية مفاجئة بعدد من مستشفيات محافظة القاهرة، في إطار حرصه الدائم على متابعة سير العمل ميدانيًا والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن جولة الوزير تضمنت مستشفى "القبطي"، حيث تفقد أقسام الطوارىء، والعيادات الخارجية بكافة تخصصاتها، والصيدلية، ومخازن الأدوية والمستلزمات، وأماكن انتظار المرضى.

كما تفقد القسم الداخلي، والرعاية المركزة للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، وتأكد من توافر كل الاحتياجات والمستلزمات.

وتابع "عبد الغفار" أن الوزير تفقد غرفة حجز التذاكر، وتابع أعداد الزيارات اليومية للعيادات، كما اطلع على ملفات المرضى بمكتب الدخول، والخدمات المقدمة في قسم الطوارئ والمعدل الزمني بين وصول الحالة وبدء تلقيها الخدمة، كما تم المرور على غرفة الملاحظة بقسم الطوارئ، ولاحظ وجود مريضة مصابة في حادث، وتابع تقديم الخدمة الطبية الكاملة للمريضة، واطمئن على حالتها الصحية.

كما تفقد الوزير، أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بالمستشفى، للوقوف على معدلات الإنجاز، مشددًا على سرعة الانتهاء من تطوير المبنى وتجهيزه ودخوله الخدمة الطبية وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

ووجه الوزير بضرورة عمل الصيانة لبعض الأجهزة، والاهتمام بإجراء الصيانة الدورية في مواعيدها المقررة، كما تفقد جهاز الأشعة، ووجه بإصلاحه في أسرع وقت، مضيفًا أن الوزير تفقد الصيدلية وتابع توافر الأدوية والبدائل المتاحة، ووجه بتشكيل لجنة لجرد ومراجعة جميع أصناف الأدوية والمستلزمات، كما حرص الوزير على الاستماع إلى أراء المرضى ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة.

وأشار "عبد الغفار"، إلى أن الوزير تابع جولته المفاجئة بزيارة مكتب صحة الأسرة بمنطقة الفجالة، حيث تفقد جميع الأقسام، وغرفة التذاكر واطلع على ملفات المترددين على مكتب الصحة، كما تفقد مخزن الأدوية والصيدلية، واطلع على معدلات صرف الألبان والمخزون للتأكد من مدى توافر جميع الألبان، كما تأكد من ميكنة جميع الخدمات بالمكتب.

واطلع الوزير على دفاتر الحضور والانصراف، ووجه بتحويل المتغيبين عن العمل إلى التحقيق، مشددًا على الالتزام بمواعيد العمل والحضور والانصراف للفريق الطبي والإداري، كما استمع إلى شكوى أحد المرضى، ووجه بالتنسيق الفوري مع مستشفى أحمد ماهر لتلقي الخدمة الطبية والمتابعة، كما تفقد عيادة تنظيم الأسرة واطلع على ملفات المرضى، التي كشفت ضعف الإقبال، إلى جانب تهالك الفرش الطبي وغير الطبي للعيادات.

وأضاف "عبد الغفار" أن الوزير اختتم جولته بتفقد عيادات المبادرات، واطلع على ملفات المترددين والخدمة المقدمة، وتابع في تجربة عملية، مدى سرعة استجابة الفرق الطبية داخل عيادة المبادرات، وأكد متابعة الحالة من وقت تلقي الخدمة أول مرة، والمتابعة والاتصال بالحالات، كما تفقد عيادة الأسنان واطلع على عدد المترددين، وتأكد من توفير جميع المستلزمات، مشددا على اتباع معايير مكافحة العدوى والجودة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: 558 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي على المستشفيات
  • جولة مفاجئة لوزير الصحة بالمستشفى القبطي ومكتب صحة الفجالة.. ماذا اكتشف؟
  • مؤتمر صحافي لوزير الصحة عصر اليوم
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير الصحة عن آخر التطورات الصحية في أسوان
  • وزير الصحة يكشف الحالة الصحية لمصابي أسوان.. 36 مريضًا داخل المستشفيات
  • مصدر حكومي لـ«إكسترا نيوز»: مؤتمر صحفي لوزير الصحة في أسوان اليوم
  • مصدر مطلع: مؤتمر صحفي لوزير الصحة من أسوان الاثنين
  • وكيل «صحة الشرقية» يجتمع بمديري المستشفيات لمناقشة خطط العمل
  • الصحة الإسرائيلية تأمر المستشفيات في شمال إسرائيل بالعمل من منشآتها المحمية والآمنة فقط